منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اختفاء رايات “الدولة الاسلامية” من مركز تلعفر تجنبا للقصف الجوي (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مسلح من داعش: ذبحتُ خمسة مقاتلين من البيشمركة تلبية لأوامر "الملا شوان" (آخر رد :CNN.karemlash)       :: الحوثيون يتهمون حليفهم صالح بتبني "صفقات مشبوهة" (آخر رد :news.4u)       :: مشادات كلامية وضرب بقناني الماء داخل قبة البرلمان العراقي (آخر رد :المحرر)       :: اتحاد الكرة يعتمد نضام المجموعتين لدوري الموسم الجديد (آخر رد :capten)       :: وفد من تيار الحكمة الوطني يزور مقر البطريركية (آخر رد :shamasha)       :: قمة الطرافة.. كيف تتصرف الحيوانات وقت الكسوف؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: بالصور /دير مار بهنام الشهيد من ظلام داعش الى النور (آخر رد :كرمشايا)       :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :فريد بطرس)       :: اسبانيا / برشلونة : مقتل الإرهابي يونس ابو يعقوب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسـم العراق واصلــــه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا نعطي من حبنا للآخرين مجاناً (آخر رد :وردااسحاق)       :: كيف مات لويس السادس عشر ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: احتفال عيد انتقال مريم العذراء إلى السماء في مدينة وندسور الكندية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قَطْخا د شلاما (آخر رد :karemlisi)       :: الشيخ ريان الكلداني الحلقة الرابعة (آخر رد :نزار ملاخا)       :: أنجيلا ميركل محمد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قاسم سليماني : لم ندخل الى العراق سعيا وراء بئر نفط (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من ذكريات زواج المرحوم هرمز يونان عبو الحكيم - 1919م (آخر رد :قصي المصلوب)       :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2017, : 20:38   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,702
معدل تقييم المستوى: 37
angel1 is on a distinguished road
افتراضي لماذا تحمل الأمهات أطفالهن على الكتف اليسرى؟

أمر ملاحظ جدًا، وهو أن الأمهات تميل لحمل أطفالهن على كتفهن اليسرى، فهل هناك سر وراء هذا الأمر؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةحيّرت هذه المسألة العلماء لسنين طويلة، والإجابة باختصار أن الإنسان مجبول على حمل أطفاله على الاتجاه الأيسر، لكن لماذا؟

بحسب دراسة حديثة فيفعل الإنسان هذا الشيئ لأنه يساعده في الحفاظ على سلامة الأطفال، وذلك عبر السماح بإتمام عملية معالجة المعلومات في الجزء الأيمن من الدماغ. تُسمى هذه الظاهرة بظاهرة “التحيز نحو اليسار” وقد أظهر بحث سابق أن ما يتراوح بين 70 – 85% من النساء والفتيات يحملن الأطفال يسارهن.
بحث علماء جامعة سان بطرسببيرج في روسيا في حمل الأطفال يسارًا، ووجدوا أنه أمر موجود لدى الحيوانات أيضًا، حيث تمت دراسة 10 أنواع من الحيوانات والتي تفضل حمل أطفالها على الجهة اليسرى، من بينها الكنغر، وحيوان الفظ، وحوت الأوركا.
قال العلماء أن الحمل باتجاه اليسار يعود بالفائدة على التفاعل بين الأم والطفل، وهي أفضل طريقة للأم لمراقبة طفلها والاستجابة لسلوكياته سواء كان ذلك دموع، أو ضحك، أو تثاؤب. كما أنها الوضعية التي تساعد في ضمان إرسال ردود أفعال الطفل الهامة إلى الجزء الأيمن من دماغ الأم، وهي المنطقة التي تتم فيها معالجة العواطف. هذا بدوره يعزز العلاقة بين الأم وطفلها ويقويها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الخلاصة، أنه يتم التحكم في عضلات الجزء الأيسر من أجسامنا بواسطة الجزء الأيمن في الدماغ، والمسئول عن العواطف كما أسلفنا، لكن ماذا عن الجزء الأيسر من الدماغ واليد اليمني؟
يُستخدم الجزء الأيسر من الدماغ عمومًا في اللغة، حيث تتم معالجة ما نسمعه، ويتعامل أكثر مع ما نقوله، كما أنه ينفذ العمليات الحسابية. أما اليد اليمنى فهي مسئولة عن التعرف على الوجوه، والوعي المكاني، والاستماع إلى الموسيقى. هذا هو باختصار سبب حمل الأمهات لأطفالها يسارًا!
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.