منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اليوم موضوعنا اذكروا اسماء بنفس الحرف الاول اليوم حرف الف (آخر رد :بسام نوح)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: امثال وحكم في النســـاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة لرجل وامرأة فمن هما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هـذا اليوم / 21 ـ آب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اغرب الصدف والأحداث في التاريخ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مسلمون يشكلون مجلساً بحثاً عن إسلام "تقدمي" يتماشى مع القيم البريطانية (آخر رد :dawood)       :: مستشاروا ترامب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كوبيتيش يلتقي محافظ كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وضعه بماء مغلي.. مافعله أب أسترالي بابنه الرضيع صدم المجتمع (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :suadjajy)       :: انتقادات واسعة لخطاب أحد أئمة مساجد هلسنبوري ووصفه بمعاداة الساميّة (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: الشيخ ريان الكلداني (آخر رد :نزار ملاخا)       :: مجهولون يهددون صابئة ذي قار بحجة "الإساءة للإسلام".. وقوات الامن تبحث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إجلاء قرابة ألف مهاجر من مبنى بوسط العاصمة الإيطالية (آخر رد :holmez)       :: بالصور.. اطلاق سراح عريس القي القبض عليه ليلة زفافه وسط بغداد (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو: كاظم_الساهر يثير ضجة بسبب فتاة الفستان الأصفر (آخر رد :راصد)       :: المنتخب العراقي يواجه نظيره السوري الأربعاء المقبل (آخر رد :النورس العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2017, : 21:15   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,963
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي الموصليون يستعيدون الحياة شرقا ويعانون غربا

الموصليون يستعيدون الحياة شرقا ويعانون غربا
الآلاف يعودون طوعا إلى أحيائهم المحررة بالموصل فيما تتدهور الظروف المعيشية في الجانب الخاضع لسيطرة الجهاديين بشكل كبير.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةعودة حذرة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الموصل (العراق) - قال مسؤول إغاثي عراقي الأربعاء، إن أكثر من 6 آلاف نازح عادوا إلى الأحياء المحررة في الجانب الشرقي لمدينة الموصل ضمن خطة العودة الطوعية التي تنفذها وزارة الهجرة، بالتزامن مع تزايد مخاوف الأمم المتحدة بشأن لظروف المعيشية في الجانب الغربي من المدينة بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على حوالي 750 ألف شخص.
ونزح أكثر من 191 ألفا من سكان أحياء الجانب الشرقي للموصل على مدى الأشهر الماضية خلال عمليات التحرير والتي انتهت في يناير كانون الثاني. وأعلنت وزارة الهجرة في التاسع من شباط فبراير عودة 60 ألف نازح إلى مناطقهم المحررة.
وقال إياد رافد، من جمعية الهلال الأحمر إن "القوات الأمنية وفرق الإغاثة التابعة لوزارة الهجرة تنظم عملية عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بنقلهم من المخيمات إلى الأحياء السكنية".
وأوضح أن "أكثر من ستة ألاف نازح أغلبهم من الأطفال والنساء تركوا مخيمات النزوح قرب الموصل على مدى الأيام الخمسة الماضية وعادوا إلى منازلهم".
وتتهيأ القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وتجري السلطات العراقية استعدادات واسعة بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة المحلية والدولية لإيواء من سيضطر للنزوح خلال معارك الجانب الغربي من المدينة المقرر انطلاقها قريبا، ولكنها حذرت من تدهور الأوضاع على هذا الجانب.
وأعلنت مسؤولة في الأمم المتحدة الأربعاء أن الظروف المعيشية في الجانب الغربي من مدينة الموصل حيث يحتجز تنظيم الدولة الإسلامية حوالي 750 ألف مدني، تتدهور بسرعة وتشكل مصدر قلق كبير.
وقالت ليز غراند منسقة المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة في العراق للصحافيين "نحن قلقون بشدة حيال التدهور السريع للأوضاع في الجانب الغربي من مدينة الموصل".
وأضافت خلال زيارتها إلى مخيم حسن شام الواقع بين الموصل واربيل كبرى مدن إقليم كردستان الشمالي، أن "العائلات تواجه مشاكل كبيرة، ونصف المحال التجارية قد أغلقت".
أكملت القوات العراقية تطويق مدينة الموصل التي استعيد جانبها الشرقي من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.
وتستعد القوات العراقية التي بدأت عملية كبرى منذ أربعة أشهر، لاستعادة السيطرة على آخر أكبر معاقل الجهاديين في العراق، في الجانب الغربي من الموصل.
ويعد الجانب الغربي، أصغر من حيث المساحة لكنه أكثر كثافة سكانية من جانبها الشرقي، ويقطنه نحو ثلاثة أرباع المليون شخص يعشون ظروفا قاسية جراء الحصار وبسبب العمليات.
وقالت غراند الأربعاء "نتوقع نزوح 250 ألف شخص من الجانب الغربي للموصل".
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.