منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نرجوا الدعاء بالشفاء الى الاستاذ مؤيد البدري (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تذكار الشهيد القديس مار فنحاس في قرية شيوز الكلدانية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كلام هذه الناشطة الأمريكية واضح: مسيحيو الشرق ليسوا نبتة صناعية ولا نتيجة للتنصير الغربي ولا يمكن تجاهل الإبادة التي يتعرضون لها (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كما عودناكم بالاسئلة عن الصور - من في الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اعلام (آخر رد :muwafakzebari)       :: وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بروفسور عراقي يُثبت ان العربية أم اللغات (آخر رد :ماجد برشلوني)       :: لماذا لايسقط اردوغان .. ولماذا لاتقسم سورية؟؟ وما هو سر أردوغان ومتى تنتهي اللعبة؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الله بين الكنيسة والمسيح (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كارى الدجاج الهندي بالصور (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: بالفيديو.. داعية مصري: مخدر “الأفيون” ربحه مشروع ومحصوله الزراعي عليه زكاة! (آخر رد :rotana)       :: مُطلقة مصرية تسقط في وحل الدعارة بعدما أغرتها صديقتها بالمال (آخر رد :justine)       :: هل تموت نملة سقطت من أعلى ناطحة سحاب؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟ (آخر رد :angel1)       :: بالصور .. تحرير 36 مختطفاً ايزيدياً من النساء والأطفال في الموصل (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: مسؤول يكشف تفاصيل مقتل "عبد المهدي" (آخر رد :باب الطوب)       :: بالفيديو.. مقاتلون في الحشد يسخرون من "داعشي" ويغنون "يا عاصب الراس وينك" (آخر رد :akhbar)       :: بالصور .. تكاتف وعناق حميم يجمع بين ميسي ورونالدو ويخرس الإعلام (آخر رد :mondial)       :: الفنان سمير غانم بحالة حرجة في المستشفى (آخر رد :bala)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2017, : 18:23   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,627
معدل تقييم المستوى: 36
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مسيحيو نينوى يأملون بالعودة إلى مناطقهم وإقامة طقوسهم في كنائسهم

مسيحيو نينوى يأملون بالعودة إلى مناطقهم وإقامة طقوسهم في كنائسهم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يعيشان في منزل من غرفة واحدة نزحا من بلدة باطنايا إلى ناحية ألقوش منذ أكثر من عامين ونصف، هربوا كما آلاف المسيحيين تحت وطأة هجمات مسلحي داعش في ذلك الوقت.

ويقولان لموفد شبكة رووداو الإعلامية الذي زارهم: "هذا العام يعيشون أيام الصوم الكبير للمرة الثالثة كنازحين".

57 عاماً عاشاها سوية، ويقولان، إن "داعش دمر منزلهم في بلدة باطنايا"، لافتين إلى أن "المنزل الذي صرفوا كل تعب السنين لبنائه".

يوجد في المدرسة ست عائلات نازحة أملهم في الصوم الكبير إقامة مراسمهم وطقوسهم الدينية في قراهم، مؤكدين أن "القداس والصلاة لا تفرق بين نازح وصاحب مكان كلهم مسيحيون ودعائهم واحد".

وتحدث الأب في دير السيدة بألقوش عن معاني الصوم الكبيرة، موضحاً أن "الصوم ليس فقط أربعين يوماً يمتنع فيها المسيحي عن الطعام ذو المنشأ الحيواني، بل دعاء وصلاة والتقرب من الله".

يسكن في مركز ناحية القوش قرابة 500 عائلة نازحة أغلبهم من باطنايا وتللسقف بسهل نينوى.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.