منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التلفزيون البحريني يتهم قطر بمحاولة قلب نظام الحكم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بارزاني: لا نمتلك الا خيار الانفصال وسنضحي من اجل تحقيقه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تركيا : المضي باستفتاء كوردستان ، ينتهك الدستور العراقي ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سيدة كرمشيثة من هي ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: المسيحيون ودورهم في الإستفتاء المزمع إجراءه في كردستان العراق وأشياء أخرى! سالم إيليا (آخر رد :dawood)       :: لماذا اهلنا في بخديدا اكثر جراة واصرارا وواقعية لاعادة تاهيل بلدتهم من الكرمليسيين ?? (آخر رد :بسام نوح)       :: فعلاً_مؤلمة نفس المكان لكن بعد 50 عام ؟ (آخر رد :khaled salim)       :: آخرهم الراقصة غزل ..3 فنانين اشتهروا بعد وفاتهم (آخر رد :khaled salim)       :: السويديات يخرجن مسيرة لمطالبة الحكومة بتوفير أزواجا لهن (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بالفيديو.. لحظات مرعبة لجنود يحاولون منع انتحاري من تفجير نفسه في الأنبار (آخر رد :dawood)       :: بالفيديو.. حرب شوارع بين العشائر في البصرة وسط صراخ النساء والاطفال (آخر رد :dawood)       :: بالاسماء.. مدرب المنتخب يستدعي 23 لاعباً (آخر رد :dawood)       :: ألمانيا ترحل 25 تونسيا رفضت طلبات لجوئهم إلى بلادهم (آخر رد :dawood)       :: اليوم موضوعنا من اسمه شمعون او يونس من كرملش (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: دبي كيف كانت وكيف اصبحت (آخر رد :fatin)       :: عمرها 13 سنة وشكاتبة (آخر رد :zaya)       :: حقائق غريبة عن المسلسل الكرتوني توم وجيري ! (آخر رد :angel1)       :: حكاية مُنيرُ العملاَقُ (آخر رد :شرشور)       :: بطاقات بريدية نادرة لشركة عبد علي الهندي (آخر رد :اسد بابل)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-23-2017, : 20:03   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 808
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل اقتحام مطار الموصل .. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

تفاصيل اقتحام مطار الموصل .. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بدأت القوات العراقية، الخميس، بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما على مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل داعش في الجانب الغربي من المدينة.
وتوجهت جحافل القوات ومن بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا والواقع إلى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.

وأطلقت القوات العراقية قذائف الهاون، فيما قامت طائرات مروحية وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.

وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من خلال ضربات جوية ومستشاريها على الأرض، فيما تتقدم قوات أميركية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.

وقال العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع، التي أصبحت على بعد حوالى كيلومترا واحد عن المطار: “سنصل إليه اليوم بإذن الله” في إشارة إلى مطار الموصل.

ويأتي هجوم الخميس في إطار عملية أطلقتها القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر أكبر معاقل داعش في العراق.

وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق منذ 4 أيام على المطار، ولم يعرف حتى الآن عدد عناصر داعش للدفاع عن مواقعهم داخله، لكن مسؤولين أميركيين أشاروا إلى وجود 2000 عنصر في الموصل حاليا.

ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية، التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الاول لطرد داعش من المدينة.

نزوح من غرب الموصل

وأفادت تقارير بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل في أول تقارير عن النزوح منذ انطلاق الحملة للسيطرة على ما تبقى من معقل داعش في المدينة مطلع الأسبوع الجاري .

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.



ونقلت الشرطة الاتحادية نحو 200 امرأة وطفل في حافلات، الأربعاء، إلى بلدة حمام العليل، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الموصل حيث أقيمت مخيمات
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.