منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريطانيا : مانشستر / 22 قتيلا في هجوم انتحاري (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أسقف كنيسة (ثور) عمانوئيل يوسف النسطوري المُتأشور، مُزوِّر (آخر رد :موفق نيسكو)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما هي الدول التي أغلب سكانها من المهاجرين؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القس ابراهيم كانون كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حملة اعمار كرملش - الاعمار لم يتوقف، بل بدأ على ارض الواقع (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تقاليد الزواج في كرمليس قديما..من قصي المصلوب (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: نقل الموقع الى سيرفر جديد (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سؤال جديد من هذا الرجل متزوج من امرأتين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: فرخ الذئب ...... السِمع !! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: القاعدة المتحركة (آخر رد :سعد عطية الساعدي)       :: اعلام و اعفاء (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: كلمات ترنيمة : يسوع هو الطريق ، يسوع اعظم صديق * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رواية شفرة دافنشي حول زواج المسيح من المجدلية والرد عليها (آخر رد :وردااسحاق)       :: ظريف يغرد ضد ترامب : لقد حلبتم السعودية بـ 480مليار دولار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: تصريح لرئيس الجمهورية العراقي يثير حفيظة الكورد الايزيديين (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صور صادمة لايفانكا ترامب قبل عمليات التجميل! (آخر رد :nissan samo)       :: عاجل // باسم قاسم مدربا لمنتخبنا الوطني بالاعارة , (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2017, : 17:59   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,294
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي العثور على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين غرب الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين غرب الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عثرت على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات مدنيين كانوا معتقلين في سجن بادوش


قال ضابط في الجيش العراقي، إن قوات أمنية عثرت اليوم السبت، على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 سجين، وفق تقديرات أولية، قتلهم تنظيم "داعش" قبل أكثر من عامين غرب مدينة الموصل شمالي البلاد.

وأوضح الملازم أول في الجيش العراقي، سمير داوود المحسن، في تصريح صحفي، أن قوات الحشد الشعبي "عثرت على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات مدنيين كانوا معتقلين في سجن بادوش، والذين أعدمهم تنظيم داعش بعد سيطرته على السجن عقب احتلال الموصل في يونيو/حزيران 2014".

وأضاف المحسن أن "التقديرات الأولية تشير إلى أن المقبرة تضم رفات نحو 500 من الضحايا" تقريبا.

وأشار إلى أن "مقاتلي الحشد الشعبي عثروا على المقبرة في العراء على مقربة من مركز ناحية (بادوش) الواقعة غرب الموصل".

ويقع سجن بادوش الذي استعادته القوات العراقية الأربعاء الماضي، في ناحية بادوش على بعد 25 كيلومترا غرب الموصل، وهو أكبر سجن بمحافظة نينوى، وثاني أكبر سجون العراق بعد سجن أبو غريب غربي العاصمة بغداد.

وحسب إعلام محلي، قام مسلحو التنظيم عقب السيطرة على السجن في صيف 2014، بإفراغه من نزلائه عقب السيطرة عليه، قبل أن يعدموا سجناء به معظمهم من الشيعة بإطلاق النار عليهم من مسافات قريبة في العراء على بعد بضعة كيلومترات من السجن.

وتقول منظمات محلية معنية بحقوق الإنسان، إن "500 شخص على الأقل قتلوا من السجن على يد داعش".

وحتى الساعة 15:10 ت.غ، لم يعقب الجيش العراقي رسمياً على الواقعة.

ويقود الجيش العراقي منذ أشهر معركة لاستعادة مدينة الموصل من "داعش"، ونجح في استعادة نصفها الشرقي ويقود معارك حاليا في الجانب الغربي
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.