منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: االعراق / اقليم كورديتان : السرطان وراء عدم ظهور البارزاني إعـلاميا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكشف عن اتفاق بأقامة أقليم جديد بكوردستان سهّل دخول كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كركوك اعادت هيبة القانون من جديد (آخر رد :رسل جمال)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايي سكنوا كركوك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصابو بغداد في النصف الأول من القرن العشرين (آخر رد :fatin)       :: اليكذب راح يتكهرب... (آخر رد :Kees)       :: الملك سلمان يؤكد للعبادي دعم السعودية لوحدة العراق وآستقراره (آخر رد :Kees)       :: سبعة أضعاف مقابل الخدمة الجيدة (آخر رد :jalili)       :: بعد اغلاقه امس.. فتح طريق "اربيل – الموصل" (آخر رد :باب الطوب)       :: العراق يخسر بخماسية من مالي ويودع مونديال الناشئين (آخر رد :kooora.4u)       :: العبادي: الاستفتاء انتهى وأنفي الاتفاق لتشكيل 3 أقاليم في كردستان (آخر رد :اسد بابل)       :: مواقع التواصل الاجتماعي تستهجن فعل هادي العامري (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: التعامل مع الشأن السياسي لدى كل من الكنيستين الكلدانية والاشورية...بقلم الأب نويل فرمان السناطي (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: التسجيل الكامل لمحاضرة محاكمة العقل " محاكمة العقل لماذا نجحت البربرية في القرن العشرين " في ضيافة ملتقى سورايا الثقافي في مدينة ملبورن (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: كركوك تنفجر .. والپيشمركة لبغداد : ستفدفعون الثمن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراق : اسباب سقوط مدينة كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عون يدعو لعودة آمنة للاجئين السوريين في لبنان (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2017, : 17:55   #1
hnnona
عضو نشط
 
الصورة الرمزية hnnona
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 550
معدل تقييم المستوى: 10
hnnona is on a distinguished road
افتراضي مدينة آني التركيّة مدينة الألف كنيسة وكنيسة!

مدينة آني التركيّة مدينة الألف كنيسة وكنيسة!


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أصبحت المدينة، التي كانت تنافس بجمالها القاهرة والقسطنطينية متروكةً بالكامل!
لا يشهد اليوم على جمال وروعة آني إلا الحطام المُبهر المُحاط بجدران تمتد على مساحة كيلومتر. كانت المدينة، عاصمة مملكة باغراتيد الأرمنية التي كانت تمتد على ما يُعرف اليوم بأرمينيا وشرق تركيا. وجعل منها موقعها الجغرافي المميّز ملتقى طبيعي لطرق التجارة فازدهرت المدينة الى حدّ منافسة مدن مثل القاهرة والقسطنطينية حتّى كما واشتهرت لكونها مدينة الألف كنيسة وكنيسة. فكانت حينها كنائسها وقصورها وأبراجها الأجمل في العالم والأكثر تقدماً على المستوى الفني والتقني.
إلا أن جمالها تسبب جزئياً بتدميرها: فقد نهبها المغول في العام ١٢٣٦ قبل أن يضربها زلزال في أوائل القرن الرابع عشر. وبالتالي، تحوّلت المدينة التي كان يبلغ عدد سكانها ما يقارب الـ٢٠٠ ألف نسمة الى بلدة قبل أن يتم هجرها بالكامل في ما بعد.
أما اليوم، فلا تزال ركام آني، التي تقع اليوم في الجانب التركي، تستضيف الزوار والسيّاح وذلك على الرغم من اعتبار صندوق التراث العالمي واليونسكو ان الموقع في حالة حساسة.
وتشير السلطات المحليّة الى أن أعمال الترميم قد استئنفت مؤخراً.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

hnnona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.