منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سؤالنا لهذا اليوم من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نائب : العبادي اصدر أوامر بتحريك قوات الرد السريع بآتجاه زاخو (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الفتلاوي ترد على أمر إلقاء القبض بحقها : أضحكتني كثيراً ياقضاء كردستان وشكرا ياهبل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حِكم، أقوال وأمثال في كل مجال (ش) (آخر رد :jalili)       :: انت كاملة لست نصف احد (آخر رد :رسل جمال)       :: السعودية العلمانية تتقبل العراقي الشيعي !عمار جبار الكعبي (آخر رد :عمار جبار الكعبي)       :: حكايات ما أحلاها الاخوه الثلاثه (آخر رد :عبسي وبس)       :: طبيعة شخصيتك ومميزات برجك تكشف وظيفتك المثلى! (آخر رد :jessy)       :: اشهر صائغ فضة في العراق وفي العالم (آخر رد :اسد بابل)       :: أقوال المشاهير عن الهزيمة (آخر رد :yara)       :: لن تصدق شكل طائرة صدام حسين الخاصة ومصيرها بعد سقوط العراق (آخر رد :akhbar)       :: وصفه مصوره مكرونة بالكفتة (آخر رد :paradise)       :: لغز مطعم أميركي تميل مقاعده وتقع من دون أن يلمسها أحد (آخر رد :ruby)       :: صورة نادرة للنقيب مضر خيرالله طلفاح (آخر رد :facebook 4u)       :: قطع أثرية غامضة لم يعثر العلماء لها على تفسير! (آخر رد :kahramana)       :: صور: ما تفعله الحيوانات عندما لا يُراقبها أحد (آخر رد :karo)       :: لماذا يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة وفن التعامل؟ (آخر رد :mina 2011)       :: البنفسجي .. سحر اللون على شعرك وسيد الألوان لفصل الخريف (آخر رد :sara87)       :: هل تعلم أن زوج باسكال مشعلاني فنان شهير؟ (آخر رد :mayss)       :: إيقاف بيع "آي فون 7" (آخر رد :farfesh)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2017, : 19:02   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 307
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي داعش يحشر عائلات مقاتليه بمنازل مكتظة بأيمن الموصل

داعش يحشر عائلات مقاتليه بمنازل مكتظة بأيمن الموصل


اقدم تنظيم داعش الارهابي على حشر عائلات مقاتليه في منازل مكتظة بعد اشتداد الخناق على الجانب الايمن من المدينة، فيما بدأت العشرات من العائلات في الضواحي الجنوبية بالنزوح نحو احياء اكثر امناً بعمق الجانب الايمن هرباً من المعارك التي تقترب من مناطقهم.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” انه “بعد تضييق الخناق على الجانب الايمن من مدينة الموصل، وقيام قيادات تنظيم داعش الارهابي بإخلاء العديد من عائلات عناصرها في الضواحي الخارجية بات التنظيم يعاني من ازمة اسكان عناصره وعائلاتهم”.
واضاف “اضطرت قيادات العدو الى اسكان كل 3 عائلات بمنزل واحد، مع اجبار عناصره الذين يمتلكون منزلا بالايمن على استضافة عائلتين من المقاتلين، مع وعود بأن يتكفل التنظيم بمسألة المواد التموينية”.
واشار المصدر الى ان “مفارز من التنظيم، ابلغت عدداً من الاهالي في الاستعداد لإسكان عائلات داعشية معهم في حال سقوط بعض الاحياء في الضواحي الجنوبية من الجانب الايمن، فيما يتعذر الاهالي بان منازلهم اصلا صغيرة ومكتظة بالسكان ولا يمكن اضافة المزيد من الافراد اليها”.
وتابع “كما ان غالبية سكان الايمن يعانون من ازمة نقص حاد في المواد الغذائية، ولا يمكن لداعش توفيرها لهم، لهذا من المستبعد ان يستطيع اسكان عائلات مقاتليه بين المدنيين”.
وبحسب المصدر ذاته فان “التنظيم المتطرف يطبق الاوامر نفسها بمدينة تلعفر (56 كلم غرب الموصل) بعد ان وصلت عشرات العائلات الموالية له من مناطق تم تحريرها خلال الاشهر القليلة المنصرمة، وحوصرت جميعها بمركز تلعفر”.
ويشار الى ان مئات العائلات الموالية للتنظيم الارهابي وصلت في اوقات متفاوتة الى مدينة الموصل وتلعفر، بعد هربهم من المناطق المحررة في محافظات الانبار وصلاح الدين وغيرها، وكان وصول العشرات من تلك العائلات الى تلعفر على امل الهرب لاحقاً الى سوريا، لكن سيطرة القوات العراقية المشتركة على الاجزاء الغربية من تلعفر والتحامها بقوات البيشمركة بمحور شرقيي سنجار قطع الطريق على تلك العائلات الداعشية.
وشن داعش هجومين كبيرين خلال الاسبوعين الماضيين على تلك القوات المشتركة بهدف احداث ثغرة لتهريب عائلات مقاتليه، لكن دفع خسائر باهظة من دون تحقيق أي نتيجة تذكر.
بوادر النوزوح الداخلي
مع اقتراب هدير المعارك بأطراف الجانب الايمن، بدأت بوادر نزوح من السكان باتجاه مناطق اكثر امناً.
ورصد ناشطون موصليون قيام الاهالي باستغلال اوقات الظلام والهدوء النسبي بالاشتباكات والانتقال من حي المامون (اول حي سكني من جهة طريق بغداد الموصل) باتجاه حيي الصحة والاصلاح الواقعين شمالي حي المأمون والاكثر امناً نسبياً في هذه الاوقات.
ويضطر الاهالي الى ترك ممتلكاتهم وحمل المستمسكات الرسمية فقط والسكن لدى اقرباء ومعارف لهم في عمق الجانب الايمن وسط ازمة غذاء حقيقية.
وكان اقتراب القوات الامنية من معسكر الغزلاني قد ادى الى وصول صوت الاشتباكات الى الضواحي الجنوبية من ايمن الموصل.
ويرى ناشطون موصليون بضرورة الاسراع بفتح ممرات آمنة امام الاهالي، الذين تقترب منهم خطوط القتال من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، فيما يمنعهم النهر من الوصول الى الضفة الاخرى، بعد قيام داعش بتفجير الجسور الخمسة في المدينة.
ويشار الى ان مساحة الجانب الايمن اصغر بكثير من الجانب الايسر لكنه مكتظ بالسكان بنحو اكبر وسط توقعات بوجود نحو 750 الف مواطن، مع وجود 12 حياً سكنياً قديم الطراز.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2017, : 12:28   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,084
معدل تقييم المستوى: 238
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



دلالة قوية على انهيار معنويات تنظيم داعش المجرم ! .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.