منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2017, : 18:20   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 814
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-



اقتربت القوات العراقية من سجن بادوش المركزي، الذي يعد الأكبر في محافظة نينوى، وسط توقعات بالعثور على رفات المئات من الذين أعدمهم "داعش" قبل أكثر من عامين ونصف العام.

وقال النقيب في الجيش العراقي، حيدر علي الوائلي، في تصريح صحفي، إن "وحدات من قوات اللوائين 35 و37 التابعين للفرقة التاسعة المدرعة للجيش، باتت على مقربة من سجن بادوش المركزي بنحو 10 كلم".

وأضاف، "رغم الأنفاق، التي حفرها داعش، بالهضاب المحيطة إلا أن قواتنا تتقدم بثبات نحو أهدافها".

وأشار الوائلي، إلى أنه "من المرجح أن تعثر قواتنا على رفات المئات من الضحايا الذين كانوا نزلاء بالسجن حين سقوطه بيد داعش الإرهابي".

وسيطر تنظيم "داعش" على السجن، الواقع ضمن ناحية بادوش (25 كلم غربي الموصل) في يونيو/ حزيران 2014، وأعدم المئات من نزلائه وفق ما أعلنه التنظيم حينها.

وفي مطلع سبتمبر/ أيلول 20، أقدم "داعش" على تفجير أغلب منشآت السجن خشية وقوع عملية إنزال جوي من قبل القوات العراقية.

وفي الجانب الشرقي المحرر من الموصل، شنت قوة من جهاز الأمن الوطني(تابع للداخلية)، مدعومة بقوة من جهاز مكافحة الإرهاب، عملية أمنية خاطفة استهدفت مجموعة مسلحة كانت مختبئة في أحد المنازل بحي النور، بحسب مصدر عسكري عراقي.

وأوضح العميد عيفان خلف الدليمي، بقوات جهاز مكافحة الإرهاب، بتصريح صحفي، أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عناصر المجموعة جميعهم وعددهم خمسة، والاستيلاء على أسلحتهم الشخصية ومصادرة أجهزة اتصال كانت بحوزتهم وخرائط بالمواقع الحيوية في المناطق المحررة، فضلاً عن مصادرة مواد مختلفة تدخل في صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات".

وأضاف أن العناصر المحتجزة اعترفت، خلال التحقيقات، بارتكاب الكثير من العمليات ضد المدنيين والقوات العسكرية، واستهدف المطاعم الشعبية في حي الزهور، والمدارس في حي القاهرة والمراكز الصحية في حي الزهراء (صدام سابقاً)، وجميعها بالجانب الشرقي للموصل.

كما اعترفوا بتزويد تنظيم "داعش" في الجانب الغربي للموصل، بمعلومات عن المواقع والأهداف الهامة في المناطق المحررة، ليتم قصفها بواسطة الطائرات المسيرة الحاملة للصواريخ والقنابل، وفق الدليمي.

وفي 19 فبراير/شباط الجاري، بدأت المرحلة الثالثة من الحملة الهادفة لتحرير الجانب الغربي من الموصل، وتمكنت القوات العراقية خلال أول يومين من استعادة 17 قرية، وفق بيانات رسمية.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.