منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أشهر هاكر عراقي يعتزل القرصنة.. ويكشف ما لم يتوقعه أحد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: صور من مجلس عزاء الثالث والسابع على راحة نفس الشماس المرحوم خالد ياقو توما الشابي المقام في مدينة Augsburg (آخر رد :fatin)       :: صورة لعائلة كرمشاي فمن هم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاهد أطلال منارة الحدباء وجامع النوري غرب الموصل من الجو (فيديو) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اول كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: لحوم القطط والحشائش طعام سكان المناطق التي يحكمها داعش في الموصل (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: امثال وحكم انكليزيــة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: “عنتر” المصري يقفز من القطار بعد عبور المحطة ويلقى حتفه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الخارجية الأميركية: قطر بدأت بالفعل النظر في المطالب الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا يقضي الموصليون أول عيد بعد طرد داعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "داعش انتهى عسكريا في الموصل" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صـور الـمـوصـل في ألـبـومـات الآبـاء الـدومـنـيـكـان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2017, : 18:16   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,664
معدل تقييم المستوى: 36
shamasha is on a distinguished road
افتراضي البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام

البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام - RV




في وقت تستمر فيه العمليات العسكرية بهدف تحرير الموصل من قبضة داعش أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع بطريرك بابل للكلدان لويس ساكو الذي شاء أن يسلط الضوء على معاناة المهجرين والمشردين خصوصا بعد أن تحدثت الأنباء الواردة من المدينة العراقية عن نزوح أكثر من سبعة عشر ألف شخص يوم الثامن والعشرين من شباط فبراير الماضي وثلاثة عشر ألفا آخرين يوم الجمعة الفائت.
وصف البطريرك ساكو الوضع بالمأساوي، لافتا إلى أن هؤلاء الرجال والنساء والأطفال المشردين يقيمون في الخيام، ويفتقرون إلى التيار الكهربائي والمياه والطعام وكل ما يوفّر لهم الحياة الكريمة. وأكد أن هؤلاء ينتظرون مساعدة الآخرين، خصوصا وأنهم يعانون من البرد في الصحراء، لاسيما خلال ساعات الليل، وأشار غبطته إلى أن هؤلاء المشردين يخافون من التعرض لأعمال الانتقام والأخذ بالثأر وهم لا يدركون متى ستنتهي هذه الحرب. كما أن بعض هؤلاء النازحين وجدوا ملجأ لهم في الأحياء الشرقية من مدينة الموصل التي حررتها مؤخرا القوات النظامية العراقية.
وأوضح ساكو في حديثه لإذاعة الفاتيكان أن البلاد تحتاج اليوم إلى ارتداد الجميع، الارتداد إلى السلام والمغفرة والتخلي عن الانتقام وإعادة إعمار البلاد والتفكير بالخير العام. وذكّر بأن المستقبل لا يأتي بعصا سحرية إذ لا بد من صنعه معا. هذا وتحدث غبطته عن وجود بعض المؤشرات التي تحمل على الأمل في بغداد، لافتا على سبيل المثال إلى مجيء بعض الشبان الشيعة من النجف للمشاركة في رتبة درب الصليب يوم الجمعة الفائت. هذا وعبّر ساكو في الختام عن أمله بأن تتبع تحريرَ الموصل المصالحةُ والوحدة المرتكزة إلى الوطن. وأكد أن جميع العراقيين هم أعضاء العائلة البشرية الواحدة وأن الدين هو شأن شخصي وبالتالي ينبغي ألا يشكل حاجزا بين الأشخاص.
على صعيد آخر، أطلقت بطريركية بابل للكلدان خلال الأيام القليلة الماضية نداء من أجل تقديم الدعم المالي لإعادة إعمار القرى المهدمة في سهل نينوى حيث يقيم المسيحيون الذين نزحوا أمام الزحف الداعشي. وقد وُجه هذا النداء إلى مختلف الرعايا والأبرشيات والجماعات الكلدانية المنتشرة حول العالم والتي تتألف من مهاجرين عراقيين وحثّت البطريركية في هذا النداء كل الجماعات الكلدانية في العالم على مواصلة دعمها السخي لمشاريع إعادة الإعمار. في سياق آخر، عبّرت البطريركية الكلدانية عن تأييدها لتعيين مراقبين دوليين مهمتهم مراقبة انتهاكات محتملة من قبل القوات المسلحة التي تقاتل ضد تنظيم الدولة الإسلامية، هذا فضلا عن السعي إلى الحيلولة دون وقوع صدام محتمل بين الحكومة المركزية والحكومة المستقلة في كردستان العراق بشأن إدارة المناطق المحررة
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.