منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شعبنا السرياني الآرامي في العراق بين مِطرقة التنظيمات السياسية الآشورية وسِندان رجال الدين المسيحيين ...فإلى متى !!! (آخر رد :وسام موميكا)       :: فنانة يابانية تحول أجساد النساء لحيوانات (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :سامر ايشوع)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :fatin)       :: اهم معركة بالتاريخ القديم كوكاميلا هل حدثت في كرمليس؟ج (آخر رد :Rami Waadallah)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فصل النائب المستقل محمد الطائي من عضوية البرلمان بسبب كثرة الغياب (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فلم اطفال اقليات احدى الطفلات بنت سعدالله يوخ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: طهران لزعماء السعودية : اتخذوا مصير صدام عبرة. (آخر رد :mokhlis taufik)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :mokhlis taufik)       :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :mokhlis taufik)       :: القوانينُ الأولى للكنيسة الكلدانية…. تحفةٌ من نفائس الماضي العريق (آخر رد :غانم كني)       :: احبتي اريد ان تكتحل عيني بمرأكم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الانامل الصغيرة بين التنمر والتسول .. زينب اللهيبي (آخر رد :زينب اللهيبي)       :: عاجل : قتلى وجرحى بهجوم على حافلة لأقباط جنوب مصر ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من قال انها حبست؟ رسل جمال (آخر رد :رسل جمال)       :: خط الشروع..واحد..ساهرة الكرد (آخر رد :ساهرة الكرد)       :: سرقة في حقيبة ايفانكا ترمب..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: عراقي للابد!باقر مهدي (آخر رد :باقر مهدي)       :: الترجمة "مذنبة" في شتم ترامب للألمان.. وأوروبا تفسر (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-19-2017, : 19:34   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 761
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي خطباء داعش بأيمن الموصل “يتباكون” عبر مكبرات الصوت

خطباء داعش بأيمن الموصل “يتباكون” عبر مكبرات الصوت


يتباكى خطباء تنظيم داعش الارهابي بمكبرات الصوت في الجانب الايمن ويدعون الأهالي لمقاومة القوات الامنية، وفيما تشهد شوارع الجانب الايمن حظر تجوال طوعي، يصادر الدواعش السيارات المدنية ويغلق بها الطرق لعرقلة القوات الامنية.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” انه “مع انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل، بدأ عدد من الخطباء الموالين لتنظيم داعش باطلاق تكبيرات عبر مكبرات الصوت، ويحذرون الاهالي من عدم الدفاع عن (ارض الخلافة) والسماح للكفرة والروافض (على وفق تسميتهم) باستباحة الارض والاعراض (على وفق مزاعمهم)”.
واضاف “كما ان اولئك الخطباء كانوا يتباكون ويحذرون من ضياع فرصة تاريخية وسقوط الخلافة التي زعموا انهم بنوها بالدماء والاشلاء، فضلا عن دعوتهم للشباب القادرين على حمل السلاح الى التوجه لاقرب مقرات داعش، مع الدعوة الى التبرع بالدم لجرحى العدو”.
واشار المصدر الى ان “اهالي الجانب الايمن كانوا ينتظرون مثل هذا اليوم على احر من الجمر بعد طول معاناة، وتعبيراً عن نفورهم من داعش، تعمدوا عدم فتح المحال التجارية، والخروج من المنازل لا يكون الا في الحالات الضرورية فقط، بحيث ان اغلب احياء الجانب الايمن تشهد ما يمكن وصفه بحظر التجوال الطوعي من قبل الاهالي”.
وتابع “الحركة في شوارع الايمن شبه معدومة باستثناء دوريات خاطفة لما يسمى بالأمنية، فيما ان مفارز أخرى تابعة الى ما يسمى بالشرطة الاسلامية تدعو الاهالي من اصحاب السيارات بالاستعداد واستعمال سياراتهم كمصدات في الشوارع وغلق الطرقات التي يخشى العدو دخول القوات الامنية فيها”.
ونوه المصدر الى انه “بسبب الخوف من بطش التنظيم التكفيري وافق عدد من الاهالي على استخدام سياراتهم متى ما تم دعوتهم لذلك، فيما رفض اخرون بوصفها مصدر رزقهم الوحيد، فقام داعش بمصادرة عجلاتهم واخذها الى جهات مجهولة”.
مبيناً ان “داعش يركز على العجلات الكبيرة كالشاحنات والصهاريج والاليات الانشائية، والتي استعمل العشرات منها كعوائق في الجانب الايسر من دون جدوى”.
ولفت المصدر الى ان “عناصر من استخبارات داعش تضع لثاماً اسود على وجوهها تجوب عدد من احياء المدينة بنحو راجل، وتتخذ من بعض الارصفة المحمية ببلكوات تحجب نقاطهم عن الرؤية من قبل الطيران الحربي، كنقاط مراقبة ورصد لما يدور في الشارع، حيث ان التنظيم يريد ايصال رسائل للاهالي بانه ما زال يسيطر على الوضع”
على صعيد آخر، وبالتزامن مع انطلاق عمليات تحرير الايمن، اطلق ناشطون موصليون في الجانب الايسر حملة تطوعية لاستقبال نازحين محتملين من الجانب الايمن، داعين الاهالي الى استقبال الاسر المقبلة من الايمن وتوفير كل مستلزمات الاغاثة لهم فضلا عن الاطعمة وغيرها.
كما دعا الناشطون شركات الاتصالات المحلية الى الاسراع بنصب ابراج في الجانب الايسر واصلاح العاطل منها لتقوية الاشارة باتجاه الجانب الايمن للتواصل مع اقربائهم وذويهم ولمساعدة القوات الامنية لتزويدها بالمعلومات الفورية عن تحركات وتجمعات عناصر داعش التكفيري.
وحذر الناشطون من قيام داعش بارتكاب مجازر بحق سكان الايمن في حال محاولتهم الفرار باتجاه المناطق المحررة، خاصة وان داعش يلفظ انفاسه الاخيرة، داعين سكان الايمن الى التروي وعدم الاستعجال تجنباً لبطش التنظيم وعناصره المحاصرين والذين باتوا على ثقة انه ليس امامهم اما القتل او الاستسلام.
واستمرت الضربات الجوية على عدة مناطق بالجانب الايمن، وسط مخاوف من استمرار معاناة الاهالي بسبب الشح الكبير بالمواد الغذائية بعد الحصار الخانق على الجانب الايمن منذ عدة اشهر.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2017, : 18:34   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 22,555
معدل تقييم المستوى: 233
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



كل من حفظ بعض الآيات من القرآن ؛ اصبح خطيبا ؛ وما أكثرهـم !
تعسّف جديد وضغط تُمارسه عصابات داعش ؛ من اجل البقاء
ومقاومة القوات العراقية المُحـرة للموصل ! .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.