منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريرك ساكو وموضوع ناقصات العقل والدين !!!!. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :fahmi)       :: هدية من اللواء فوزي جواد هادي البرزنجي (آخر رد :salam taufik)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: "بابكر زيباري"سيقاتل الجيش حتى الموت "حسب قوله" ، وهو يستلم راتبه الشهري وكل الأمتيازات من وزارة الدفاع في بغداد !! (آخر رد :facebook 4u)       :: هي وزوجها (آخر رد :zaya)       :: مريم نرمة .. رائدة الصحافة النسائية في العراق (آخر رد :ابو عماد)       :: رجيم الأبراج المائية (آخر رد :jessy)       :: حكاية الأم العجوز (آخر رد :لوليتا)       :: ٢٠ تشرين الاول ١٩٥٠..افتتاح جسر الصرافية الحديدي (آخر رد :ابو فهمي)       :: أفكار حوائط غرفة المعيشة بالصور (آخر رد :paradise)       :: أعمال فنية إبداعية من الشوكولاتة (آخر رد :ماري-انا)       :: الدنيا عثره (آخر رد :مرام 1)       :: وصفه مصوره سمك بالبابريكا والجزر (آخر رد :زيزينيا)       :: قصة هدى الاماراتية الدكتوره والجندي العراقي (آخر رد :super news)       :: على مَن راهن البرزاني وتحدى الجميع؟ (آخر رد :kitabat)       :: خبير أفاعي أردني يُصارع الموت ومصل "الحياة" في فلسطين بسعر 25 ألف شيكل (آخر رد :AIDA)       :: نادين نجيم مثيرة على طريقة مارلين مونرو (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2017, : 19:10   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,363
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي أهالي «الموصل« يرممون منازلهم ويرقصون فوق أنقاضها

أهالي «الموصل« يرممون منازلهم ويرقصون فوق أنقاضها



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة فرح ممزوج بدموع الأمهات


بفرح وأمل يسعى سكان شرق الموصل حاليًا لإعادة بناء بيوتهم وأماكن أعمالهم التي دُمرت في تفجيرات السيارات الملغومة التي نفذها تنظيم داعش الارهاربي منذ بدء العملية العسكرية لاستعادة المدينة من قذارات داعش قبل أكثر من ثلاثة أشهر.
وقد حققت القوات العراقية نصراً كبيراً وقد تم طرد جرذان التنظيم من شرق الموصل الأمر الذي جلب شعوراً بالراحة والأمل للسكان الذين عاشوا أكثر من عامين تحت هذا الحكم القذر .
وقد أدى تفجير السيارات من قبل التنظيم داخل المناطق السكنية الى اللحاق الاضرار في المنازل والمحال مما جعل اهالي المناطق المحررة يبادرون بأعادة ترميم بيوتهم وكان البادرة ممزوج بفـرح وامـل وهم يحملون الانقاض ويرتبون منازلهم التي هجروها ظلماً, وها هو الامل يعود لهم بعد النصر الكبير الذي حققهُ ابطالنا بطردهم من المناطق السكنية .
ويجتهد المقاتلون الشجعان حالياً لإبطال مفعول السيارات الملغومة والقنابل التي لم تنفجر بعد والتي زرعت في كل مكان من قبل جرذان العصر «الدواعش».
هذا وقد بين احد القادة العسكريين في تصريح صحفي من فوج الدعم والإسناد للقيادة الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب : إن بعض السيارات الملغومة فجرها مهاجمون انتحاريون في حين تمكن الجيش من إيقاف بعضها قبل بلوغ أهدافها.
وأضاف «أقوى سلاح لداعش هو سلاح العجـلات المفخخـة وسلاح العجلات المفخخـة , لكن الحمد لله عندنا القـدرة على التخلص منهـا وضربهـا ومعالجـة الأهـداف الحيويـة».
وأضاف «لقد استطعنا تدمير المئات من العجلات التي تم تفخيخها من قبل التنظيم , والحمد لله استطعنا الوصول الى اهدافهم والتمكن منهـم.
وعن عصابات داعش الارهابية ,قال أحد سكان شرق الموصل ويدعى فتحي: أن السيارات المفخخة والانتحاريين هي وسيلتهم الوحيدة , لذلك نجد العديد من المنازل دمرت ونجد الكثير من هياكل السيارات المفخخة في المناطق السكنية ملقاة على جوانب الطرق .
فيما قال رجل يقف في فناء منزله المهدم إن ما تبقى هو مجرد هيكل للبيت لكن فرحتي اكبر من جدران هدمت فعودتي الى الموصل تعني عودتي الى الحياة .
ووسط الأنقاض حيث يعيد بعض السكان بناء بيوتهم المهدمة تجد الرقص والزغاريد من قبل اهالي المنطقة فرحين بعودتهم الى مدينتهم التي هجروها.
وحالياً الجيش العراقي يستعد لتحرير المنطقة بالكامل وهم عازمون على اجتثاث الدواعش من الارض وإعادة الاستقرار للبلد.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.