منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراق / كوردستان : تنازلات من بغداد مقابل تأجيل الإستفتاء ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لم1ا تحتبس الغزات في القولون ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: السعودية .. أول دولة تبدي استعدادها لإقامة هلاقات مع كوردستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: زعيم كوريا الشمالية : ترامب المختل عقليا .. (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اسماء لكرمشايي فقط بحرف الواو -- و -- (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لسيدة كرمشيثة من هذه السيدة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: انتشلوا جثة مهاجر فوجدوا معه 2 مليون دولار! (آخر رد :sweden2017)       :: ورقة بـ 100 مليار دولار، مانستطيع شراؤه بها..صادم! (آخر رد :sweden2017)       :: "الضفدع الشيطان" تغذى على الديناصورات! (آخر رد :sweden2017)       :: الصدر: انفصال كردستان انتحار (آخر رد :sweden2017)       :: كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع "التعليم السعودية" في مأزق! (آخر رد :sweden2017)       :: ترامب "يمدح" دولة غير موجودة (آخر رد :sweden2017)       :: بالصور: بعد إدمانها عمليات التجميل.. شاهدوا كيف تحولت إلى بالون بشري! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: وثائق مسربة تؤكد طلب ألمانيا و فرنسا إلغاء تأشيرة شنغن (آخر رد :sunday)       :: الصين توجه ضربة قاصمة للعملة الأمريكية (آخر رد :sunday)       :: شخص يحاول الانتحار بطريقة غريبة!! (آخر رد :sunday)       :: حزب الله يجتاز خط برافو وإسرائيل ترد (آخر رد :sunday)       :: الجديد على الناصرية . واثق الجابري (آخر رد :واثق الجابري)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2017, : 19:59   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,966
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي أهم المواقع التي فقدها داعش في الساحل الأيمن من الموصل

أهم المواقع التي فقدها داعش في الساحل الأيمن من الموصل





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة-





بعد أشهر على انطلاق عمليات تحرير الموصل، في أكتوبر/تشرين الأول 2016، أصبح أكثر من ثلثي المدينة تحت سيطرة الجيش العراقي.

وتواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الأيمن (الغربي) من مدينة الموصل، مضيقة الخناق على تنظيم داعش،حيث خسر خلال هذه الأشهر مواقع مهمة، على رأسها المجمع الحكومي ومطار الموصل ومعكسر الغزلاني.

المجمع الحكومي
استعاد الجيش العراقي السيطرة على المجمع الحكومي وسط الموصل يوم الثلاثاء 7 مارس/آذار، ويضم المجمع الواقع قرب منطقة باب الطوب مقر الحكومة المحلية (مجلس المحافظة) الذي تمت استعادته عبر عملية عسكرية استمرت لوقت متأخر من الليل، علاوة على ذلك تم تحرير مبنى مديرية الشرطة في حي الدواسة ومجمع المحاكم القريب منها.

مطار الموصل
تمكنت القوات العراقية الخميس، 23 فبراير/شباط ، من تحرير مطار الموصل بعد أربعة أيام فقط من انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن، وعلى الرغم من أن المطار في جنوب الموصل متوقف منذ فترة طويلة، إلا أن فقدانه شكل ضربة معنوية قاصمة لتنظيم (داعش).

​معسكر الغزلاني
بالتوازي مع تحرير مطار الموصل، شنت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لاستعادة معسكر الغزلاني، وهو قاعدة عسكرية سابقة للجيش العراقي، وفي يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، أعلنت القيادة العسكرية تحريره بالكامل. ويتمتع المعسكر بأهمية استراتيجية كبيرة، إذ إن وجوده على تلة يجعله يطل على حيين من أهم أحياء الساحل الأيمن هما حي دور السكر، وحي الطيران.

مقر البنك المركزي
استعادت القوات العراقية الثلاثاء 7 مارس/آذار، مقر البنك المركزي القريب من حي الدواسة في الموصل، ومباشرة بعد ذلك أعلن البنك المركزي في بغداد عزمه تنفيذ خطط لتقييم الأضرار التي لحقت به من أجل إعادة إعماره بمجرد الانتهاء من تحرير المدينة.

​متحف الموصل
نجحت القوات العراقية في تحرير متحف الموصل الأثري بعد أكثر من عامين على ظهور مقاتلي داعش في شريط فيديو وهم يدمرون آثاره التي تعود بعضها إلى أكثر من ثمانية قرون قبل الميلاد، وأظهرت صور نشرتها وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي المتحف مدمرا بالكامل.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.