منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: بالصور.. مدن العالم تطفئ أنوارها في ساعة الأرض (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: كيف يتم شرب الشاي حول العالم (آخر رد :dawood)       :: بالصور.. المسلمة المحجبة بهجوم لندن.. تنشغل بالهاتف وتترك الضحايا (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2017, : 18:20   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات العراقية تقترب من سجن بادوش المركزي غرب مدينة الموصل-



اقتربت القوات العراقية من سجن بادوش المركزي، الذي يعد الأكبر في محافظة نينوى، وسط توقعات بالعثور على رفات المئات من الذين أعدمهم "داعش" قبل أكثر من عامين ونصف العام.

وقال النقيب في الجيش العراقي، حيدر علي الوائلي، في تصريح صحفي، إن "وحدات من قوات اللوائين 35 و37 التابعين للفرقة التاسعة المدرعة للجيش، باتت على مقربة من سجن بادوش المركزي بنحو 10 كلم".

وأضاف، "رغم الأنفاق، التي حفرها داعش، بالهضاب المحيطة إلا أن قواتنا تتقدم بثبات نحو أهدافها".

وأشار الوائلي، إلى أنه "من المرجح أن تعثر قواتنا على رفات المئات من الضحايا الذين كانوا نزلاء بالسجن حين سقوطه بيد داعش الإرهابي".

وسيطر تنظيم "داعش" على السجن، الواقع ضمن ناحية بادوش (25 كلم غربي الموصل) في يونيو/ حزيران 2014، وأعدم المئات من نزلائه وفق ما أعلنه التنظيم حينها.

وفي مطلع سبتمبر/ أيلول 20، أقدم "داعش" على تفجير أغلب منشآت السجن خشية وقوع عملية إنزال جوي من قبل القوات العراقية.

وفي الجانب الشرقي المحرر من الموصل، شنت قوة من جهاز الأمن الوطني(تابع للداخلية)، مدعومة بقوة من جهاز مكافحة الإرهاب، عملية أمنية خاطفة استهدفت مجموعة مسلحة كانت مختبئة في أحد المنازل بحي النور، بحسب مصدر عسكري عراقي.

وأوضح العميد عيفان خلف الدليمي، بقوات جهاز مكافحة الإرهاب، بتصريح صحفي، أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عناصر المجموعة جميعهم وعددهم خمسة، والاستيلاء على أسلحتهم الشخصية ومصادرة أجهزة اتصال كانت بحوزتهم وخرائط بالمواقع الحيوية في المناطق المحررة، فضلاً عن مصادرة مواد مختلفة تدخل في صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات".

وأضاف أن العناصر المحتجزة اعترفت، خلال التحقيقات، بارتكاب الكثير من العمليات ضد المدنيين والقوات العسكرية، واستهدف المطاعم الشعبية في حي الزهور، والمدارس في حي القاهرة والمراكز الصحية في حي الزهراء (صدام سابقاً)، وجميعها بالجانب الشرقي للموصل.

كما اعترفوا بتزويد تنظيم "داعش" في الجانب الغربي للموصل، بمعلومات عن المواقع والأهداف الهامة في المناطق المحررة، ليتم قصفها بواسطة الطائرات المسيرة الحاملة للصواريخ والقنابل، وفق الدليمي.

وفي 19 فبراير/شباط الجاري، بدأت المرحلة الثالثة من الحملة الهادفة لتحرير الجانب الغربي من الموصل، وتمكنت القوات العراقية خلال أول يومين من استعادة 17 قرية، وفق بيانات رسمية.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.