منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :سعد نجم)       :: انجيل يوحنا / الإصحاح الثاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيف اكتشف كريستوفر كواومبس أمريكا ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة الحاج ابو داود والملقب ب ( أبو داود أبو التكة ) أشهر وأقدم بائع تكة بالعراق عن عمر ناهز ال٨٠ عاماً ... (آخر رد :الفالكون)       :: هل تعرف من اين اتت كلمة o.k ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما قصة لاجئي حادثة الحافلة ومن أي قومية ومنطقة هم في العراق وبماذا علقت بغداد؟ (آخر رد :louis ganni)       :: جواز السفر الألماني الأقوى على مستوى العالم (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: معالم على طريق وحدة المسيحيين ـ بمناسبة اسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بطريرك الكلدان التيودوري- النسطوري لويس ساكو يُعادي السريان (آخر رد :موفق نيسكو)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :dawood)       :: تنزيلات نهاية موسم برلمانية - الكرسي بفلس !احسان جواد كاظم (آخر رد :احسان جواد كاظم)       :: نجل فنان موصلي يفقد حياته نتيجة خطأ طبي لمضمد صحي بعد زرقه بحقنة (خلط) .. صور (آخر رد :maslawi)       :: الرئيس العراقي الاسبق المهيب أحمد حسن البكر 1968-1979 يقدم تعازيه بوفاة الرئيس الجزائري هواري بومدين (آخر رد :ابو عماد)       :: 4 فنانات فاشلات في الفن .. وجمالهن أنقذهن (آخر رد :bala)       :: الحبيبة السابقة للنجم التركي"أوزجان دنيز" تفجر مفاجأة: "ليس رجلاً" (آخر رد :arts.4u)       :: خالة وجيران أطفال"منزل الرعب"يكشفون فظائع الجريمة الصادمة التي هزت أمريكا (آخر رد :justine)       :: صور| هذه هي البلدة الأشدّ برودة في العالم. (آخر رد :melli)       :: "على شفا حفرة".. البغدادي ينجو من "خطأ" اكتشفه أمن كوردستان لأقل من دقيقة (آخر رد :CNN.karemlash)       :: تباين بين ميركل والمستشار النمساوي بشأن تقاسم اللاجئين في الاتحاد الأوروبي (آخر رد :hafana)       :: بالفيديو .. معلومات قد لا تعرفها عن الذئب (آخر رد :rotana)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2017, : 20:59   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,988
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي أهم المواقع التي فقدها داعش في الساحل الأيمن من الموصل

أهم المواقع التي فقدها داعش في الساحل الأيمن من الموصل





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة-





بعد أشهر على انطلاق عمليات تحرير الموصل، في أكتوبر/تشرين الأول 2016، أصبح أكثر من ثلثي المدينة تحت سيطرة الجيش العراقي.

وتواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الأيمن (الغربي) من مدينة الموصل، مضيقة الخناق على تنظيم داعش،حيث خسر خلال هذه الأشهر مواقع مهمة، على رأسها المجمع الحكومي ومطار الموصل ومعكسر الغزلاني.

المجمع الحكومي
استعاد الجيش العراقي السيطرة على المجمع الحكومي وسط الموصل يوم الثلاثاء 7 مارس/آذار، ويضم المجمع الواقع قرب منطقة باب الطوب مقر الحكومة المحلية (مجلس المحافظة) الذي تمت استعادته عبر عملية عسكرية استمرت لوقت متأخر من الليل، علاوة على ذلك تم تحرير مبنى مديرية الشرطة في حي الدواسة ومجمع المحاكم القريب منها.

مطار الموصل
تمكنت القوات العراقية الخميس، 23 فبراير/شباط ، من تحرير مطار الموصل بعد أربعة أيام فقط من انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن، وعلى الرغم من أن المطار في جنوب الموصل متوقف منذ فترة طويلة، إلا أن فقدانه شكل ضربة معنوية قاصمة لتنظيم (داعش).

​معسكر الغزلاني
بالتوازي مع تحرير مطار الموصل، شنت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لاستعادة معسكر الغزلاني، وهو قاعدة عسكرية سابقة للجيش العراقي، وفي يوم الجمعة 24 فبراير/شباط، أعلنت القيادة العسكرية تحريره بالكامل. ويتمتع المعسكر بأهمية استراتيجية كبيرة، إذ إن وجوده على تلة يجعله يطل على حيين من أهم أحياء الساحل الأيمن هما حي دور السكر، وحي الطيران.

مقر البنك المركزي
استعادت القوات العراقية الثلاثاء 7 مارس/آذار، مقر البنك المركزي القريب من حي الدواسة في الموصل، ومباشرة بعد ذلك أعلن البنك المركزي في بغداد عزمه تنفيذ خطط لتقييم الأضرار التي لحقت به من أجل إعادة إعماره بمجرد الانتهاء من تحرير المدينة.

​متحف الموصل
نجحت القوات العراقية في تحرير متحف الموصل الأثري بعد أكثر من عامين على ظهور مقاتلي داعش في شريط فيديو وهم يدمرون آثاره التي تعود بعضها إلى أكثر من ثمانية قرون قبل الميلاد، وأظهرت صور نشرتها وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي المتحف مدمرا بالكامل.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.