منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب ينشر نص اتفاق هادي العامري وبافل طالباني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 19 ـ 10 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تأثير اللغة الآرامية السريانية على العربية والقرآن (آخر رد :وردااسحاق)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موجة لجوء محتملة من كردستان لأوروبا؟ (آخر رد :hafana)       :: برنامج الاتجاه المعاكس- الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟ (آخر رد :asad babel)       :: مدرب الناشئين يوضح أسباب الخروج من المونديال (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: تعيين اللواء الركن أحمد سليم بمنصب نائب قائد عمليات نينوى (آخر رد :اخبار اليوم)       :: الكورد بين المالكي والعبادي (آخر رد :kitabat)       :: ممثلة اميركية تتهم جورج كلوني بالتحرش (آخر رد :NELLA)       :: راقصة تبلغ من العمر 102 عاما..تعرف عليها (آخر رد :ana.4u)       :: كيم كارداشيان تروج لتناول لحم بشري (آخر رد :nahreen)       :: اصغر دولة في العالم تتاهل لنهائيات كاس العالم (آخر رد :sport.4u)       :: رئيس الوزراء حيدر العبادي: استفتاء كردستان انتهى وصار من الماضي (آخر رد :iraq.4u)       :: نداء إلى القيادات العراقية (آخر رد :karemlisi)       :: خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة" (آخر رد :news.4u)       :: النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة (آخر رد :المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق)       :: ماذا حصل لمسيحيي طرابلس... واين هم اليوم؟ (آخر رد :holmez)       :: بعشيقة بقبضة القوات العراقية، القوش وتللسقف بيد الاكراد (آخر رد :hnnona)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2017, : 18:50   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,363
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب

امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طالب امام وخطيب جامع النبي يونس ، اليوم الخميس ، بإيقاف عمليات اعمار الجامع الذي فجره مايسمى بتنظيم داعش عام 2014 بعبوات ناسفة ، مضيفا ” اقول لكم بكل صراحة وعلى المكشوف بانه وفي عام 1989 بدأ تطوير جامع النبي يونس عليه السلام ، لينتهي عام 1992 و كان الرصيد المخصص لهذا التطوير مفتوحا و غير محدد، والصرامة والامانة كانتا سمة دوائر الدولة آنذاك فكيف بنا اليوم والخزينة حاوية والمدينة مدمرة مع فساد الذمم” .





وتابع الشيخ محمد الشماع ، ان” اعمار البنى التحتية لمدينة الموصل والاهتمام بمطالب الاهالي أولى من إعمار الجامع حاليا وذهاب الاموال المخصصة لذلك الى السراق.”، مستطردا بالقول ” اليوم وبعد التدمير الكامل الذي لحق بالجامع ، المسألة بحاجة الى اعادة بنائه على وفق القيم التاريخية والجمالية القديمة ذاتها ، ولاحظوا الفرق الهائل بين العملين، اضف الى ذلك ان الخزينة خاوية، والاهم من ذلك هو ضياع الذمم اذ ان هناك من قد شحذ همته لأختلاس المبالغ المخصصة لهذا الاعمار” على حد وصفه .





وزاد الشماع في تصريح صحفي تلقت / عراق برس / نسخة منه “ اقول وحاسبوني على قولي ، اذا بدأ الاعمار اليوم فأنه لن ينتهي قبل 10 سنين من اﻻن ، وجامع الدولة الكبير المهمل امامكم واقع حال منذ 2003 والى يومنا هذا ” مضيفا “بعد كل ما قلته أتساءل هل ضاقت جوامع المدينة بالمصلين؟ هل تعطلت العبادة بلا جامع النبي يونس؟ اليس الاولى اعادة الامن والبنى التحتية وتعويض من تهدمت داره؟ هل من مقاصد الشرع ان تعمر تحفة حضارية وسط اكوام نفايات وخرائب مهدمة، إذا كان هدم الكعبة اهون عند الله من قتل مؤمن ، فأعمار مسجد اكبر اثما عند الله وبيوت الناس مهدمة ، و لو كان لي مطمح دنيوي او طمع بجاهه لطالبت بسرعة اعماره، املا في العودة اليه، لكني ارى تأمين حاجات الناس وخدماتهم اولى من ذلك”.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.