منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أشهر هاكر عراقي يعتزل القرصنة.. ويكشف ما لم يتوقعه أحد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: صور من مجلس عزاء الثالث والسابع على راحة نفس الشماس المرحوم خالد ياقو توما الشابي المقام في مدينة Augsburg (آخر رد :fatin)       :: صورة لعائلة كرمشاي فمن هم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاهد أطلال منارة الحدباء وجامع النوري غرب الموصل من الجو (فيديو) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اول كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: لحوم القطط والحشائش طعام سكان المناطق التي يحكمها داعش في الموصل (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: امثال وحكم انكليزيــة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: “عنتر” المصري يقفز من القطار بعد عبور المحطة ويلقى حتفه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الخارجية الأميركية: قطر بدأت بالفعل النظر في المطالب الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا يقضي الموصليون أول عيد بعد طرد داعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "داعش انتهى عسكريا في الموصل" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صـور الـمـوصـل في ألـبـومـات الآبـاء الـدومـنـيـكـان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2017, : 17:55   #1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
عضو متطور
 
الصورة الرمزية المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 2
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق is on a distinguished road
افتراضي النائب رائد اسحق ضمن وفد من المسيحيين والشبك يلتقي السفير الامريكي في العراق

النائب رائد اسحق ضمن وفد من المسيحيين والشبك يلتقي السفير الامريكي في العراق


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق
بدعوة من سفارة الولايات المتحدة الامريكية في العراق عُقد في مبنى السفارة في بغداد منتصف شباط الماضي لقاء جمع السفير الامريكي دوغلاس سيليمان بوفد مشترك من المسيحيين والشبك. ضم الجانب المسيحي كلا من النائب رائد اسحق والنائب يونادم كنا والنائب جوزيف صليوا وباسم بلو قائممقام قضاء تلكيف، فيما ضم الجانب الشبكي كلا من النائب سالم جمعة والنائب حنين قدو وغزوان الداوودي عضو مجلس محافظة نينوى وقصي عباس العضو السابق في مجلس محافظة نينوى. وحضر اللقاء ايضا عدد من موظفي السفارة. وتناول اللقاء الحديث في مستقبل السلام والاستقرار في سهل نينوى وخصوصا بين المسيحيين والشبك، وانطباع مجتمعاتهم بعد التحرير والوضع الحالي للمنطقة وتوجهات الولايات المتحدة في سهل نينوى وفي الجزء الشرقي من نينوى. وقدم كل من الحضور وجهة نظره لدعم الاستقرار والتعايش في المرحلة ما بعد داعش في المنطقة.
من جانبه ثمن السفير الامريكي رغبة الطرفين في التعايش معا كلا في منطقته مع احترام كل طرف لخصوصية ومشاعر الاخر. وعبر السفير الامريكي عن ادراكه لدواعي القلق الموجود لدى الطرفين في العودة والعيش في المنطقة، مشيرا الى بطء عمليات الاعمار ومنوها الى ضرورة إعطاء بعض المنح لاصحاب الدور المتضررة وتحسين الاوضاع المعيشية لابناء المنطقة على المدى القريب والبعيد، كما دعا السفير الامريكي الطرفين الى تشجيع الشباب من المكونين للتطوع في الشرطة بغية توفير حماية أمنية من قبل ابناء المنطقة. وختم السفير الامريكي حديثه ان ما تم طرحه سيكون له تأثير في قراراتنا المستقبلية فيما يخص المنطقة.
وتضمنت ورقة النائب رائد اسحق نبذة تاريخية عن المنطقة والتعايش السلمي الذي كان سائدا فيها بين المسيحيين والشبك قبل ان تعبث بها يد السياسة وكيف ساهمت الحكومات بصورة مباشرة في هدم هذا النسيج المتجانس من خلال قرارات جائرة أتخذت بحق المنطقة وسكانها الاصليين. وقدم النائب اسحق مجموعة من المطالب لادامة هذا التعايش ما بعد داعش منها:
*توفير الحماية الدولية أو منطقة آمنة لنتمكن من العيش بكرامة مع باقي المكونات في المنطقة.
*أن تحترم خصوصيتنا وتقاليدنا واعرافنا وثقافتنا كما نحترم نحن خصوصية غيرنا والعمل على إزالة كل شكل من أشكال التغيير الديموغرافي التي خربت النسيج الاجتماعي في المنطقة.
*استحداث وحدات ادارية جديدة واقسام بلدية بحسب القرارات الصادرة سابقا من مجلس الوزراء بهذا الشأن والقرارات الجديدة التي سوف نعمل عليها مع الاخوة الشبك وباقي مكونات المنطقة لغرض الرقي بالقرى وخصوصا الكبيرة منها وبنائها والنهوض بها وبحسب عادات وتقاليد سكانها.
*استحداث محافظة سهل نينوى وبحسب الدستور والقانون وقرار مجلس الوزراء العراقي الصادر في شهر كانون الثاني 2014.
*إزالة كل أشكال التجاوزات وعمليات التغيير الديموغرافي التي حصلت قبل عام 2003 وما بعده.
*اعمار المنطقة بشفافية وبمشاركة كل الجهات الدينية والادارية ومنظمات المجتمع المدني والكفاءات وعدم حصرها بجهة واحدة كما حصل بالنسبة للمبالغ والتخصيصات التي رصدت للنازحين حيث لم يتم التعامل معها بشفافية ووضوح ولو كانت هذه التخصيصات صرفت بعدالة وشفافية لساهم ذلك في وقف نزيف الهجرة وخفف من معاناة النازحين والمهجرين.
وبخلاف ما تقدم فان شعبنا المسيحي المهجر لن يعود للعيش في المنطقة كما كان يعيش قبل سيطرة تنظيم داعش الارهابي، فاما العيش بحرية وكرامة واما مصير هذا الشعب هو الهجرة وترك البلاد ويتحمل الجميع المسؤولية التاريخية وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.