منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعلان عن وفاة الفنان والمخرج العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ90 عاماً ... (آخر رد :Rami Waadallah)       :: فاعل خير (آخر رد :zaya)       :: قصة الفلاح البخيل...... (آخر رد :ماري-انا)       :: المنديل في الحلم (آخر رد :julia)       :: صور: كيف يبدو شكل بعض الأطعمة قبل حصادها؟ (آخر رد :karo)       :: أول مصورة فوتوغرافية في العراق (آخر رد :اسد بابل)       :: أشهرها عن أينشتاين.. معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها (آخر رد :kahramana)       :: أهم قطع الملابس الشتوية و التي يجب أن تتواجد في خزانتك هذا الشتاء (آخر رد :paradise)       :: مرق الخضار بلحم البقر بالصور (آخر رد :sara87)       :: مو توني جاي اليوم صاعد منصه (آخر رد :yara)       :: حيل للعثور على ما تبحث عنه في موقع غوغل (آخر رد :peter pan)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :shakoo makoo)       :: ملابس الاستحمام ريتا أورا وأزياء النجمات صادمة ! (آخر رد :arts.4u)       :: نقابة الموسيقيين توقف المطربة شيرين عن الغناء وتحيلها للتحقيق بعد "استهزائها بمصر" (آخر رد :زيزينيا)       :: رولز رايس نادرة فئة كمارج كانت مملوكة لعدي صدام حسين معروضة للمزاد (آخر رد :ابو عماد)       :: المحادثة المزعومة بين وزير عراقي وشهد الشمري (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو.. اختطاف امرأة في كييف أمام عيون المارة (آخر رد :rotana)       :: توزيع اللاجئين الموجودين باليونان على دول الاتحاد الأوروبي (آخر رد :justine)       :: تفاصيل الـ 100 مليار دولار التي يريد بن سلمان الحصول عليها من سعد الحريري! (آخر رد :news.4u)       :: الكتاب الطائفيون يدافعون عن قانون الشذوذ الجنسي (آخر رد :kitabat)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2017, : 19:20   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 831
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-



اقتربت القوات العراقية من سجن بادوش المركزي، الذي يعد الأكبر في محافظة نينوى، وسط توقعات بالعثور على رفات المئات من الذين أعدمهم "داعش" قبل أكثر من عامين ونصف العام.

وقال النقيب في الجيش العراقي، حيدر علي الوائلي، في تصريح صحفي، إن "وحدات من قوات اللوائين 35 و37 التابعين للفرقة التاسعة المدرعة للجيش، باتت على مقربة من سجن بادوش المركزي بنحو 10 كلم".

وأضاف، "رغم الأنفاق، التي حفرها داعش، بالهضاب المحيطة إلا أن قواتنا تتقدم بثبات نحو أهدافها".

وأشار الوائلي، إلى أنه "من المرجح أن تعثر قواتنا على رفات المئات من الضحايا الذين كانوا نزلاء بالسجن حين سقوطه بيد داعش الإرهابي".

وسيطر تنظيم "داعش" على السجن، الواقع ضمن ناحية بادوش (25 كلم غربي الموصل) في يونيو/ حزيران 2014، وأعدم المئات من نزلائه وفق ما أعلنه التنظيم حينها.

وفي مطلع سبتمبر/ أيلول 20، أقدم "داعش" على تفجير أغلب منشآت السجن خشية وقوع عملية إنزال جوي من قبل القوات العراقية.

وفي الجانب الشرقي المحرر من الموصل، شنت قوة من جهاز الأمن الوطني(تابع للداخلية)، مدعومة بقوة من جهاز مكافحة الإرهاب، عملية أمنية خاطفة استهدفت مجموعة مسلحة كانت مختبئة في أحد المنازل بحي النور، بحسب مصدر عسكري عراقي.

وأوضح العميد عيفان خلف الدليمي، بقوات جهاز مكافحة الإرهاب، بتصريح صحفي، أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عناصر المجموعة جميعهم وعددهم خمسة، والاستيلاء على أسلحتهم الشخصية ومصادرة أجهزة اتصال كانت بحوزتهم وخرائط بالمواقع الحيوية في المناطق المحررة، فضلاً عن مصادرة مواد مختلفة تدخل في صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات".

وأضاف أن العناصر المحتجزة اعترفت، خلال التحقيقات، بارتكاب الكثير من العمليات ضد المدنيين والقوات العسكرية، واستهدف المطاعم الشعبية في حي الزهور، والمدارس في حي القاهرة والمراكز الصحية في حي الزهراء (صدام سابقاً)، وجميعها بالجانب الشرقي للموصل.

كما اعترفوا بتزويد تنظيم "داعش" في الجانب الغربي للموصل، بمعلومات عن المواقع والأهداف الهامة في المناطق المحررة، ليتم قصفها بواسطة الطائرات المسيرة الحاملة للصواريخ والقنابل، وفق الدليمي.

وفي 19 فبراير/شباط الجاري، بدأت المرحلة الثالثة من الحملة الهادفة لتحرير الجانب الغربي من الموصل، وتمكنت القوات العراقية خلال أول يومين من استعادة 17 قرية، وفق بيانات رسمية.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.