منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريطانيا : مانشستر / 22 قتيلا في هجوم انتحاري (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القس ابراهيم كانون كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حملة اعمار كرملش - الاعمار لم يتوقف، بل بدأ على ارض الواقع (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نقل الموقع الى سيرفر جديد (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2017, : 19:03   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي تفاصيل اقتحام مطار الموصل.. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

تفاصيل اقتحام مطار الموصل.. مدرعات اميركية ترافق القوات العراقية تحت غطاء جوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى- بدأت القوات العراقية، الخميس، بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما على مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل داعش في الجانب الغربي من المدينة.
وتوجهت جحافل القوات ومن بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا والواقع إلى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.
وأطلقت القوات العراقية قذائف الهاون، فيما قامت طائرات مروحية وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.
وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من خلال ضربات جوية ومستشاريها على الأرض، فيما تتقدم قوات أميركية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.
وقال العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع، التي أصبحت على بعد حوالى كيلومترا واحد عن المطار: “سنصل إليه اليوم بإذن الله” في إشارة إلى مطار الموصل.
ويأتي هجوم الخميس في إطار عملية أطلقتها القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر أكبر معاقل داعش في العراق.
وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق منذ 4 أيام على المطار، ولم يعرف حتى الآن عدد عناصر داعش للدفاع عن مواقعهم داخله، لكن مسؤولين أميركيين أشاروا إلى وجود 2000 عنصر في الموصل حاليا.
ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية، التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة .
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 تشرين الاول لطرد داعش من المدينة.
نزوح من غرب الموصل
وأفادت تقارير بفرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب مدينة الموصل في أول تقارير عن النزوح منذ انطلاق الحملة للسيطرة على ما تبقى من معقل داعش في المدينة مطلع الأسبوع الجاري .
وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.
ونقلت الشرطة الاتحادية نحو 200 امرأة وطفل في حافلات، الأربعاء، إلى بلدة حمام العليل، على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الموصل حيث أقيمت مخيمات.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.