منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريطانيا : مانشستر / 22 قتيلا في هجوم انتحاري (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القس ابراهيم كانون كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حملة اعمار كرملش - الاعمار لم يتوقف، بل بدأ على ارض الواقع (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نقل الموقع الى سيرفر جديد (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2017, : 19:08   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي "داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل

"داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم يبد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مقاومة كبيرة لصد القطعات العراقية المتقدمة في الساحل الغربي للموصل، إذ أن مصادر ميدانية تؤكد أنّ التنظيم يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة محاولاً التحصن فيها، والاستعداد للمعركة المقبلة.

وقال ضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى، لـ"العربي الجديد" إنّ "القطعات العراقية لم تمنح التنظيم فرصة التقاط أنفاسه بعد انتزاع مطار الموصل ومعسكر الغزلاني منه"، مبينا أنّ "القطعات التي تجمّعت في المطار تحرّكت وفقا للخطة المرسومة لها نحو أحياء الطيران وحاوي الجوسق القريبة للمطار".

وأوضح أنّها "وبعد اشتباكات مع التنظيم استطاعت قوات الشرطة الاتحادية انتزاع الحيين، ولم يبق فيهما سوى بعض الجيوب البسيطة لداعش"، مبينا أنّ "القوات تعمل حاليا على تطهير الحيين والتحرّك نحو الأهداف الأخرى، إذ أنّ الخطة المعدّة سلفا تؤكد على أهميّة سرعة الحسم واستمرار التقدم بلا توقف".

وأشار الى أنّ "قوات مكافحة الإرهاب فرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من أحياء تل الرمان والمأمون، وهي مستمرّة أيضا بالتقدّم نحو أهدافها"، مبينا أنّها "وصلت الآن قرب مشارف بلدة وادي حجر".

وأكد الضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى أنّ "تنظيم داعش بدا مكسورا ولم يبد مقاومة عنيفة أمام القطعات المتقدّمة"، مبينا أنّ "التنظيم واجه القوات بمجاميع صغيرة، تناور بوجهها وتعمل على المشاغلة والانسحاب، بينما انكفأ أغلب عناصر التنظيم نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة، الأمر الذي يؤشّر إلى أنّ التنظيم سيستعد للمعركة في داخل تلك الأحياء مستغلّا الكثافة السكانية بها، والتي تفرض على القطعات العراقية التقيد بالقصف والتقدّم".

وقال "طيران التحالف الدولي الذي يوفر تغطية كاملة للقطعات المتقدّمة، مستمر بقصف أهداف وتجمعات داعش، وقام بإحباط عدد من الهجمات الانتحارية بسيارات مفخخة، وقصفها قبل وصولها إلى أهدافها باتجاه القطعات العراقية".

من جهته، أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أنّ قواته "أصبحت على بعد كيلومتر واحد من حي الدوّاسة في مركز مدينة الموصل، والذي يضم المباني الحكومية"، مشيرا إلى "قتل 50 عنصرا من داعش، وتفكيك 25 عبوة ناسفة، وضبطت 145 مقذوفا خلال عملية تحرير حي الطيران".
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.