منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2017, : 18:13   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 814
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي فرار فتاتين إيزيديتين من قبضة “الدولة” في الجانب الغربي للموصل

فرار فتاتين إيزيديتين من قبضة “الدولة” في الجانب الغربي للموصل



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلن مصدر عسكري عراقي، الثلاثاء، أن فتاتين إيزيديتين تمكنتا من الفرار من قبضة مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد والوصول إلى القوات الأمنية العراقية.
وقال جبار حسن ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي إن “فتاتين، إحداهما طفلة لا يتجاوز عمرها 7 سنوات والأخرى 25 عاماً، تمكنتا من الفرار من قبضة مسلحي الدولة بالقرب من حي المأمون في الجانب الغربي لمدينة الموصل في ساعة متأخرة من ليلة أمس″.
وأضاف حسن أن “القوات الأمنية العراقية نقلت الفتاتين إلى قوات البيشمركة (جيش الاقليم)، والأخيرة نقلتهما إلى مخيم للنازحين الإيزيديين في محافظة دهوك ضمن الإقليم الكردي في شمال العراق”.
من جانبه، قال الناشط المدني الإيزيدي رعد طارق إلياس الذي شارك باستلام الناجيتين الإيزيديين في داخل مدينة الموصل، إن “إحدى الناجيتين من أهالي مجمع تل قصب (15 كلم جنوب سنجار) والأخرى من قرية حردان (18 كلم شمال شرق سنجار)”.
وأضاف: “تم انقاذ الفتاتين بعد ورود معلومات من مصادر خاصة عن تمكنهما من الفرار، حيث قامت قوة خاصة بالتسلل إلى مكان وجودهما ونقلهما إلى منطقة آمنة”.
ونفى إلياس علمه بجنسية من كان يحتجزهما واكتفى بالقول انه “عنصر داعشي”.
والإيزيديون مجموعة دينية يعيش أغلب أفرادها قرب الموصل (شمال)، ومنطقة جبال سنجار في العراق، فيما تعيش مجموعات أصغر في تركيا وسوريا وإيران وجورجيا وأرمينيا.
وعثّرت السلطات الأمنية العراقية في نوفمبر/الثاني 2015 على مقبرتين جماعيتين غربي قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى (شمالي العراق) تضمان رفات 110 من الإيزيديين أعدموا رمياً بالرصاص على ايدي مسلحي تنظيم “الدولة”.
ويقول مسؤولون أيزيديون إن نحو 1200 مختطف ايزيدي لا يزالون معتقلين لدى مسلحي الدولة في مناطق متفرقة من محافظة نينوى منذ عام 2014.
وانطلقت الأحد من الاسبوع الماضي العمليات العسكرية لتحرير أحياء الجانب الغربي للموصل من سيطرة مسلحي تنظيم “الدولة” بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة (40 بالمئة من إجمالي مساحة الموصل)، لكن كثافته السكانية أكثر؛ حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 ألف نسمة.
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.