منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: يعني بيچ دوده (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: إروين شو الذي لا نعرفه..جودت هوشيار (آخر رد :جودت هوشيار)       :: القضاء العراقي يبّت في حكم “رسائل العشيقات والصور” في هاتف الزوج (آخر رد :iraq.4u)       :: العثورعلى مقبرة جماعية كبيرة جنوب الموصل تضم رفات اكثر من 100 ضحية... (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: مقتل 66 راكبا بسقوط طائرة ايرانية بين طهران وباسوج (آخر رد :سياسي)       :: بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟ (آخر رد :shamasha)       :: ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟ (آخر رد :maslawi)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 18 ـ 02 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: " عصابات " اهل الحق .. رعب في شوارع بغداد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الشاعر الشعبي ” جمعة الحلفي “في ذمة الله بعد مرض عضال (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أجنحة الدجاج مع البطاطا المقلية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :paradise)       :: كولكشن ازياء2017ستايلات بنات2018 (آخر رد :paradise)       :: حقيقة (مسعود عمارتلي) (آخر رد :ابو فارس)       :: بانكوك أجمل مدن تايلاند (آخر رد :karo)       :: وفاة الفنان الشاب أحمد راسم واتهامات متبادلة بين أصدقائه ومستشفى شهير (آخر رد :arts.4u)       :: وفاة الممثل صلاح رشوان بعد معاناة مع السرطان (آخر رد :bala)       :: تالي الليل روحي تصير مرجوحه (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :kahramana)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :عذراء 91)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2017, : 21:22   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 3,014
معدل تقييم المستوى: 41
holmez is on a distinguished road
افتراضي مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش داخل مدرسة بأيمن الموصل

مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية : مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش داخل مدرسة بأيمن الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كشف مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية , عن وجود مقبرة جماعية لمسيحيين كان تنظيم داعش قد أعدمهم بعد اختطافهم في وقت سابق داخل إحدى مدارس الجانب الأيمن من مدينة الموصل , الذي لا يزال خاضعاً لسيطرة التنظيم , في الوقت الذي لا يزال فيه مصير أكثر من 100 مسيحي مجهولاً .
هذا فيما قال مدير شؤون المسيحيين في مديرية أوقاف محافظة دهوك بإقليم كوردستان , معن شليمون أنه :" من أصل 13 مسيحياً تم تحريرهم من قبضة تنظيم داعش , كان التنظيم قد نقل 9 منهم من الموصل إلى سوريا " . مشيراً إلى أن :" جميع هؤلاء المختطفين تم تحريرهم ووصلوا إلى ذويهم في محافظة دهوك ".
وكان 4 مواطنين مسيحيين من أهالي منطقة باطنايا التابعة لقضاء تلكيف , قد تم تحريرهم في إطار عملية تحرير الموصل , حيث كانوا مختطفين لدى التنظيم منذ اكثر من 3 سنوات .
وأكد شليمون أن :" نحو 4 آلاف مسيحي نازح يقيمون حالياً في محافظة دهوك , بعضهم يقيم حالياً في المخيمات , والبعض الأخر في القرى والمجمعات السكنية ونواحي المحافظة , فيما توجه أخرون إلى العاصمة أربيل ".
بدوره أكد رئيس مؤسسة (شلومو) لتوثيق الضحايا المسيحيين , خالص إيشوع , لـ(باسنيوز) أن :" أرهابيي داعش كانوا قد أختطفو 150 مسيحياً من أهالي منطقة باطنايا , وقرقوش , وقضاء تلكيف "مشيراً إلى أن :" ذوي 76 شخصاً فقط توجهوا إلينا لتوثيق أسماء مخطوفيهم "، معلناً : " العثور على شخصين فقط من المسيحيين المخطوفين , مقتولين في منطقة قرقوش , وهم أمرأة وشاب , حيث قتلوا من قبل مسلحي داعش رمياً بالرصاص خلال الفترة الماضية ".
وأضاف أيشوع أنه :" إلى الآن تم تحرير 13 مسيحياً من قبضة تنظيم داعش , من ضمنهم 10 نساء و3 شبان "مشيراً إلى أن " المحررين وصلوا سالمين إلى ذويهم ".
لافتاً ، إلى أنهم :" يقومون بالتنسيق مع الكورد الأيزيديين بهدف توثيق أحداث شنكال وسهل نينوى وقاموا بتقديمها لهيئة التحقيق , للتعريف بها كإبادة جماعية "منوهاً إلى أن :" الحكومة العراقية غير متعاونة في هذا الخصوص , وهناك عراقيل ".
وكشف ايشوع عن :" أعدام تنظيم داعش لعدد من المسيحيين داخل مدرسة بغداد في الجانب الأيمن من الموصل"مشيراً إلى :" وجود مقبرة جماعية داخل المدرسة , ونحن بأنتظار تحرير هذا الجانب من الموصل بهدف توثيق تلك المقبرة".
وأكد أن : " مكتب شؤون المختطفين في دهوك يقدم الكثير من المساعدة لنا لتحرير المسيحيين المختطفين , وهناك تنسيق جيد فيما بيننا للكشف عن مصير كل المختطفين وتحريرهم دون تمييز ".
وأكد أيشوع على أن :" تنظيم داعش الحق أيضاً أضراراً مادية كبيرة بالمسيحيين في باطنايا وقرقوش وتلكيف وبقية المناطق المسيحية في سهل نينوى "داعياً إلى :" أنشاء متحف بهدف حماية كافة الوثائق كي تتطلع الأجيال القادمة على المآسي التي تعرض لها المسيحيون والإيزيديون والشبك والكاكائيين وبقية مكونات نينوى ".
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.