منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :رياض توما حداد)       :: بالصور.. مدن العالم تطفئ أنوارها في ساعة الأرض (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اكراد يلعبون دومينو بالبلوك (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إلى كم دولة يمكنك أن تسافر بجوازك ؟ (آخر رد :Rami Waadallah)       :: لماذا يستخدم ماكدونالدز اللون الأحمر؟ وما سرُّ اختيار باسكن روبنز للوردي.. إليك دلالا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الصدر يلقي خطابا في ساحة التحرير الجمعة المقبلة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عمليات بابل تلزم المواطنين بتسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال 7 أيام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الآلام بحسب أنجيل القديس متى (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تأملات بمناسبة مرور خمسة اشهر على تحرير كرمليس.للخور اسقف يوسف شمعون القهوجي (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: غبطه البطريرك ساكو ومجزرة ابرياء الموصل و ............. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: مجالس خورنية ام بالونية؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :ابتهال افو البنا)       :: التلفزيون السويدي في سؤال للمطرب السرياني الآرامي يعقوب شاهين هل أنت آشوري أم سرياني ، فكان الجواب (أنا فلسطيني سرياني ) (آخر رد :وسام موميكا)       :: ألصورة الصادمة. جنين أجهضته أمه وهو يحرّك يديه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مشكلة كارثية قد يواجهها قبر المسيح!!! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مسلمة تفجّر قنبلة في مقال عن صيام المسيحيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: عائله من تللسقف شمال مدينه الموصل (آخر رد :عكد النصارى)       :: هذا ما ارادته الخلافة، (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: كيف يتم شرب الشاي حول العالم (آخر رد :dawood)       :: بالصور.. المسلمة المحجبة بهجوم لندن.. تنشغل بالهاتف وتترك الضحايا (آخر رد :dawood)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2017, : 02:23   #1
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,835
معدل تقييم المستوى: 290
FARID_YOUSIF has a spectacular aura aboutFARID_YOUSIF has a spectacular aura aboutFARID_YOUSIF has a spectacular aura about
افتراضي تقرير:عاملان يدفعان داعش إلى مصيره المحتوم بالعراق

تقرير:

عاملان يدفعان داعش إلى مصيره المحتوم بالعراق

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نينوى – عراق برس-13آذار/مارس:
اقتربت القوات العراقية من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة الموصل، في وقت يؤثر عاملان رئيسيان على ميل كفة المعركة لصالح الجيش العراقي.
وتتمتع القوات العراقية بقوة النيران التي تستخدمها التي لا قبل للتنظيم المتطرف بمواجهتها، فضلا عن دعم قوات التحالف الدولي.
وتسارعت مؤخرا وتيرة العمليات في كل مناطق الموصل التي مازالت تحت سيطرة داعش، في ظل استمرار عملية تمشيط المباني والأحياء التي تمت السيطرة عليها من فلول التنظيم،
وساهم ذلك في عملية توغل عناصر الجيش في أحياء استراتيجية في المدينة، أهمها حي باب الطوب أقدم أحياء الموصل، وحي نابلس غربي المدينة.
ووفقا لمصادر عسكرية، فالبنية الجغرافية لأحياء الموصل واكتظاظ الأحياء بالسكان يعدان من أبرز التحديات التي تواجه القوات العراقية.
ومع اشتداد المعارك في أغلب محاور الشطر الغربي للمدينة، ووسط تقدم قوات مكافحة الإرهاب من جهة، وتضييق الخناق على عناصر داعش في المحاور المتبقية من جهة أخرى، تتحدث أنباء عن خسائر كبيرة في صفوف مسلحي التنظيم الارهابي .
وباتت سطور آخر أيام داعش في معقل دولته المزعومة في العراق شبه محسومة، في حين يلف الميدان في الموصل أجواء التفاؤل الحذر إلا أن مأساة النازحين تبدده.
فالأرقام الصادرة عن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية تنذر بتدهور الوضع الإنساني، كون نحو 100 ألف شخص هربوا من ويلات داعش منذ انطلاق عمليات تحرير غرب الموصل في التاسع عشر من الشهر الماضي.
FARID_YOUSIF متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.