منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خامنئي ينذر العبادي : المساس بالحشد الشعبي ، سيزلزل بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ساكو :2% نسبة المسيحيين في العراق (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عيد ومنارة وخط شروع (آخر رد :dawood)       :: صورة لعائلة كرمشاي فمن هم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صور من مجلس عزاء الثالث والسابع على راحة نفس الشماس المرحوم خالد ياقو توما الشابي المقام في مدينة Augsburg (آخر رد :Arriya)       :: أشهر هاكر عراقي يعتزل القرصنة.. ويكشف ما لم يتوقعه أحد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاهد أطلال منارة الحدباء وجامع النوري غرب الموصل من الجو (فيديو) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اول كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: لحوم القطط والحشائش طعام سكان المناطق التي يحكمها داعش في الموصل (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: امثال وحكم انكليزيــة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: “عنتر” المصري يقفز من القطار بعد عبور المحطة ويلقى حتفه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الخارجية الأميركية: قطر بدأت بالفعل النظر في المطالب الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2017, : 20:22   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,955
معدل تقييم المستوى: 39
holmez is on a distinguished road
افتراضي مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش داخل مدرسة بأيمن الموصل

مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية : مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش داخل مدرسة بأيمن الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كشف مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية , عن وجود مقبرة جماعية لمسيحيين كان تنظيم داعش قد أعدمهم بعد اختطافهم في وقت سابق داخل إحدى مدارس الجانب الأيمن من مدينة الموصل , الذي لا يزال خاضعاً لسيطرة التنظيم , في الوقت الذي لا يزال فيه مصير أكثر من 100 مسيحي مجهولاً .
هذا فيما قال مدير شؤون المسيحيين في مديرية أوقاف محافظة دهوك بإقليم كوردستان , معن شليمون أنه :" من أصل 13 مسيحياً تم تحريرهم من قبضة تنظيم داعش , كان التنظيم قد نقل 9 منهم من الموصل إلى سوريا " . مشيراً إلى أن :" جميع هؤلاء المختطفين تم تحريرهم ووصلوا إلى ذويهم في محافظة دهوك ".
وكان 4 مواطنين مسيحيين من أهالي منطقة باطنايا التابعة لقضاء تلكيف , قد تم تحريرهم في إطار عملية تحرير الموصل , حيث كانوا مختطفين لدى التنظيم منذ اكثر من 3 سنوات .
وأكد شليمون أن :" نحو 4 آلاف مسيحي نازح يقيمون حالياً في محافظة دهوك , بعضهم يقيم حالياً في المخيمات , والبعض الأخر في القرى والمجمعات السكنية ونواحي المحافظة , فيما توجه أخرون إلى العاصمة أربيل ".
بدوره أكد رئيس مؤسسة (شلومو) لتوثيق الضحايا المسيحيين , خالص إيشوع , لـ(باسنيوز) أن :" أرهابيي داعش كانوا قد أختطفو 150 مسيحياً من أهالي منطقة باطنايا , وقرقوش , وقضاء تلكيف "مشيراً إلى أن :" ذوي 76 شخصاً فقط توجهوا إلينا لتوثيق أسماء مخطوفيهم "، معلناً : " العثور على شخصين فقط من المسيحيين المخطوفين , مقتولين في منطقة قرقوش , وهم أمرأة وشاب , حيث قتلوا من قبل مسلحي داعش رمياً بالرصاص خلال الفترة الماضية ".
وأضاف أيشوع أنه :" إلى الآن تم تحرير 13 مسيحياً من قبضة تنظيم داعش , من ضمنهم 10 نساء و3 شبان "مشيراً إلى أن " المحررين وصلوا سالمين إلى ذويهم ".
لافتاً ، إلى أنهم :" يقومون بالتنسيق مع الكورد الأيزيديين بهدف توثيق أحداث شنكال وسهل نينوى وقاموا بتقديمها لهيئة التحقيق , للتعريف بها كإبادة جماعية "منوهاً إلى أن :" الحكومة العراقية غير متعاونة في هذا الخصوص , وهناك عراقيل ".
وكشف ايشوع عن :" أعدام تنظيم داعش لعدد من المسيحيين داخل مدرسة بغداد في الجانب الأيمن من الموصل"مشيراً إلى :" وجود مقبرة جماعية داخل المدرسة , ونحن بأنتظار تحرير هذا الجانب من الموصل بهدف توثيق تلك المقبرة".
وأكد أن : " مكتب شؤون المختطفين في دهوك يقدم الكثير من المساعدة لنا لتحرير المسيحيين المختطفين , وهناك تنسيق جيد فيما بيننا للكشف عن مصير كل المختطفين وتحريرهم دون تمييز ".
وأكد أيشوع على أن :" تنظيم داعش الحق أيضاً أضراراً مادية كبيرة بالمسيحيين في باطنايا وقرقوش وتلكيف وبقية المناطق المسيحية في سهل نينوى "داعياً إلى :" أنشاء متحف بهدف حماية كافة الوثائق كي تتطلع الأجيال القادمة على المآسي التي تعرض لها المسيحيون والإيزيديون والشبك والكاكائيين وبقية مكونات نينوى ".
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.