منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2017, : 19:17   #1
فرنسيس زاخولي
عضو شغال
 
الصورة الرمزية فرنسيس زاخولي
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 467
معدل تقييم المستوى: 9
فرنسيس زاخولي is on a distinguished road
افتراضي صالونات وطلاء اظافر للنساء تبعث الامل في ايسر الموصل وسط مخاوف من استهدافها

صالونات وطلاء اظافر للنساء تبعث الامل في ايسر الموصل وسط مخاوف من استهدافها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نشرت صحيفة الفينانشال تايمز مقالا لإريكا سولومون من الموصل بعنوان "شرق الموصل المحرر يأمل بمستقبل باسم بعد تنظيم الدولة الإسلامية".
وتقول سولومون إن كلمات "صالون للسيدات" هي الوصف الوحيد لهذا المتجر الصغير لتصفيف الشعر في شرق الموصل.
ولكن صورة امرأة مبتسمة على واجهته تميزه عن باقي المتاجر في الشارع، إذ غُطيت وجوه النساء على الملصقات بالطلاء، وهو جزء مما خلفه تنظيم الدولة الإسلامية في ثاني مدن العراق.
وتقول سولومون إن وضع هذه الدعاية البسيطة كان خطوة جريئة للغاية من صفاء، وهي السيدة التي تدير أول صالون للتجميل يعاد افتتاحه في الموصل بعد استعادة القوات العراقية السيطرة على شرق الموصل الشهر الماضي.
وتضيف أن الأمر يرمز إلى محاولات المواطنين العودة إلى الأحوال الطبيعية، حيث كان التنظيم قد منع تصوير الوجوه على الإطلاق.
وتقول إنه على مدى ثلاثة أعوام كانت الموصل اسيرة التأويلات المتشددة للإسلام الذي يطبقه التنظيم، حيث اجبرت النساء على ارتداء الملابس السوداء والنقاب بينما اجبر الرجال على إسبال اللحى وارتداء سراويل واسعة وقصيرة، ومنعت صالونات تصفيف الشعر والتجميل تماما.
وتحدثت صفاء للصحيفة بينما كانت ترتب صفوفا من ألوان طلاء الأظافر، وحين دق باب متجرها الصغير، شعرت بالكثير من السعادة ولكن ببعض الخوف أيضا.
وأضافت صفاء للصحيفة "الصالون قد يكون هدفا للمسلحين: قنابل، مفجر انتحاري، من يدري".
وقالت "لن أنكر أنني أشعر بالخوف الآن أكثر من السابق. في السابق كنت أعمل سرا، ولكنني الأن أعمل علنا وعرضة لأي شيئ قد يحدث".
وتقول سلومون إن شرق الموصل يتعافى جراح حكم تنظيم الدولة ومن المعارك الضارية التي خاضتها القوات العراقية لاستعادة المدينة.
وتضيف إن شوارع شرق الموصل مليئة بالركام والحطام التي تشير إلا المعارك التي شهدتها المدينة، ولكن هذا ليس الهم الرئيسي لسكان المدنية، فهمهم الأكبر هو الوضع الأمني في شرق المدينة بعد تحريرها.
فرنسيس زاخولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.