منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اذكروا خمسة اسماء بنفس الاسم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: المسيحيون ودورهم في الإستفتاء المزمع إجراءه في كردستان العراق وأشياء أخرى! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: لماذا اهلنا في بخديدا اكثر جراة واصرارا وواقعية لاعادة تاهيل بلدتهم من الكرمليسيين ?? (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم المشؤوم و3 سنوات مرت بلا حل (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: القرآن والسريان/ المُعرَّبات والسريانيات في القرآن/ أصل الخط العربي /الكَرْشَنَة والنَقْحَرَة (السَعْرَبَة) ج2 (آخر رد :موفق نيسكو)       :: الشيخ أياد جمال الدين لم يخطأ وكان صادقاً في رأيه ! نيسان سمو (آخر رد :ensan)       :: ارواح واشباح الموصل القديمه ؟! (آخر رد :fatin)       :: ضِمن مُخطط المؤامرة المُمَنهج على شعبنا السرياني الآرامي .. التنظيمات والأحزاب السياسية المُتخاذِلة في العراق تُعلن عَن تَشكيل تَحالف " المجلس " بِعنوان التَسمية "سورايا" المُحرفة إلى " شورايا " !! (آخر رد :وسام موميكا)       :: اذا انكتل مسؤول بالنعال (آخر رد :fun4fun)       :: اليوم موضوعنا عن اسم النساء من اسمها بربارة او ماري ومريم ومية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مواقع التواصل تؤكد ومكتبه ينفي اصابة المالكي ونقله الى ايران (آخر رد :dawood)       :: صورة..سان جيرمان يسخر من برشلونة بعد الخسارة من الملكي (آخر رد :dawood)       :: برو أزول مصدومة من عزم بلغاريا استخدام الجيش لوقف اللاجئين (آخر رد :dawood)       :: إقرار عراقي بوقوع انتهاكات بحق مدنيين أثناء تحرير الموصل (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: " دولة المؤمن الفاسد والمنافق " وفرار محافظ البصرة مجرد غيض من فيض !!! (آخر رد :kitabat)       :: الغموض يكتنف نتائج مفاوضات الوفد الكردي في بغداد والجميع يتحدث عن الالتزام بالدستور (آخر رد :سياسي)       :: اليوم موضوعنا من اسمه شمعون او يونس من كرملش (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اعداد المهاجرين الكلدان في تركيا ولبنان والأردن (آخر رد :karemshytha)       :: لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟ (آخر رد :المحرر)       :: تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة (آخر رد :shamasha)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2017, : 18:48   #1
shakoo makoo
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shakoo makoo
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,284
معدل تقييم المستوى: 18
shakoo makoo is on a distinguished road
افتراضي لماذا لم تتغير سرعة طيران الطائرات منذ عام 1960م؟

منذ ستينات القرن الماضي إلى وقتنا الحالي شهد العالم تطورًا وتغيرًا في أغلب المجالات، ولكن الغريب في الأمر مع كل هذه المدة لم يكن هناك أي تغيير في سرعة طيران الطائرات ، ترى ما السبب في ذلك ؟ لمعرفة التفاصيل تابع المقال.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لماذا لم تتغير سرعة طيران الطائرات منذ عام 1960م؟

يشهد مجال الطيران تحسينات وتحديثات تكنولوجية في كل فترة على الطائرات والمطارات، وهذا ليتلاءم مع عصر السرعة والتطور الذي أصبحنا نعيشه، ولكن مع كل التحديثات الجديدة على الطائرات لم تشهد الطائرات تغيرات جذرية في سرعتها منذ ستينات القرن الماضي.
كانت طائرات الركاب قديمًا تستخدم محركات توربينية ذات كفاءة عالية، وتُمكن هذه المحركات الطائرات من الطيران بسرعة ما بين 640 إلى 1000 كيلومتر في الساعة، بينما تحلق الطائرات النفاثة بسرعة 2400 كيلو متر في الساعة، ولكنها تستهلك كميات كبيرة من الوقود خلال طيرانها بسرعة عالية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةصورة لطائرة Concorde.إذًا فإن السبب الرئيسي الذي يجعل معظم طائرات الركاب تحلق بنفس السرعة منذ منتصف القرن الماضي حتى وقتنا الحالي هو أن العامل الرئيسي في تغير السرعة هو كمية الوقود الذي يتم استهلاكه في الرحلة، فمثلًا كانت طائرة Concorde تحلق بسرعة 2000 كم في الساعة، ولكنها كانت تستهلك تقريبًا 280 لتر من الوقود للكيلو الواحد، بينما طائرة مثل Boeing 787 فهي تطير بسرعة تقارب ال 1000 كم في الساعة ولكنها تستهلك 108 لتر لكل كيلو فقط.
shakoo makoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.