منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :اخر خبر)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)       :: تقرير: تصنيف عشرات النساء والمراهقين في ألمانيا كإسلامويين خطيرين (آخر رد :hafana)       :: البطريرك ساكو يفتتح كاتدرائية مار يوسف في بغداد باحتفال مهيب (آخر رد :shamasha)       :: وماذا يجري بالموصل ونينوى بعد الانتصار المعلن على داعش؟ (آخر رد :kitabat)       :: مصدر أمني: اشتباكات مسلحة بين ايزيديين وقبائل عربية في سنجار (آخر رد :اخبار اليوم)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2017, : 19:50   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,377
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب

امام جامع النبي يونس : اوقفوا اعماره فورا لهذه الاسباب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طالب امام وخطيب جامع النبي يونس ، اليوم الخميس ، بإيقاف عمليات اعمار الجامع الذي فجره مايسمى بتنظيم داعش عام 2014 بعبوات ناسفة ، مضيفا ” اقول لكم بكل صراحة وعلى المكشوف بانه وفي عام 1989 بدأ تطوير جامع النبي يونس عليه السلام ، لينتهي عام 1992 و كان الرصيد المخصص لهذا التطوير مفتوحا و غير محدد، والصرامة والامانة كانتا سمة دوائر الدولة آنذاك فكيف بنا اليوم والخزينة حاوية والمدينة مدمرة مع فساد الذمم” .





وتابع الشيخ محمد الشماع ، ان” اعمار البنى التحتية لمدينة الموصل والاهتمام بمطالب الاهالي أولى من إعمار الجامع حاليا وذهاب الاموال المخصصة لذلك الى السراق.”، مستطردا بالقول ” اليوم وبعد التدمير الكامل الذي لحق بالجامع ، المسألة بحاجة الى اعادة بنائه على وفق القيم التاريخية والجمالية القديمة ذاتها ، ولاحظوا الفرق الهائل بين العملين، اضف الى ذلك ان الخزينة خاوية، والاهم من ذلك هو ضياع الذمم اذ ان هناك من قد شحذ همته لأختلاس المبالغ المخصصة لهذا الاعمار” على حد وصفه .





وزاد الشماع في تصريح صحفي تلقت / عراق برس / نسخة منه “ اقول وحاسبوني على قولي ، اذا بدأ الاعمار اليوم فأنه لن ينتهي قبل 10 سنين من اﻻن ، وجامع الدولة الكبير المهمل امامكم واقع حال منذ 2003 والى يومنا هذا ” مضيفا “بعد كل ما قلته أتساءل هل ضاقت جوامع المدينة بالمصلين؟ هل تعطلت العبادة بلا جامع النبي يونس؟ اليس الاولى اعادة الامن والبنى التحتية وتعويض من تهدمت داره؟ هل من مقاصد الشرع ان تعمر تحفة حضارية وسط اكوام نفايات وخرائب مهدمة، إذا كان هدم الكعبة اهون عند الله من قتل مؤمن ، فأعمار مسجد اكبر اثما عند الله وبيوت الناس مهدمة ، و لو كان لي مطمح دنيوي او طمع بجاهه لطالبت بسرعة اعماره، املا في العودة اليه، لكني ارى تأمين حاجات الناس وخدماتهم اولى من ذلك”.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.