منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2017, : 18:51   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,355
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي تقرير يتحدث عن قوات بريطانية وأميركية بمعركة الموصل والعبادي ينفي

تقرير يتحدث عن قوات بريطانية وأميركية بمعركة الموصل والعبادي ينفي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كشف تقرير صحفي النقاب عن أن قوات خاصة بريطانية وأميركية تقود الهجوم الجديد، الذي تنفذه القوات العراقية لتحرير الجانب الغربي من الموصل المعقل الأخير لداعش”، في وقت نفى رئيس الوزراء العراقي وجود أي قوات اجنبية بمعارك الموصل.


وقال تقرير لصحيفة (التايمز) اللندنية، اليوم الإثنين، إن “قوات خاصة بريطانية، مع القبعات الخضراء وقوة دلتا فورس الخاصة، تقاتل وتنتشر إلى جانب الوحدات المقاتلة العراقية والكردية في معركة قد تطول لعدة أشهر إضافية، لتحرير650 ألف مدني”.


واشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أنه “من المفترض أن تقتصر مهام قوات البلدين على التدريب وتقديم المشورة، لكن تم دفعها للقتال”.


ويوضح التقرير الذي حمل عنوان “القوات الجوية الخاصة رأس حربة تحرير الموصل”، أن القوات الجوية الخاصة البريطانية جزء من عملية “Shader” وتعني (التظليل)، حيث يشارك ما مجموعه 1350 من العسكريين البريطانيين في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.


واضاف أن ثمة 450 من مستشاري القوات الخاصة الأميركية في العراق، خُصص معظمهم لهجوم الموصل، وهم من بين 5 آلاف عنصر يشكلون عديد القوات الأميركية في العراق، ويعملون إلى جانب نحو 30 من القوات الخاصة الجوية البريطانية في تدريب قوات البيشمركة واعدادها للهجوم. وهم مخولون بإطلاق نيران اسلحتهم دفاعًا عن النفس.


من جهة أخرى جدد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، تأكيده عدم وجود قوات أجنبية تقاتل في الاراضي العراقية بل أن الأمر يقتصر على مستشارين.


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه ببغداد وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس والوفد المرافق له.


وذكر بيان لمكتب العبادي، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالين العسكري والامني والحرب على داعش ومعركة تحرير الساحل الايمن للموصل”.


واكد العبادي “اهمية الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب”، مجددا تأكيده “عدم وجود اي قوات اجنبية تقاتل على الاراضي العراقية، وهناك مستشارين فقط، وان القوات العراقية هي من تقاتل وتحقق الانتصارات”.


واضاف “نؤكد قدرتنا على هزيمة داعش ونحن في اللحظات الحاسمة لتحرير مدننا ومن الضروري ان يستمر الدعم للعراق”.


بدوره، جدد وزير الدفاع الاميركي “دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى”، مشيرا الى أن “مجيئنا من اجل دعم العراق وتأكيدنا على استمرار العلاقة والدعم للعراق بعد داعش”.


واشاد “بالتطور والتقدم الكبير للجيش العراقي خلال السنتين الماضيتين وتمتعه بسمعة جيدة جدا في الداخل والخارج وهناك بطولات ودفاع عن المدنيين للجيش العراقي لم يعكسها الاعلام العالمي”.


ووصل ماتيس إلى بغداد في وقت سابق من اليوم في زيارة مفاجئة هي الأولى له للعراق منذ توليه مهامه وزيرا للدفاع.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.