منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :hana jajou)       :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :holmez)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)       :: لماذا لن تتبادل باكستان المعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة؟ (آخر رد :news.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2017, : 19:15   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 6
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية

سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ذكر نائب عن المكون الشبكي ، بأن الجيران الذين يحيطون بالكرد الشبك يرفضون المكونات الأخرى، متهما إياهم بحمل “أفكار داعشية”.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية سالم شبك عضو مجلس النواب العراقي، في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء (1 آذار 2017)، انه ” إذا لم يتم ضم سهل نينوى الى إقليم كوردستان فإن كوارث اكبر من كارثة الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي ستحل بمنطقتهم”، مشيرا الى ان “الجيران الذين يحيطون بنا يرفضون المكونات الأخرى، وهم يحملون نفس ما يحمله الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي من افكار ومعتقدات”، حسب ما نقله موقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

واضاف أن “هناك جهات تعمل على تشكيل وحدات للحشد الشعبي عن طريق أَغْلِبُ القبائل والأشخاص في المنطقة، ونحن بدورنا نرفض جميع تلك القوات التي تهدف الى الحصول على موطىء قدم في مناطقنا، كوننا نمتلك قواتنا التي تتبع وزارة البيشمركة ونحن قادرون على حماية مناطقنا”.

وثَبَّتَ شبك “ان الشبك جزء من الكرد وهم متساوون في الحقوق والواجبات اسوة ببقية الإخوة الكرد”، موضحا “نحن طالبنا رئيس إقليم كوردستان بصورة رسميةً بأن تبقى القوات المتشكلة من المكونات فقط والتابعة لوزارة البيشمركة في المنطقة، ونحن لا نقبل بغير البيشمركة في التواجد في المنطقة وحمايتها”.

يذكر ان شبك، أَبَاحَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية في وقت سابق الانتهاء من تسجيل أسماء ألف شخص من المتطوعين بهدف تشكيل فوج تابع لهم وفق أوامر صادرة من قبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

ويبلغ تعداد مكون الشبك التقديري في العراق قرابة 450 الف نسمة، يتكلمون اللغة الشبكية وهي من مجموعة اللغات الارية، يتبع 70فِي المائة منهم المذهب الجعفري الاثني عشري و 30 فِي المائة الاخرون هم من السنة، وينتشرون باتجاه شرق وشمال شرق مدينة الموصل في ارض سهلية تسمى سهل نينوى وهي منطقة جغرافية منبسطة تعتبر من أخصب أراضي محافظة نينوى.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.