منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2017, : 18:59   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,385
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي العثور على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين غرب الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين غرب الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عثرت على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات مدنيين كانوا معتقلين في سجن بادوش


قال ضابط في الجيش العراقي، إن قوات أمنية عثرت اليوم السبت، على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين، وفق تقديرات أولية، قتلهم تنظيم "داعش" قبل أكثر من عامين غرب مدينة الموصل شمالي البلاد.

وأوضح الملازم أول في الجيش العراقي، سمير داوود المحسن، في تصريح صحفي، أن قوات الحشد الشعبي "عثرت على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات مدنيين كانوا معتقلين في سجن بادوش، والذين أعدمهم تنظيم داعش بعد سيطرته على السجن عقب احتلال الموصل في يونيو/حزيران 2014".

وأضاف المحسن أن "التقديرات الأولية تشير إلى أن المقبرة تضم رفات نحو 500 من الضحايا" تقريبا.

وأشار إلى أن "مقاتلي الحشد الشعبي عثروا على المقبرة في العراء على مقربة من مركز ناحية (بادوش) الواقعة غرب الموصل".

ويقع سجن بادوش الذي استعادته القوات العراقية الأربعاء الماضي، في ناحية بادوش على بعد 25 كيلومترا غرب الموصل، وهو أكبر سجن بمحافظة نينوى، وثاني أكبر سجون العراق بعد سجن أبو غريب غربي العاصمة بغداد.

وحسب إعلام محلي، قام مسلحو التنظيم عقب السيطرة على السجن في صيف 2014، بإفراغه من نزلائه عقب السيطرة عليه، قبل أن يعدموا سجناء به معظمهم من الشيعة بإطلاق النار عليهم من مسافات قريبة في العراء على بعد بضعة كيلومترات من السجن.

وتقول منظمات محلية معنية بحقوق الإنسان، إن "500 شخص على الأقل قتلوا من السجن على يد داعش".

وحتى الساعة 15:10 ت.غ، لم يعقب الجيش العراقي رسمياً على الواقعة.

ويقود الجيش العراقي منذ أشهر معركة لاستعادة مدينة الموصل من "داعش"، ونجح في استعادة نصفها الشرقي ويقود معارك حاليا في الجانب الغربي
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.