منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سؤالنا الجديد عن الصور :- من هذا الرجل في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ابنة منفذ هجوم لندن تتحدى والدها (صور) (آخر رد :ابو وسام)       :: شكر على تعزية وردة سعيد حنا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الشاب فراس صباح باسيل اثر حادث مؤسف في هولندا (آخر رد :الكركولية)       :: من سور الصين العظيم اثيل النجيفي يشرف على عمليات تحرير الموصل . (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فؤاد حسين للجالية الكلدانية في امريكا: عودوا... وسنقيم لكم مناطق آمنة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤالنا عن الصور :- من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لبطرك ساكو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين، أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1 (آخر رد :وسام موميكا)       :: حلبجة والطالباني وايران (آخر رد :facebook 4u)       :: بيوت ايام زمان منو يعرف هذا وين.... (آخر رد :dawood)       :: خلافة على منهاج نعال اللاستيك ...... (آخر رد :عكد النصارى)       :: منو تدوسين (آخر رد :fun4fun)       :: حسين نعمة في صورة مع رغد صدام .. والفنان يوضح (آخر رد :salam taufik)       :: سخرية من فستان نانسي عجرم الأقرب إلى الـ"الانجري"! (آخر رد :nahreen)       :: تفاصيل صادمة جدا في قضية اغتصاب "طفلة البامبرز" (آخر رد :ana.4u)       :: فيلم جزيرة أمبى مبدلج (آخر رد :zaya)       :: احدث سيارات بي ام دبليو تمشي ع الريموت (آخر رد :شرشور)       :: «مرسيدس بنز - إيجيبت» تطرح الفئة E-Class الجديدة كلياً (آخر رد :شرشور)       :: مروِّجو مخدرات وخاطفون.. قصص 5 فنانين لهم تاريخ إجرامي (آخر رد :NELLA)       :: ترتيب دولاب المطبخ بالصور (آخر رد :قيثارة عشتار)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2017, : 19:38   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,672
معدل تقييم المستوى: 35
angel1 is on a distinguished road
افتراضي لماذا تحمل الأمهات أطفالهن على الكتف اليسرى؟

أمر ملاحظ جدًا، وهو أن الأمهات تميل لحمل أطفالهن على كتفهن اليسرى، فهل هناك سر وراء هذا الأمر؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةحيّرت هذه المسألة العلماء لسنين طويلة، والإجابة باختصار أن الإنسان مجبول على حمل أطفاله على الاتجاه الأيسر، لكن لماذا؟

بحسب دراسة حديثة فيفعل الإنسان هذا الشيئ لأنه يساعده في الحفاظ على سلامة الأطفال، وذلك عبر السماح بإتمام عملية معالجة المعلومات في الجزء الأيمن من الدماغ. تُسمى هذه الظاهرة بظاهرة “التحيز نحو اليسار” وقد أظهر بحث سابق أن ما يتراوح بين 70 – 85% من النساء والفتيات يحملن الأطفال يسارهن.
بحث علماء جامعة سان بطرسببيرج في روسيا في حمل الأطفال يسارًا، ووجدوا أنه أمر موجود لدى الحيوانات أيضًا، حيث تمت دراسة 10 أنواع من الحيوانات والتي تفضل حمل أطفالها على الجهة اليسرى، من بينها الكنغر، وحيوان الفظ، وحوت الأوركا.
قال العلماء أن الحمل باتجاه اليسار يعود بالفائدة على التفاعل بين الأم والطفل، وهي أفضل طريقة للأم لمراقبة طفلها والاستجابة لسلوكياته سواء كان ذلك دموع، أو ضحك، أو تثاؤب. كما أنها الوضعية التي تساعد في ضمان إرسال ردود أفعال الطفل الهامة إلى الجزء الأيمن من دماغ الأم، وهي المنطقة التي تتم فيها معالجة العواطف. هذا بدوره يعزز العلاقة بين الأم وطفلها ويقويها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الخلاصة، أنه يتم التحكم في عضلات الجزء الأيسر من أجسامنا بواسطة الجزء الأيمن في الدماغ، والمسئول عن العواطف كما أسلفنا، لكن ماذا عن الجزء الأيسر من الدماغ واليد اليمني؟
يُستخدم الجزء الأيسر من الدماغ عمومًا في اللغة، حيث تتم معالجة ما نسمعه، ويتعامل أكثر مع ما نقوله، كما أنه ينفذ العمليات الحسابية. أما اليد اليمنى فهي مسئولة عن التعرف على الوجوه، والوعي المكاني، والاستماع إلى الموسيقى. هذا هو باختصار سبب حمل الأمهات لأطفالها يسارًا!
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.