منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :hana jajou)       :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :holmez)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)       :: لماذا لن تتبادل باكستان المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة؟ (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2017, : 19:51   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,384
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي تقرير يتحدث عن قوات بريطانية وأميركية بمعركة الموصل والعبادي ينفي

تقرير يتحدث عن قوات بريطانية وأميركية بمعركة الموصل والعبادي ينفي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كشف تقرير صحفي النقاب عن أن قوات خاصة بريطانية وأميركية تقود الهجوم الجديد، الذي تنفذه القوات العراقية لتحرير الجانب الغربي من الموصل المعقل الأخير لداعش”، في وقت نفى رئيس الوزراء العراقي وجود أي قوات اجنبية بمعارك الموصل.


وقال تقرير لصحيفة (التايمز) اللندنية، اليوم الإثنين، إن “قوات خاصة بريطانية، مع القبعات الخضراء وقوة دلتا فورس الخاصة، تقاتل وتنتشر إلى جانب الوحدات المقاتلة العراقية والكردية في معركة قد تطول لعدة أشهر إضافية، لتحرير650 ألف مدني”.


واشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أنه “من المفترض أن تقتصر مهام قوات البلدين على التدريب وتقديم المشورة، لكن تم دفعها للقتال”.


ويوضح التقرير الذي حمل عنوان “القوات الجوية الخاصة رأس حربة تحرير الموصل”، أن القوات الجوية الخاصة البريطانية جزء من عملية “Shader” وتعني (التظليل)، حيث يشارك ما مجموعه 1350 من العسكريين البريطانيين في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.


واضاف أن ثمة 450 من مستشاري القوات الخاصة الأميركية في العراق، خُصص معظمهم لهجوم الموصل، وهم من بين 5 آلاف عنصر يشكلون عديد القوات الأميركية في العراق، ويعملون إلى جانب نحو 30 من القوات الخاصة الجوية البريطانية في تدريب قوات البيشمركة واعدادها للهجوم. وهم مخولون بإطلاق نيران اسلحتهم دفاعًا عن النفس.


من جهة أخرى جدد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، تأكيده عدم وجود قوات أجنبية تقاتل في الاراضي العراقية بل أن الأمر يقتصر على مستشارين.


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه ببغداد وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس والوفد المرافق له.


وذكر بيان لمكتب العبادي، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالين العسكري والامني والحرب على داعش ومعركة تحرير الساحل الايمن للموصل”.


واكد العبادي “اهمية الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب”، مجددا تأكيده “عدم وجود اي قوات اجنبية تقاتل على الاراضي العراقية، وهناك مستشارين فقط، وان القوات العراقية هي من تقاتل وتحقق الانتصارات”.


واضاف “نؤكد قدرتنا على هزيمة داعش ونحن في اللحظات الحاسمة لتحرير مدننا ومن الضروري ان يستمر الدعم للعراق”.


بدوره، جدد وزير الدفاع الاميركي “دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى”، مشيرا الى أن “مجيئنا من اجل دعم العراق وتأكيدنا على استمرار العلاقة والدعم للعراق بعد داعش”.


واشاد “بالتطور والتقدم الكبير للجيش العراقي خلال السنتين الماضيتين وتمتعه بسمعة جيدة جدا في الداخل والخارج وهناك بطولات ودفاع عن المدنيين للجيش العراقي لم يعكسها الاعلام العالمي”.


ووصل ماتيس إلى بغداد في وقت سابق من اليوم في زيارة مفاجئة هي الأولى له للعراق منذ توليه مهامه وزيرا للدفاع.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.