منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في كتاب الكلدان والآشوريون والسريان المعاصرون وصراع التسمية للدكتور عبدالله مرقس رابي (1). ناصر عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: افتتاح اول مقهى في الحمدانيه قرقوش (آخر رد :karemlisi)       :: اليوم السابع / اخبار العالــم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قطر: لا مفاوضات مع الدول المقاطعة قبل رفع الحصار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: التحالف الدولي يعلن مقتل مفتي تنظيم "داعش" تركي البنعلي في غارة جوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الاول (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :mowafak zora)       :: انتقل المغفور له كريم شابا الشابي ( كريم شابو ) الى الاخدار السماوية (آخر رد :mowafak zora)       :: قداس ومراسم تعزية عن راحة نفس الشماس خالد ياقو توما الشابي في مدينة Augsburg يوم الأحد القادم (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: آخر أخبار الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الانتقام من عائلات “الدولة” في الموصل.. نُذر حرب جديدة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: علي غيدان يكشف أهم أسباب سقوط مدينة الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رداً على تصريحات كلدو أوغنا القيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية حول مؤتمر بروكسل ومستقبل سهل الموصل ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: تعزية على روح الماسوف على شبابه خالد ياقو في مشيغان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: دولة داعش أم دولة خلافة؟؟ ظهور المهدي أم قدوم المسيح؟؟ ضياء نعوم الشابي (آخر رد :عبدالاحد سليمان بولص)       :: شذى حسون ترتدي الحجاب وتؤدي مناسك العمرة (آخر رد :fatin)       :: أحن لمسامرك وألكاك شلكاك .... (آخر رد :حجي راضي)       :: تفجير المنارة الحدباء (آخر رد :Rami Waadallah)       :: فيديو: شاب تركي يصفع فتاة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في نهار رمضان (آخر رد :dawood)       :: مصر:اغتصاب طفلة وتعذيبها حتى الموت على يد خالها! (آخر رد :shakoo makoo)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2017, : 19:08   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,315
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي "داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل

"داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم يبد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مقاومة كبيرة لصد القطعات العراقية المتقدمة في الساحل الغربي للموصل، إذ أن مصادر ميدانية تؤكد أنّ التنظيم يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة محاولاً التحصن فيها، والاستعداد للمعركة المقبلة.

وقال ضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى، لـ"العربي الجديد" إنّ "القطعات العراقية لم تمنح التنظيم فرصة التقاط أنفاسه بعد انتزاع مطار الموصل ومعسكر الغزلاني منه"، مبينا أنّ "القطعات التي تجمّعت في المطار تحرّكت وفقا للخطة المرسومة لها نحو أحياء الطيران وحاوي الجوسق القريبة للمطار".

وأوضح أنّها "وبعد اشتباكات مع التنظيم استطاعت قوات الشرطة الاتحادية انتزاع الحيين، ولم يبق فيهما سوى بعض الجيوب البسيطة لداعش"، مبينا أنّ "القوات تعمل حاليا على تطهير الحيين والتحرّك نحو الأهداف الأخرى، إذ أنّ الخطة المعدّة سلفا تؤكد على أهميّة سرعة الحسم واستمرار التقدم بلا توقف".

وأشار الى أنّ "قوات مكافحة الإرهاب فرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من أحياء تل الرمان والمأمون، وهي مستمرّة أيضا بالتقدّم نحو أهدافها"، مبينا أنّها "وصلت الآن قرب مشارف بلدة وادي حجر".

وأكد الضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى أنّ "تنظيم داعش بدا مكسورا ولم يبد مقاومة عنيفة أمام القطعات المتقدّمة"، مبينا أنّ "التنظيم واجه القوات بمجاميع صغيرة، تناور بوجهها وتعمل على المشاغلة والانسحاب، بينما انكفأ أغلب عناصر التنظيم نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة، الأمر الذي يؤشّر إلى أنّ التنظيم سيستعد للمعركة في داخل تلك الأحياء مستغلّا الكثافة السكانية بها، والتي تفرض على القطعات العراقية التقيد بالقصف والتقدّم".

وقال "طيران التحالف الدولي الذي يوفر تغطية كاملة للقطعات المتقدّمة، مستمر بقصف أهداف وتجمعات داعش، وقام بإحباط عدد من الهجمات الانتحارية بسيارات مفخخة، وقصفها قبل وصولها إلى أهدافها باتجاه القطعات العراقية".

من جهته، أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أنّ قواته "أصبحت على بعد كيلومتر واحد من حي الدوّاسة في مركز مدينة الموصل، والذي يضم المباني الحكومية"، مشيرا إلى "قتل 50 عنصرا من داعش، وتفكيك 25 عبوة ناسفة، وضبطت 145 مقذوفا خلال عملية تحرير حي الطيران".
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.