منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تعزية عن راحة المرحومة وردة سعيد حنا ال شنكول في مشيغان (آخر رد :Johnny Hanna)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :الكركولية)       :: حـقائـق مسـتـورة خـلـف أكاذيـب منـشـورة الحـلـقة الأولى (آخر رد :Rami Waadallah)       :: كُشف أمرهم.. هكذا أخفى الروس سرَّ أكبر حادثة مفاعل نووي في العالم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ليست اللغة العربية.. ماذا كان يتحدث العرب قبل دخول الإسلام؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: 6 منها مصرية و2 عراقيتان.. تعرَّف على أقدم 10 وثائق مكتوبة من نوعها في التاريخ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بيتر كوين بسبعة أرواح في Homeland.. شاهد كيف راوغ الموت المُحقَّق أكثر من مرَّة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قادمون يانينوى: تحرير المناطق المتبقية في الموصل بقوات راجلة للحفاظ على المدنيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما هي الطرق والجسور والساحات التي أغلقت في بغداد اليوم الجمعة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تقرير أممي: داعش يحتجز 600 ألف مواطن غربي الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل مجلس خورنة لكنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو في كندا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الـيـابـان تـمـنـح حـق الـلـجـوء الـدائـم لـلـعـراقـيـيـن بـشـروطـ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: وفاة الخالة وردة سعيد حنا شنكول .. (آخر رد :ايشوع جبوري)       :: البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اخ سلام ! لماذا ؟ (آخر رد :fatin)       :: الكلدان مشتتون (آخر رد :مايكل سيبي)       :: كل شغلك غلط بغلط (آخر رد :ميدو مشاكل)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2017, : 18:23   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,603
معدل تقييم المستوى: 36
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مسيحيو نينوى يأملون بالعودة إلى مناطقهم وإقامة طقوسهم في كنائسهم

مسيحيو نينوى يأملون بالعودة إلى مناطقهم وإقامة طقوسهم في كنائسهم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يعيشان في منزل من غرفة واحدة نزحا من بلدة باطنايا إلى ناحية ألقوش منذ أكثر من عامين ونصف، هربوا كما آلاف المسيحيين تحت وطأة هجمات مسلحي داعش في ذلك الوقت.

ويقولان لموفد شبكة رووداو الإعلامية الذي زارهم: "هذا العام يعيشون أيام الصوم الكبير للمرة الثالثة كنازحين".

57 عاماً عاشاها سوية، ويقولان، إن "داعش دمر منزلهم في بلدة باطنايا"، لافتين إلى أن "المنزل الذي صرفوا كل تعب السنين لبنائه".

يوجد في المدرسة ست عائلات نازحة أملهم في الصوم الكبير إقامة مراسمهم وطقوسهم الدينية في قراهم، مؤكدين أن "القداس والصلاة لا تفرق بين نازح وصاحب مكان كلهم مسيحيون ودعائهم واحد".

وتحدث الأب في دير السيدة بألقوش عن معاني الصوم الكبيرة، موضحاً أن "الصوم ليس فقط أربعين يوماً يمتنع فيها المسيحي عن الطعام ذو المنشأ الحيواني، بل دعاء وصلاة والتقرب من الله".

يسكن في مركز ناحية القوش قرابة 500 عائلة نازحة أغلبهم من باطنايا وتللسقف بسهل نينوى.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.