منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مقتل ” ابو ياسين الروسي ” مسؤول تخطيط داعش مع ستة من مرافقيه ايمن الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الطفل النيابية : اعتراض بعض النواب على قانون الاسرة جعل البرلمان عاجزا تجاه تعذيب الاطفال (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعتقال معذبي الطفلة "بنين" (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: كوريا الشمالية تطلق تهديدا جديدا باغراق حاملة طائرات أميركية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بعد توقفها ثلاثة أعوام..عودة مسارات الطائرات الاجنبية فوق الاجواء العراقية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: التجمعات الكلدانية تحتفل بعيد الفصح بالناصرية (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إنتقادات السيد مايكل سبي للبطريرك ساكو الى أين !!نيسان سمو (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة الجزء الثاني (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: قراءات الاحد الثاني من القيامة ج الاول (آخر رد :شماشا سمير كاكوز)       :: رجل دين كوردي: وضع ميسي منديلاً ورقياً في فمه ساهم بتسجيله هدف الفوز بمرمى ريال مدريد (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: بالصور والفيديو..ما حقيقة اعتناق أحد مؤسسي تنظيم القاعدة بالعراق للديانة المسيحية؟ (آخر رد :ahlam)       :: الرجل الذي حافظ على هذه الصبية الايزيدية التي خطفها عناصر داعش الارهابيون المجرمون (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: منطقة السيسي في محافظة الانبار عراق مصغر لم تطاله الاحداث ومعظم اهلها من غير المسيحيين يتكلمون اللغة الاشورية (آخر رد :غانم كني)       :: “مـيـسـي” الـعـراقـي..اخـتـطـفـه داعـش وغـيّـر اسـمـه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مجموعة من عوائل كنيسة انتقال مريم العذراء يزورون غبطة البطريرك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اليوم صورة وسؤال من هذا الرجل ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 300 كلداني في امريكا مهددون بالترحيل الى العراق (آخر رد :fatin)       :: في الذكرى " 102 "لمجازر الأرمن والسريان الآراميون "سيفو 1915 " على يد العثمانيين (آخر رد :وسام موميكا)       :: أجمل عشر مدن قديمة بألمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: ابطال الشرطة تقبض على اخطر دواعش جنوب الموصل (آخر رد :facebook 4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2017, : 18:19   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,275
معدل تقييم المستوى: 29
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات المعتقلين في الموصل

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات المعتقلين في الموصل

عثرت القوات العراقية على رفات مئات المعتقلين في سجن بادوش قرب الموصل أعدمهم تنظيم "داعش" بعد سيطرته على السجن أثناء احتلال الموصل، فيما ذكر سكان المدينة أن "داعش" أفرج عن عشرات المحتجزين بمناطق ما زالت تحت سيطرته.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةصورة رمزية من الارشيف لإحدى المقابر الجماعية في العراق
أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 معتقل داخل سجن بادوش الواقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل. وأفاد الحشد الشعبي في بيان أن "اللواء الثاني عثر على مقبرة كبيرة فيها رفات نحو 500 سجين مدني في سجن بادوش أعدمتهم عصابات داعش بعد سيطرتها على السجن أثناء احتلال الموصل".
واستعادت القوات العراقية المكونة من الحشد الشعبي والجيش العراقي السيطرة على السجن الأربعاء الماضي (الثامن من آذار/مارس 2017) بعد إحرازها تقدما من الجهة الغربية صعودا من الجنوب.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر 2014 أن مسلحين من تنظيم "داعش" قاموا على نحو ممنهج بإعدام نحو 600 من النزلاء الذكور في سجن بادوش في 10 حزيران/يونيو. وبحسب روايات الناجين، كانت الأغلبية الساحقة من القتلى من الشيعة.
وأوضحت المنظمة في بيان أنه "بعد الاستيلاء على سجن بادوش قرب الموصل، قام مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية، بفصل النزلاء السنة عن الشيعة، ثم أجبروا الرجال الشيعة على الركوع بطول حافة واد قريب، وأطلقوا عليهم النار من بنادق هجومية وأسلحة آلية، بحسب ما قال 15 سجيناً شيعياً ممن نجوا من المذبحة لـ هيومن رايتس ووتش. ووفقا لروايات الناجين فان "المسلحين قاموا كذلك بقتل عدد من النزلاء الأكراد والإيزيديين".
من جانب أخر، قال سكان من مدينة الموصل اليوم السبت (11 آذار/مارس 2017) إن تنظيم "داعش" أفرج عن عشرات المحتجزين بمناطق ما زالت تحت سيطرته في مدينة الموصل بشمال العراق. وقال السكان إن من بين المفرج عنهم أناس ضبطوا وهم يبيعون السجائر في انتهاك لحظر التدخين الذي فرضه التنظيم أو لحيازتهم هواتف محمولة وهو ما يثير الشكوك في اتصالهم بالعالم الخارجي.
وطردت القوات العراقية تنظيم "داعش" من شرق الموصل في كانون الثاني/ يناير الماضي وبدأت في 19 شباط/ فبراير هجوما على المناطق الواقعة غربي نهر دجلة. وقال التلفزيون الحكومي أمس الجمعة إنه تمت استعادة نحو نصف غرب الموصل من المتشددين المحاصرين في وسط المدينة القديمة وفي أحياء إلى الشمال.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.