منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: إنتقادات السيد مايكل سبي للبطريرك ساكو الى أين !!نيسان سمو (آخر رد :emad mekha)       :: احدث صورة للفنانة نادية لطفي تتماثل للشفاء بعد شهور في المستشفى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: البابا فرنسيس يلبس هورار الأب الشهيد رغيد (آخر رد :danyal33)       :: توجيه تهمة قرصنة معلومات شخصية لموظفة في مصلحة الهجرة بمالمو (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: منظمة الصحة تطالب بالتحرك لمواجهة الالتهاب الكبدي الوبائي (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعضاء الكونغرس الأمريكي ؛ يدعون ترامب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: توقف كامل لحركة القطارات في Varberg (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حزب البيئة يريد تغيير قوانين الهجرة واعادة منح الإقامات الدائمة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الشخص الثاني المشتبه بضلوعه في هجوم ستوكهولم شيشاني ووالدته تقول إنه بريء (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مقتل ” ابو ياسين الروسي ” مسؤول تخطيط داعش مع ستة من مرافقيه ايمن الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الطفل النيابية : اعتراض بعض النواب على قانون الاسرة جعل البرلمان عاجزا تجاه تعذيب الاطفال (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعتقال معذبي الطفلة "بنين" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كوريا الشمالية تطلق تهديدا جديدا باغراق حاملة طائرات أميركية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بعد توقفها ثلاثة أعوام..عودة مسارات الطائرات الاجنبية فوق الاجواء العراقية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: التجمعات الكلدانية تحتفل بعيد الفصح بالناصرية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة الجزء الثاني (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة ج الاول (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: رجل دين كوردي: وضع ميسي منديلاً ورقياً في فمه ساهم بتسجيله هدف الفوز بمرمى ريال مدريد (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: بالصور والفيديو..ما حقيقة اعتناق أحد مؤسسي تنظيم القاعدة بالعراق للديانة المسيحية؟ (آخر رد :ahlam)       :: الرجل الذي حافظ على هذه الصبية الايزيدية التي خطفها عناصر داعش الارهابيون المجرمون (آخر رد :عادل بولس سبو)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-23-2017, : 19:03   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 744
معدل تقييم المستوى: 11
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل اقتحام مطار الموصل .. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

تفاصيل اقتحام مطار الموصل .. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بدأت القوات العراقية، الخميس، بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما على مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل داعش في الجانب الغربي من المدينة.
وتوجهت جحافل القوات ومن بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا والواقع إلى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.

وأطلقت القوات العراقية قذائف الهاون، فيما قامت طائرات مروحية وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.

وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من خلال ضربات جوية ومستشاريها على الأرض، فيما تتقدم قوات أميركية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.

وقال العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع، التي أصبحت على بعد حوالى كيلومترا واحد عن المطار: “سنصل إليه اليوم بإذن الله” في إشارة إلى مطار الموصل.

ويأتي هجوم الخميس في إطار عملية أطلقتها القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر أكبر معاقل داعش في العراق.

وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق منذ 4 أيام على المطار، ولم يعرف حتى الآن عدد عناصر داعش للدفاع عن مواقعهم داخله، لكن مسؤولين أميركيين أشاروا إلى وجود 2000 عنصر في الموصل حاليا.

ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية، التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الاول لطرد داعش من المدينة.

نزوح من غرب الموصل

وأفادت تقارير بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل في أول تقارير عن النزوح منذ انطلاق الحملة للسيطرة على ما تبقى من معقل داعش في المدينة مطلع الأسبوع الجاري .

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.



ونقلت الشرطة الاتحادية نحو 200 امرأة وطفل في حافلات، الأربعاء، إلى بلدة حمام العليل، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الموصل حيث أقيمت مخيمات
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.