منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سؤالنا الجديد عن الصور :- من هذا الرجل في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ابنة منفذ هجوم لندن تتحدى والدها (صور) (آخر رد :ابو وسام)       :: شكر على تعزية وردة سعيد حنا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة الشاب فراس صباح باسيل اثر حادث مؤسف في هولندا (آخر رد :الكركولية)       :: من سور الصين العظيم اثيل النجيفي يشرف على عمليات تحرير الموصل . (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فؤاد حسين للجالية الكلدانية في امريكا: عودوا... وسنقيم لكم مناطق آمنة (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤالنا عن الصور :- من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: لبطرك ساكو يؤكِّد: الكلدان والآشوريين، أصلهم يهوداً، لا عراقيين ج1 (آخر رد :وسام موميكا)       :: حلبجة والطالباني وايران (آخر رد :facebook 4u)       :: بيوت ايام زمان منو يعرف هذا وين.... (آخر رد :dawood)       :: خلافة على منهاج نعال اللاستيك ...... (آخر رد :عكد النصارى)       :: منو تدوسين (آخر رد :fun4fun)       :: حسين نعمة في صورة مع رغد صدام .. والفنان يوضح (آخر رد :salam taufik)       :: سخرية من فستان نانسي عجرم الأقرب إلى الـ"الانجري"! (آخر رد :nahreen)       :: تفاصيل صادمة جدا في قضية اغتصاب "طفلة البامبرز" (آخر رد :ana.4u)       :: فيلم جزيرة أمبى مبدلج (آخر رد :zaya)       :: احدث سيارات بي ام دبليو تمشي ع الريموت (آخر رد :شرشور)       :: «مرسيدس بنز - إيجيبت» تطرح الفئة E-Class الجديدة كلياً (آخر رد :شرشور)       :: مروِّجو مخدرات وخاطفون.. قصص 5 فنانين لهم تاريخ إجرامي (آخر رد :NELLA)       :: ترتيب دولاب المطبخ بالصور (آخر رد :قيثارة عشتار)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-13-2017, : 18:36   #1
AIDA
عضو منتج
 
الصورة الرمزية AIDA
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,543
معدل تقييم المستوى: 21
AIDA is on a distinguished road
افتراضي لماذا تنفض يدك بقوة حين تشعر بألم بها؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا تنفض يدك بقوة حين تشعر بألم بها؟

هناك حقائق علمية تفسّر نفض الشخص ليده بهذه السرعة، وقد ذكرها أحد مستخدمي موقع reddit في أحد منشوراته، والأمر مرتبط بالخلايا العصبية في جسم الإنسان.
هناك نوعان من هذه الخلايا العصبية، النوع الأول هو خلايا عصبية سميكة تتأثر بالآلام الشديدة، وتوزع الألم في منطقة ضيقة، أي أن قطرها صغير، ولكن أثرها شديد، وهناك نوع آخر أقل سمكًا ويقوم بإرسال إشارات الألم بشكل أبطأ للدماغ ويؤثر على مناطق أوسع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ما يحدث هو أن العقل يستجيب للألم القادم من الخلايا السميكة، وتكون ردة الفعل هي تحريك اليد بقوة لتوفير موجات عكسية تساهم في كبح الألم وانتشاره في الجسم بشكل أكبر، وبهذا تكون نفضة اليد مسببًا في احتواء الألم حول مكان الإصابة بدلًا من توزيعه.
ما الذي يجب عليك فعله في حال تعرضت للإصابة

في حال تعرضت لإصابة في اليد يجب عليك أن تطلق العنان لكامل يدك للخضوع لنفضة اليد، وفي ذلك أصابع اليد، ويجب الحرص على أن تكون سرعة النفضة متساوية، وبهذا تكون ركزت الألم في مكان الإصابة بدون توزيعها على باقي أنحاء الجسم.
AIDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.