منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: بالصور.. مدن العالم تطفئ أنوارها في ساعة الأرض (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: كيف يتم شرب الشاي حول العالم (آخر رد :dawood)       :: بالصور.. المسلمة المحجبة بهجوم لندن.. تنشغل بالهاتف وتترك الضحايا (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2017, : 18:15   #1
باب الطوب
عضو شغال
 
الصورة الرمزية باب الطوب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 4
باب الطوب is on a distinguished road
افتراضي سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية

سالم شبك: جيراننا يرفضون المكونات الأخرى ويحملون أفكار الدولة الأسلامية






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ذكر نائب عن المكون الشبكي ، بأن الجيران الذين يحيطون بالكرد الشبك يرفضون المكونات الأخرى، متهما إياهم بحمل “أفكار داعشية”.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية سالم شبك عضو مجلس النواب العراقي، في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء (1 آذار 2017)، انه ” إذا لم يتم ضم سهل نينوى الى إقليم كوردستان فإن كوارث اكبر من كارثة الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي ستحل بمنطقتهم”، مشيرا الى ان “الجيران الذين يحيطون بنا يرفضون المكونات الأخرى، وهم يحملون نفس ما يحمله الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي من افكار ومعتقدات”، حسب ما نقله موقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

واضاف أن “هناك جهات تعمل على تشكيل وحدات للحشد الشعبي عن طريق أَغْلِبُ القبائل والأشخاص في المنطقة، ونحن بدورنا نرفض جميع تلك القوات التي تهدف الى الحصول على موطىء قدم في مناطقنا، كوننا نمتلك قواتنا التي تتبع وزارة البيشمركة ونحن قادرون على حماية مناطقنا”.

وثَبَّتَ شبك “ان الشبك جزء من الكرد وهم متساوون في الحقوق والواجبات اسوة ببقية الإخوة الكرد”، موضحا “نحن طالبنا رئيس إقليم كوردستان بصورة رسميةً بأن تبقى القوات المتشكلة من المكونات فقط والتابعة لوزارة البيشمركة في المنطقة، ونحن لا نقبل بغير البيشمركة في التواجد في المنطقة وحمايتها”.

يذكر ان شبك، أَبَاحَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية في وقت سابق الانتهاء من تسجيل أسماء ألف شخص من المتطوعين بهدف تشكيل فوج تابع لهم وفق أوامر صادرة من قبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

ويبلغ تعداد مكون الشبك التقديري في العراق قرابة 450 الف نسمة، يتكلمون اللغة الشبكية وهي من مجموعة اللغات الارية، يتبع 70فِي المائة منهم المذهب الجعفري الاثني عشري و 30 فِي المائة الاخرون هم من السنة، وينتشرون باتجاه شرق وشمال شرق مدينة الموصل في ارض سهلية تسمى سهل نينوى وهي منطقة جغرافية منبسطة تعتبر من أخصب أراضي محافظة نينوى.
باب الطوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.