منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: وفاة الكرمليسي اسطيفان عزيز اسطيفو ال مكو .. (آخر رد :louis ganni)       :: صورة جديدة وسؤال جديد من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تهديدات ريان الكلداني تثير موجة غضب واستنكار في الاوساط المسيحية (آخر رد :غانم كني)       :: بيان اعتذار المطارنة السريان الستة، ونفاق رؤساء الدين المسيحي!! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ماذا يأكل جنود الجيوش في العالم؟ (آخر رد :azad handola)       :: مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان/ ج الأخير، الأسقف عمانوئيل يوسف (آخر رد :رعد حداد)       :: خطباء داعش بأيمن الموصل “يتباكون” عبر مكبرات الصوت (آخر رد :اخبار اليوم)       :: صورة نادرة لاول طائرة تنقل المهاجرين من يهود العراق الى أسرائيل، (آخر رد :عكد النصارى)       :: خطيب الراقصه ( ملايين ) اصغر منها ب١٧ سنه (آخر رد :facebook 4u)       :: ما هو الرقم المطلوب..؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: أمامك مجموعة متشابكة من الشرائط تمثيل “متاهة”، ما هي بداية ونهاية كل شريط فيها..؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: هل يمكنك معرفة الرقم الصحيح للكرسي الذي يحمل علامة استفهام ؟ (آخر رد :كرمشايا)       :: قصة "مدينة الأصابع " (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة الملكة الذكية (آخر رد :ناتاليا)       :: حكاية الأم العجوز (آخر رد :ناتاليا)       :: السر وراء اختيار لونين مختلفين لـ كبسولة الدواء ؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: كيف تتغلب على شلل النوم “الجاثوم”؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: شخصيات مصنوعة من الصلصال بأشكال غريبة (آخر رد :karo)       :: هرجان فوانيس السماء في تايلاند (آخر رد :karo)       :: مرسيدس مايباخ G650 Landaulet . . وحش الطرق الوعرة الذي لا يخلو من الفخامة !! (آخر رد :farfesh)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2017, : 20:38   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,665
معدل تقييم المستوى: 35
angel1 is on a distinguished road
افتراضي لماذا تحمل الأمهات أطفالهن على الكتف اليسرى؟

أمر ملاحظ جدًا، وهو أن الأمهات تميل لحمل أطفالهن على كتفهن اليسرى، فهل هناك سر وراء هذا الأمر؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةحيّرت هذه المسألة العلماء لسنين طويلة، والإجابة باختصار أن الإنسان مجبول على حمل أطفاله على الاتجاه الأيسر، لكن لماذا؟

بحسب دراسة حديثة فيفعل الإنسان هذا الشيئ لأنه يساعده في الحفاظ على سلامة الأطفال، وذلك عبر السماح بإتمام عملية معالجة المعلومات في الجزء الأيمن من الدماغ. تُسمى هذه الظاهرة بظاهرة “التحيز نحو اليسار” وقد أظهر بحث سابق أن ما يتراوح بين 70 – 85% من النساء والفتيات يحملن الأطفال يسارهن.
بحث علماء جامعة سان بطرسببيرج في روسيا في حمل الأطفال يسارًا، ووجدوا أنه أمر موجود لدى الحيوانات أيضًا، حيث تمت دراسة 10 أنواع من الحيوانات والتي تفضل حمل أطفالها على الجهة اليسرى، من بينها الكنغر، وحيوان الفظ، وحوت الأوركا.
قال العلماء أن الحمل باتجاه اليسار يعود بالفائدة على التفاعل بين الأم والطفل، وهي أفضل طريقة للأم لمراقبة طفلها والاستجابة لسلوكياته سواء كان ذلك دموع، أو ضحك، أو تثاؤب. كما أنها الوضعية التي تساعد في ضمان إرسال ردود أفعال الطفل الهامة إلى الجزء الأيمن من دماغ الأم، وهي المنطقة التي تتم فيها معالجة العواطف. هذا بدوره يعزز العلاقة بين الأم وطفلها ويقويها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الخلاصة، أنه يتم التحكم في عضلات الجزء الأيسر من أجسامنا بواسطة الجزء الأيمن في الدماغ، والمسئول عن العواطف كما أسلفنا، لكن ماذا عن الجزء الأيسر من الدماغ واليد اليمني؟
يُستخدم الجزء الأيسر من الدماغ عمومًا في اللغة، حيث تتم معالجة ما نسمعه، ويتعامل أكثر مع ما نقوله، كما أنه ينفذ العمليات الحسابية. أما اليد اليمنى فهي مسئولة عن التعرف على الوجوه، والوعي المكاني، والاستماع إلى الموسيقى. هذا هو باختصار سبب حمل الأمهات لأطفالها يسارًا!
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.