منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في كتاب الكلدان والآشوريون والسريان المعاصرون وصراع التسمية للدكتور عبدالله مرقس رابي (1). ناصر عجمايا (آخر رد :ناصر عجمايا)       :: افتتاح اول مقهى في الحمدانيه قرقوش (آخر رد :karemlisi)       :: اليوم السابع / اخبار العالــم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قطر: لا مفاوضات مع الدول المقاطعة قبل رفع الحصار (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: التحالف الدولي يعلن مقتل مفتي تنظيم "داعش" تركي البنعلي في غارة جوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الاول (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :mowafak zora)       :: انتقل المغفور له كريم شابا الشابي ( كريم شابو ) الى الاخدار السماوية (آخر رد :mowafak zora)       :: قداس ومراسم تعزية عن راحة نفس الشماس خالد ياقو توما الشابي في مدينة Augsburg يوم الأحد القادم (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: آخر أخبار الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الانتقام من عائلات “الدولة” في الموصل.. نُذر حرب جديدة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: علي غيدان يكشف أهم أسباب سقوط مدينة الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: رداً على تصريحات كلدو أوغنا القيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية حول مؤتمر بروكسل ومستقبل سهل الموصل ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: تعزية على روح الماسوف على شبابه خالد ياقو في مشيغان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: دولة داعش أم دولة خلافة؟؟ ظهور المهدي أم قدوم المسيح؟؟ ضياء نعوم الشابي (آخر رد :عبدالاحد سليمان بولص)       :: شذى حسون ترتدي الحجاب وتؤدي مناسك العمرة (آخر رد :fatin)       :: أحن لمسامرك وألكاك شلكاك .... (آخر رد :حجي راضي)       :: تفجير المنارة الحدباء (آخر رد :Rami Waadallah)       :: فيديو: شاب تركي يصفع فتاة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في نهار رمضان (آخر رد :dawood)       :: مصر:اغتصاب طفلة وتعذيبها حتى الموت على يد خالها! (آخر رد :shakoo makoo)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2017, : 19:43   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,938
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي مسلحو تنظيم “الدولة” باتوا محاصرين في غرب الموصل

مسلحو تنظيم “الدولة” باتوا محاصرين في غرب الموصل



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قطعت القوات العراقية كل الطرق المؤدية الى غرب الموصل وبات المسلحون الجهاديون محاصرين في آخر معاقلهم في العراق، بحسب ما اعلن الموفد الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي ضد الجهاديين بريت ماكغورك الأحد.
وقال ماكغورك للصحافيين في بغداد إن “تنظيم الدولة الإسلامية محاصر، فالليلة الماضية قطعت الفرقة التاسعة المدرعة في الجيش العراقي ومقرها قرب بادوش شمال غرب الموصل، آخر الطرق” المؤدية الى المدينة.
وأضاف أن “جميع المسلحين (الجهاديين) الموجودين في الموصل سيقضون فيها”.
وقدر مسؤولون في التحالف ب 2500 عدد المقاتلين الجهاديين في غرب الموصل وفي مدينة تلعفر غربا.
واوضح ماكغورك ان الجهاديين خسروا 60 بالمئة من الاراضي التي كانوا احتلوها في 2014 في العراق.
واستعادت القوات العراقية اكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل فيما تواصل وحداتها التوغل الاحد في عمق غرب الموصل، بحسب ما افاد اللواء الركن معن السعدي قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الارهاب.
وتمثل معركة استعادة غرب الموصل المرحلة الكبيرة الثانية من عملية شنتها القوات العراقية في 17 تشرين الاول/اكتوبر 2016 لطرد المسلحين الجهاديين من المدينة. واعلنت هذه القوات المدعومة من تحالف دولي بقيادة اميركية في نهاية كانون الثاني/يناير 2017 استعادة شرق الموصل.
-تقدم ومشقة-
بدأت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير عملية انطلاقا من المحور الجنوبي للموصل لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي وهو الاكثر اكتظاظا، من تنظيم الدولة الاسلامية.
وذكرت مصادر عسكرية عراقية ان مقاومة الجهاديين تضعف مع تقدم القوات الامنية. لكن المعارك في مناطق مهمة بينها المدينة القديمة حيث الشوارع الضيقة والمباني المتلاصقة، لم تقع بعد.
واضاف السعدي “لا نستطيع ترك جيوب وراءنا، لهذا التقدم يتم (عبر) السيطرة على المناطق وتمشيطها وتطهيرها بالاضافة الى التدقيق الامني في المواطنين المتواجدين، ثم استئناف التقدم”.
ولفت السعدي الى ان “الصعوبة كانت في اقتحام خط الصد الاول والثاني للعدو. المعركة بدأت تصبح اقل شراسة من بدايتها. لكن العدو فقد قدراته القتالية وضعفت معنوياته”.
في غضون ذلك، افاد بيان لقيادة العمليات المشتركة ان قوات الرد السريع وهي قوة خاصة تابعة لوزارة الداخلية، وقوات الشرطة الاتحادية بدأت التوغل في منطقة باب الطوب الواقعة على حافة المدينة القديمة في غرب الموصل.
من جهته، قال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لفرانس برس ان الجهاديين “مازالوا يعتمدون على العجلات المفخخة والانتحاريين وقناصة”.
ورغم ذلك، اكد رسول ان “المعركة ليست سهلة هناك صعوبات. نقاتل عدوا غير نظامي يتخفى بين المواطنين ويستخدم اساليب التفخيخ والتفجير وانتحاريين”.
واشار الى ان “العملية تجري بدقة للحفاظ على ارواح المواطنين”.
واكد في الوقت ذاته، ردا على مدى مقاومة الجهاديين بانها “بدأت تضعف بشكل كبير”.
وتتولى قوات مكافحة الارهاب والرد السريع والشرطة الاتحادية عمليات استعادة وتطهير مناطق الجانب الغربي من الموصل، وفقا للمتحدث.
في هذا الوقت، تقوم قوات غالبيتها العظمى من الجيش والحشد الشعبي بالسيطرة على مناطق جنوب وغرب وجنوب غرب الموصل، وفقا للمصدر.
وعثرت قوات الحشد الشعبي السبت على مقبرة جماعية تضم رفات نحو 500 معتقل داخل سجن بادوش الواقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل.
واستعادت قوات من الجيش والحشد الشعبي السيطرة على السجن الاربعاء الماضي، بعد إحرازها تقدما في الجهة الغربية للموصل.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش اعلنت في تشرين الاول/اكتوبر 2014 ، إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية قاموا على نحو منهجي بإعدام نحو 600 من السجناء الذكور في سجن بادوش في حزيران/يونيو من العام المذكور.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.