منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ ريان الكلداني الحلقة الرابعة (آخر رد :نزار ملاخا)       :: اليوم موضوعنا اذكروا اسماء بنفس الحرف الاول اليوم حرف الف (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ميركل متمسكة بقرارها بعدم وضع حد أقصى للاجئين القادمين إلى ألمانيا (آخر رد :hafana)       :: فيديو / برنامج جوال.. منطقة الشواكة في بغداد (آخر رد :asad babel)       :: الشرطة يفاوض فييرا البرازيلي ونشات يتدخل (آخر رد :kooora.4u)       :: وفاة مروّعة لأم بعد لحظات من ولادتها.. هكذا شطرها المصعد إلى نصفين! (آخر رد :justine)       :: اتحاد الكرة يتعاقد مع قاسم لتدريب المنتخب ويحدد موعد إنطلاق الدوري (آخر رد :الرياضي العراقي)       :: معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل (آخر رد :اخبار اليوم)       :: تعرف على ...ماذا يحدث إذا قمت بتدليك قدميك كل ليلة لمدة 10 دقائق؟ (آخر رد :AIDA)       :: سيارة من موديل 1956، تباع بـ 22.5 مليون دولار! (آخر رد :soraya.1985)       :: الكشف عن أكثر الجنسيات التحاقا بـ"داعش" في سوريا والعراق (آخر رد :news.4u)       :: بالفيديو : زوجان تركيان يوثقان نهايتهما بحادث سير مأساوي عبر البث المباشر (آخر رد :rotana)       :: تقارير : الصدر يعتزم ترشيح “زعيم شيوعي” لرئاسة الوزراء في الدورة المقبلة (آخر رد :سياسي)       :: احتفال عيد انتقال مريم العذراء إلى السماء في مدينة وندسور الكندية (آخر رد :holmz)       :: دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة (آخر رد :holmez)       :: فديو التناول الاول في كرمليس (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: شاركونا بمجموعة من المتلازمات والاسماء العراقية الشهيرة (آخر رد :louis ganni)       :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :louis ganni)       :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :salam taufik)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2017, : 14:03   #1
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,917
معدل تقييم المستوى: 292
FARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the rough
افتراضي تسعينية عراقية تروي تفاصيل هروبها من داعش

تسعينية عراقية تروي تفاصيل هروبها من داعش

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى-عراق برس-3آذار/مارس:
عاشت خاتلة على عبدالله ذات التسعين عاما عقودا من الاضطرابات في شمال العراق، لكن الجدة الواهنة التي فرت من معركة الموصل هذا الأسبوع تقول إن المعارك هناك هي أسوأ ما رأته في حياتها على الإطلاق.
وحمل أحفاد خاتلة جدتهم عبر الصحراء تحت نيران القناصة والمورتر لتكون بذلك واحدة من بين الآلاف الذين تشجعوا وقطعوا الرحلة الخطرة للخروج من معقل تنظيم داعش في غرب المدينة.
وقالت خاتلة في مخيم للنازحين جنوبي الموصل نقلتها إليه القوات العراقية: “ما شفنا ها الحرب هذه .. الحرب هذا ما شفته في كل السنين ما شفته في كل السنين”.
وعاشت خاتلة في عهد النظام السابق الممتد لربع قرن وشهدت عندما خاض العراق حربين مع إيران والكويت وعاصرت عقدا من العقوبات المضنية، وتلا ذلك غزو قادته الولايات المتحدة أطاح بصدام حسين وأدى لأعوام من الاشتباكات الطائفية في أنحاء البلاد.
وقالت “صار صدام ما خفنا مثل هيك (…) وصار حربين ما صار مثل تلك الحرب”، وفقا لوكالة “رويترز″.
ومنذ بدء الحملة العسكرية في أكتوبر لاستعادة الموصل من يد تنظيم داعش ظلت خاتلة في منزلها في حي المأمون بجنوب غرب الموصل، الذي يسيطر عليه الآن جهاز مكافحة الإرهاب المدعوم من الولايات المتحدة.
وفي بعض الأوقات كانت تختبئ في قبو منزلها مع 20 دجاجة كانت تربيها لتذكرتها كما تقول بشبابها الذي كانت ترعى فيه الأغنام والماشية.
وحملها أحفادها لأميال في الصحراء حتى الوصول إلى مواقع جهاز مكافحة الإرهاب ثم نقلت إلى حافلة لمخيم للنازحين.
FARID_YOUSIF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.