منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: إنتقادات السيد مايكل سبي للبطريرك ساكو الى أين !!نيسان سمو (آخر رد :مايكل سيبي)       :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كوريا الشمالية تطلق تهديدا جديدا باغراق حاملة طائرات أميركية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: احدث صورة للفنانة نادية لطفي تتماثل للشفاء بعد شهور في المستشفى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البابا فرنسيس يلبس هورار الأب الشهيد رغيد (آخر رد :danyal33)       :: توجيه تهمة قرصنة معلومات شخصية لموظفة في مصلحة الهجرة بمالمو (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: منظمة الصحة تطالب بالتحرك لمواجهة الالتهاب الكبدي الوبائي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعضاء الكونغرس الأمريكي ؛ يدعون ترامب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: توقف كامل لحركة القطارات في Varberg (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حزب البيئة يريد تغيير قوانين الهجرة واعادة منح الإقامات الدائمة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الشخص الثاني المشتبه بضلوعه في هجوم ستوكهولم شيشاني ووالدته تقول إنه بريء (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مقتل ” ابو ياسين الروسي ” مسؤول تخطيط داعش مع ستة من مرافقيه ايمن الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الطفل النيابية : اعتراض بعض النواب على قانون الاسرة جعل البرلمان عاجزا تجاه تعذيب الاطفال (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعتقال معذبي الطفلة "بنين" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بعد توقفها ثلاثة أعوام..عودة مسارات الطائرات الاجنبية فوق الاجواء العراقية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: التجمعات الكلدانية تحتفل بعيد الفصح بالناصرية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة الجزء الثاني (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة ج الاول (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: رجل دين كوردي: وضع ميسي منديلاً ورقياً في فمه ساهم بتسجيله هدف الفوز بمرمى ريال مدريد (آخر رد :عادل بولس سبو)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2017, : 20:15   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,900
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي الموصليون يستعيدون الحياة شرقا ويعانون غربا

الموصليون يستعيدون الحياة شرقا ويعانون غربا
الآلاف يعودون طوعا إلى أحيائهم المحررة بالموصل فيما تتدهور الظروف المعيشية في الجانب الخاضع لسيطرة الجهاديين بشكل كبير.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةعودة حذرة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الموصل (العراق) - قال مسؤول إغاثي عراقي الأربعاء، إن أكثر من 6 آلاف نازح عادوا إلى الأحياء المحررة في الجانب الشرقي لمدينة الموصل ضمن خطة العودة الطوعية التي تنفذها وزارة الهجرة، بالتزامن مع تزايد مخاوف الأمم المتحدة بشأن لظروف المعيشية في الجانب الغربي من المدينة بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على حوالي 750 ألف شخص.
ونزح أكثر من 191 ألفا من سكان أحياء الجانب الشرقي للموصل على مدى الأشهر الماضية خلال عمليات التحرير والتي انتهت في يناير كانون الثاني. وأعلنت وزارة الهجرة في التاسع من شباط فبراير عودة 60 ألف نازح إلى مناطقهم المحررة.
وقال إياد رافد، من جمعية الهلال الأحمر إن "القوات الأمنية وفرق الإغاثة التابعة لوزارة الهجرة تنظم عملية عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة بنقلهم من المخيمات إلى الأحياء السكنية".
وأوضح أن "أكثر من ستة ألاف نازح أغلبهم من الأطفال والنساء تركوا مخيمات النزوح قرب الموصل على مدى الأيام الخمسة الماضية وعادوا إلى منازلهم".
وتتهيأ القوات العراقية لشن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وتجري السلطات العراقية استعدادات واسعة بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة المحلية والدولية لإيواء من سيضطر للنزوح خلال معارك الجانب الغربي من المدينة المقرر انطلاقها قريبا، ولكنها حذرت من تدهور الأوضاع على هذا الجانب.
وأعلنت مسؤولة في الأمم المتحدة الأربعاء أن الظروف المعيشية في الجانب الغربي من مدينة الموصل حيث يحتجز تنظيم الدولة الإسلامية حوالي 750 ألف مدني، تتدهور بسرعة وتشكل مصدر قلق كبير.
وقالت ليز غراند منسقة المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة في العراق للصحافيين "نحن قلقون بشدة حيال التدهور السريع للأوضاع في الجانب الغربي من مدينة الموصل".
وأضافت خلال زيارتها إلى مخيم حسن شام الواقع بين الموصل واربيل كبرى مدن إقليم كردستان الشمالي، أن "العائلات تواجه مشاكل كبيرة، ونصف المحال التجارية قد أغلقت".
أكملت القوات العراقية تطويق مدينة الموصل التي استعيد جانبها الشرقي من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.
وتستعد القوات العراقية التي بدأت عملية كبرى منذ أربعة أشهر، لاستعادة السيطرة على آخر أكبر معاقل الجهاديين في العراق، في الجانب الغربي من الموصل.
ويعد الجانب الغربي، أصغر من حيث المساحة لكنه أكثر كثافة سكانية من جانبها الشرقي، ويقطنه نحو ثلاثة أرباع المليون شخص يعشون ظروفا قاسية جراء الحصار وبسبب العمليات.
وقالت غراند الأربعاء "نتوقع نزوح 250 ألف شخص من الجانب الغربي للموصل".
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.