منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2017, : 20:08   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,385
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي "داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل

"داعش" يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم يبد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مقاومة كبيرة لصد القطعات العراقية المتقدمة في الساحل الغربي للموصل، إذ أن مصادر ميدانية تؤكد أنّ التنظيم يتراجع نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة محاولاً التحصن فيها، والاستعداد للمعركة المقبلة.

وقال ضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى، لـ"العربي الجديد" إنّ "القطعات العراقية لم تمنح التنظيم فرصة التقاط أنفاسه بعد انتزاع مطار الموصل ومعسكر الغزلاني منه"، مبينا أنّ "القطعات التي تجمّعت في المطار تحرّكت وفقا للخطة المرسومة لها نحو أحياء الطيران وحاوي الجوسق القريبة للمطار".

وأوضح أنّها "وبعد اشتباكات مع التنظيم استطاعت قوات الشرطة الاتحادية انتزاع الحيين، ولم يبق فيهما سوى بعض الجيوب البسيطة لداعش"، مبينا أنّ "القوات تعمل حاليا على تطهير الحيين والتحرّك نحو الأهداف الأخرى، إذ أنّ الخطة المعدّة سلفا تؤكد على أهميّة سرعة الحسم واستمرار التقدم بلا توقف".

وأشار الى أنّ "قوات مكافحة الإرهاب فرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من أحياء تل الرمان والمأمون، وهي مستمرّة أيضا بالتقدّم نحو أهدافها"، مبينا أنّها "وصلت الآن قرب مشارف بلدة وادي حجر".

وأكد الضابط في قيادة عمليات قادمون يا نينوى أنّ "تنظيم داعش بدا مكسورا ولم يبد مقاومة عنيفة أمام القطعات المتقدّمة"، مبينا أنّ "التنظيم واجه القوات بمجاميع صغيرة، تناور بوجهها وتعمل على المشاغلة والانسحاب، بينما انكفأ أغلب عناصر التنظيم نحو الأحياء السكنية في مركز المدينة، الأمر الذي يؤشّر إلى أنّ التنظيم سيستعد للمعركة في داخل تلك الأحياء مستغلّا الكثافة السكانية بها، والتي تفرض على القطعات العراقية التقيد بالقصف والتقدّم".

وقال "طيران التحالف الدولي الذي يوفر تغطية كاملة للقطعات المتقدّمة، مستمر بقصف أهداف وتجمعات داعش، وقام بإحباط عدد من الهجمات الانتحارية بسيارات مفخخة، وقصفها قبل وصولها إلى أهدافها باتجاه القطعات العراقية".

من جهته، أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أنّ قواته "أصبحت على بعد كيلومتر واحد من حي الدوّاسة في مركز مدينة الموصل، والذي يضم المباني الحكومية"، مشيرا إلى "قتل 50 عنصرا من داعش، وتفكيك 25 عبوة ناسفة، وضبطت 145 مقذوفا خلال عملية تحرير حي الطيران".
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.