منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: طباخ صدام حسين يخرج عن صمته ويكشف اسرار مثيرة عن صدام و وفاته (آخر رد :salam taufik)       :: اليوم موضوعنا اذكروا اسماء بنفس الحرف الاول اليوم حرف الف (آخر رد :بسام نوح)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: امثال وحكم في النســـاء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صورة لرجل وامرأة فمن هما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هـذا اليوم / 21 ـ آب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اغرب الصدف والأحداث في التاريخ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مسلمون يشكلون مجلساً بحثاً عن إسلام "تقدمي" يتماشى مع القيم البريطانية (آخر رد :dawood)       :: مستشاروا ترامب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كوبيتيش يلتقي محافظ كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وضعه بماء مغلي.. مافعله أب أسترالي بابنه الرضيع صدم المجتمع (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :suadjajy)       :: انتقادات واسعة لخطاب أحد أئمة مساجد هلسنبوري ووصفه بمعاداة الساميّة (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: الشيخ ريان الكلداني (آخر رد :نزار ملاخا)       :: مجهولون يهددون صابئة ذي قار بحجة "الإساءة للإسلام".. وقوات الامن تبحث (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: إجلاء قرابة ألف مهاجر من مبنى بوسط العاصمة الإيطالية (آخر رد :holmez)       :: بالصور.. اطلاق سراح عريس القي القبض عليه ليلة زفافه وسط بغداد (آخر رد :akhbar)       :: بالفيديو: كاظم_الساهر يثير ضجة بسبب فتاة الفستان الأصفر (آخر رد :راصد)       :: المنتخب العراقي يواجه نظيره السوري الأربعاء المقبل (آخر رد :النورس العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2017, : 19:16   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,700
معدل تقييم المستوى: 37
shamasha is on a distinguished road
افتراضي البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام

البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة البطريرك ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن معاناة العراقيين النازحين ويحث الجميع على الارتداد إلى السلام - RV




في وقت تستمر فيه العمليات العسكرية بهدف تحرير الموصل من قبضة داعش أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع بطريرك بابل للكلدان لويس ساكو الذي شاء أن يسلط الضوء على معاناة المهجرين والمشردين خصوصا بعد أن تحدثت الأنباء الواردة من المدينة العراقية عن نزوح أكثر من سبعة عشر ألف شخص يوم الثامن والعشرين من شباط فبراير الماضي وثلاثة عشر ألفا آخرين يوم الجمعة الفائت.
وصف البطريرك ساكو الوضع بالمأساوي، لافتا إلى أن هؤلاء الرجال والنساء والأطفال المشردين يقيمون في الخيام، ويفتقرون إلى التيار الكهربائي والمياه والطعام وكل ما يوفّر لهم الحياة الكريمة. وأكد أن هؤلاء ينتظرون مساعدة الآخرين، خصوصا وأنهم يعانون من البرد في الصحراء، لاسيما خلال ساعات الليل، وأشار غبطته إلى أن هؤلاء المشردين يخافون من التعرض لأعمال الانتقام والأخذ بالثأر وهم لا يدركون متى ستنتهي هذه الحرب. كما أن بعض هؤلاء النازحين وجدوا ملجأ لهم في الأحياء الشرقية من مدينة الموصل التي حررتها مؤخرا القوات النظامية العراقية.
وأوضح ساكو في حديثه لإذاعة الفاتيكان أن البلاد تحتاج اليوم إلى ارتداد الجميع، الارتداد إلى السلام والمغفرة والتخلي عن الانتقام وإعادة إعمار البلاد والتفكير بالخير العام. وذكّر بأن المستقبل لا يأتي بعصا سحرية إذ لا بد من صنعه معا. هذا وتحدث غبطته عن وجود بعض المؤشرات التي تحمل على الأمل في بغداد، لافتا على سبيل المثال إلى مجيء بعض الشبان الشيعة من النجف للمشاركة في رتبة درب الصليب يوم الجمعة الفائت. هذا وعبّر ساكو في الختام عن أمله بأن تتبع تحريرَ الموصل المصالحةُ والوحدة المرتكزة إلى الوطن. وأكد أن جميع العراقيين هم أعضاء العائلة البشرية الواحدة وأن الدين هو شأن شخصي وبالتالي ينبغي ألا يشكل حاجزا بين الأشخاص.
على صعيد آخر، أطلقت بطريركية بابل للكلدان خلال الأيام القليلة الماضية نداء من أجل تقديم الدعم المالي لإعادة إعمار القرى المهدمة في سهل نينوى حيث يقيم المسيحيون الذين نزحوا أمام الزحف الداعشي. وقد وُجه هذا النداء إلى مختلف الرعايا والأبرشيات والجماعات الكلدانية المنتشرة حول العالم والتي تتألف من مهاجرين عراقيين وحثّت البطريركية في هذا النداء كل الجماعات الكلدانية في العالم على مواصلة دعمها السخي لمشاريع إعادة الإعمار. في سياق آخر، عبّرت البطريركية الكلدانية عن تأييدها لتعيين مراقبين دوليين مهمتهم مراقبة انتهاكات محتملة من قبل القوات المسلحة التي تقاتل ضد تنظيم الدولة الإسلامية، هذا فضلا عن السعي إلى الحيلولة دون وقوع صدام محتمل بين الحكومة المركزية والحكومة المستقلة في كردستان العراق بشأن إدارة المناطق المحررة
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.