منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: بالصور.. مدن العالم تطفئ أنوارها في ساعة الأرض (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: كيف يتم شرب الشاي حول العالم (آخر رد :dawood)       :: بالصور.. المسلمة المحجبة بهجوم لندن.. تنشغل بالهاتف وتترك الضحايا (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2017, : 19:03   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,248
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل اقتحام مطار الموصل.. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

تفاصيل اقتحام مطار الموصل.. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى- بدأت القوات العراقية، الخميس، بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما على مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل داعش في الجانب الغربي من المدينة.
وتوجهت جحافل القوات ومن بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا والواقع إلى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.
وأطلقت القوات العراقية قذائف الهاون، فيما قامت طائرات مروحية وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.
وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من خلال ضربات جوية ومستشاريها على الأرض، فيما تتقدم قوات أميركية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.
وقال العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع، التي أصبحت على بعد حوالى كيلومترا واحد عن المطار: “سنصل إليه اليوم بإذن الله” في إشارة إلى مطار الموصل.
ويأتي هجوم الخميس في إطار عملية أطلقتها القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر أكبر معاقل داعش في العراق.
وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق منذ 4 أيام على المطار، ولم يعرف حتى الآن عدد عناصر داعش للدفاع عن مواقعهم داخله، لكن مسؤولين أميركيين أشاروا إلى وجود 2000 عنصر في الموصل حاليا.
ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية، التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة .
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الاول لطرد داعش من المدينة.
نزوح من غرب الموصل
وأفادت تقارير بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل في أول تقارير عن النزوح منذ انطلاق الحملة للسيطرة على ما تبقى من معقل داعش في المدينة مطلع الأسبوع الجاري .
وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.
ونقلت الشرطة الاتحادية نحو 200 امرأة وطفل في حافلات، الأربعاء، إلى بلدة حمام العليل، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الموصل حيث أقيمت مخيمات.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.