منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تعزية عن راحة المرحومة وردة سعيد حنا ال شنكول في مشيغان (آخر رد :Johnny Hanna)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :الكركولية)       :: حـقائـق مسـتـورة خـلـف أكاذيـب منـشـورة الحـلـقة الأولى (آخر رد :Rami Waadallah)       :: كُشف أمرهم.. هكذا أخفى الروس سرَّ أكبر حادثة مفاعل نووي في العالم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ليست اللغة العربية.. ماذا كان يتحدث العرب قبل دخول الإسلام؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: 6 منها مصرية و2 عراقيتان.. تعرَّف على أقدم 10 وثائق مكتوبة من نوعها في التاريخ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بيتر كوين بسبعة أرواح في Homeland.. شاهد كيف راوغ الموت المُحقَّق أكثر من مرَّة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قادمون يانينوى: تحرير المناطق المتبقية في الموصل بقوات راجلة للحفاظ على المدنيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما هي الطرق والجسور والساحات التي أغلقت في بغداد اليوم الجمعة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تقرير أممي: داعش يحتجز 600 ألف مواطن غربي الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل مجلس خورنة لكنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو في كندا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الـيـابـان تـمـنـح حـق الـلـجـوء الـدائـم لـلـعـراقـيـيـن بـشـروطـ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: وفاة الخالة وردة سعيد حنا شنكول .. (آخر رد :ايشوع جبوري)       :: البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اخ سلام ! لماذا ؟ (آخر رد :fatin)       :: الكلدان مشتتون (آخر رد :مايكل سيبي)       :: كل شغلك غلط بغلط (آخر رد :ميدو مشاكل)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2017, : 17:55   #1
hnnona
عضو شغال
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 478
معدل تقييم المستوى: 8
hnnona is on a distinguished road
افتراضي مدينة آني التركيّة مدينة الألف كنيسة وكنيسة!

مدينة آني التركيّة مدينة الألف كنيسة وكنيسة!


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أصبحت المدينة، التي كانت تنافس بجمالها القاهرة والقسطنطينية متروكةً بالكامل!
لا يشهد اليوم على جمال وروعة آني إلا الحطام المُبهر المُحاط بجدران تمتد على مساحة كيلومتر. كانت المدينة، عاصمة مملكة باغراتيد الأرمنية التي كانت تمتد على ما يُعرف اليوم بأرمينيا وشرق تركيا. وجعل منها موقعها الجغرافي المميّز ملتقى طبيعي لطرق التجارة فازدهرت المدينة الى حدّ منافسة مدن مثل القاهرة والقسطنطينية حتّى كما واشتهرت لكونها مدينة الألف كنيسة وكنيسة. فكانت حينها كنائسها وقصورها وأبراجها الأجمل في العالم والأكثر تقدماً على المستوى الفني والتقني.
إلا أن جمالها تسبب جزئياً بتدميرها: فقد نهبها المغول في العام ١٢٣٦ قبل أن يضربها زلزال في أوائل القرن الرابع عشر. وبالتالي، تحوّلت المدينة التي كان يبلغ عدد سكانها ما يقارب الـ٢٠٠ ألف نسمة الى بلدة قبل أن يتم هجرها بالكامل في ما بعد.
أما اليوم، فلا تزال ركام آني، التي تقع اليوم في الجانب التركي، تستضيف الزوار والسيّاح وذلك على الرغم من اعتبار صندوق التراث العالمي واليونسكو ان الموقع في حالة حساسة.
وتشير السلطات المحليّة الى أن أعمال الترميم قد استئنفت مؤخراً.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.