منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اذكروا اسماء اخوة واخوات وابناء وامهات الاشخاص التالية اسماؤهم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: تعليق وتبرير صادم من المتهمة بممارسة الزنا مع حماها في مصر! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: يا اعلام البطريركيه الكلدانيه ما هكذا يكون بعض النشر . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: وقفة في القوش لرفض شمول ناحية القوش في استفتاء كردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: نستطيع أن نقول أن لإسرائيل حدود مباشرة مع إيران. (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هوار ملا محمد : شاركت بالتصويت وكتبت ( لا )للأنفصال (آخر رد :facebook 4u)       :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)       :: شاورما الدجاج بالصور (آخر رد :paradise)       :: ما هي الارقام المفقودة ؟ (آخر رد :zaya)       :: هل سمعت بالڤيروسات التي لاتحذف حتى وإن فرمتة حاسوبك مئات المرات ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: صبراً ياعراق الخانوك (آخر رد :mina 2011)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2017, : 17:27   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,966
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تشتبك مع "خلايا نائمة" تابعة لـ"داعش" في شرق الموصل

القوات العراقية تشتبك مع "خلايا نائمة" تابعة لـ"داعش" في شرق الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





أشارت تقارير إعلامية إلى وقوع اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" شرقي الموصل، وحذر مسؤولون من نشوب "حرب طويلة" مع خلايا نائمة تابعة لداعش في المدينة.
وأكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي الاثنين 13 فبراير/شباط، أن قوات الحشد صدت الأحد هجوما هو "الأعنف" من قبل تنظيم "داعش" دام 6 ساعات، مؤكدا عزل مسلحي التنظيم في الموصل وتلعفر بشكل كامل عن سوريا.
وأوضح أن أكثر من 200 مسلح شاركوا في الهجوم باستخدام أكثر من 20 عربة مفخخة وبعض الدبابات، وذلك بين الثامنة مساء الأحد وحتى الثانية فجر الاثنين.
وأضاف الأسدي :أن "العدو تكبد خسائر فادحة وأحصي أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى وكان قائد تشكيلاتهم المدعو "أبو أنور" من بين القتلى" وقال :" معلوماتنا الاستخبارية من داخل تلعفر تشير إلى أنه حتى صباح اليوم وصلت أكثر من 37 جثة لمستشفى القضاء، فضلا عن عشرات الجرحى".
من جهته أوضح العميد سلوان عويد الخالدي مسؤول حملة التدقيق الأمني في الموصل، أن القوات بدأت صباح الاثنين حملة دهم وتفتيش بجنوب شرق الموصل، مشيرا إلى أن "مسلحين كانوا يتحصنون في منازل بحي الصحة، وعند اقتراب القوات منهم سارعوا إلى إطلاق النار عليها؛ ما تطلب الرد بالمثل على مصدر النيران، واستمرت الاشتباكات لقرابة نصف الساعة".
وتابع أن "القوات الأمنية تجنبت استخدام الأسلحة الثقيلة خلال الاشتباكات خوفاً من تعرض المدنيين للضرر"، مشيرا إلى أنه تم القبض على 6 عناصر من المنتمين للتنظيم الإرهابي، و3 أشخاص يشتبه بانتمائهم له".
من جانبه، قال غزوان الداوودي، رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة نينوى، لوكالة "الأناضول"التركية :" إن الخروقات الأمنية الخطيرة التي حصلت قبل أيام في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، أمر لا يمكن السكوت عنه"، داعيا إلى اتخاذ إجراءات مشددة تتضمن محاسبة كل من يتستر على عناصر "داعش" المتوارين بين الأهالي، في المناطق المحررة، وإحالة من يثبت تواطؤه معهم الى المحاكم المختصة".
ورأى أن "كثرة القوى العسكرية في الجانب الشرقي، وتنوعها وعدم انقيادها للأوامر، سيؤدي إلى اختراقات أمنية لذا يجب إخراج تلك القوات فوراً من الجانب الشرقي، وتسليم المحافظة لقوات عسكرية تكون حصرا من أبناء المحافظة ، وإلا فإن سيناريو مخيفا ينتظرنا جميعا".
من جهة أخرى تحدث تقرير صحفي بريطاني استنادا إلى مسؤولين أمنيين عن خطر اندلاع "حرب طويلة" مع الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "داعش" في الساحل الأيسر، فيما أشار إلى ظهور عبارات "داعش سيعود" على عدد من جدران الساحل الأيسر للموصل.
هذا، وشن مسلحو "داعش" يوم الجمعة الماضي، سلسلة هجمات مسلحة بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة وصواريخ على مواقع مدنية وعسكرية في الجانب الشرقي المحرر لمدينة الموصل، ما أوقع خسائر بشرية ومادية واستدعى فرض حظر تجوال شامل على سير المركبات وحركة المواطنين.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.