منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شعبنا السرياني الآرامي في العراق بين مِطرقة التنظيمات السياسية الآشورية وسِندان رجال الدين المسيحيين ...فإلى متى !!! (آخر رد :وسام موميكا)       :: فنانة يابانية تحول أجساد النساء لحيوانات (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :سامر ايشوع)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :fatin)       :: اهم معركة بالتاريخ القديم كوكاميلا هل حدثت في كرمليس؟ج (آخر رد :Rami Waadallah)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فصل النائب المستقل محمد الطائي من عضوية البرلمان بسبب كثرة الغياب (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: فلم اطفال اقليات احدى الطفلات بنت سعدالله يوخ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: طهران لزعماء السعودية : اتخذوا مصير صدام عبرة. (آخر رد :mokhlis taufik)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :mokhlis taufik)       :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :mokhlis taufik)       :: القوانينُ الأولى للكنيسة الكلدانية…. تحفةٌ من نفائس الماضي العريق (آخر رد :غانم كني)       :: احبتي اريد ان تكتحل عيني بمرأكم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الانامل الصغيرة بين التنمر والتسول .. زينب اللهيبي (آخر رد :زينب اللهيبي)       :: عاجل : قتلى وجرحى بهجوم على حافلة لأقباط جنوب مصر ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: من قال انها حبست؟ رسل جمال (آخر رد :رسل جمال)       :: خط الشروع..واحد..ساهرة الكرد (آخر رد :ساهرة الكرد)       :: سرقة في حقيبة ايفانكا ترمب..واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)       :: عراقي للابد!باقر مهدي (آخر رد :باقر مهدي)       :: الترجمة "مذنبة" في شتم ترامب للألمان.. وأوروبا تفسر (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2017, : 18:15   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 271
معدل تقييم المستوى: 4
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية

سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ذكر نائب عن المكون الشبكي ، بأن الجيران الذين يحيطون بالكرد الشبك يرفضون المكونات الأخرى، متهما إياهم بحمل “أفكار داعشية”.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية سالم شبك عضو مجلس النواب العراقي، في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء (1 آذار 2017)، انه ” إذا لم يتم ضم سهل نينوى الى إقليم كوردستان فإن كوارث اكبر من كارثة الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي ستحل بمنطقتهم”، مشيرا الى ان “الجيران الذين يحيطون بنا يرفضون المكونات الأخرى، وهم يحملون نفس ما يحمله الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي من افكار ومعتقدات”، حسب ما نقله موقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

واضاف أن “هناك جهات تعمل على تشكيل وحدات للحشد الشعبي عن طريق أَغْلِبُ القبائل والأشخاص في المنطقة، ونحن بدورنا نرفض جميع تلك القوات التي تهدف الى الحصول على موطىء قدم في مناطقنا، كوننا نمتلك قواتنا التي تتبع وزارة البيشمركة ونحن قادرون على حماية مناطقنا”.

وثَبَّتَ شبك “ان الشبك جزء من الكرد وهم متساوون في الحقوق والواجبات اسوة ببقية الإخوة الكرد”، موضحا “نحن طالبنا رئيس إقليم كوردستان بصورة رسميةً بأن تبقى القوات المتشكلة من المكونات فقط والتابعة لوزارة البيشمركة في المنطقة، ونحن لا نقبل بغير البيشمركة في التواجد في المنطقة وحمايتها”.

يذكر ان شبك، أَبَاحَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية في وقت سابق الانتهاء من تسجيل أسماء ألف شخص من المتطوعين بهدف تشكيل فوج تابع لهم وفق أوامر صادرة من قبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

ويبلغ تعداد مكون الشبك التقديري في العراق قرابة 450 الف نسمة، يتكلمون اللغة الشبكية وهي من مجموعة اللغات الارية، يتبع 70فِي المائة منهم المذهب الجعفري الاثني عشري و 30 فِي المائة الاخرون هم من السنة، وينتشرون باتجاه شرق وشمال شرق مدينة الموصل في ارض سهلية تسمى سهل نينوى وهي منطقة جغرافية منبسطة تعتبر من أخصب أراضي محافظة نينوى.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.