منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أشهر هاكر عراقي يعتزل القرصنة.. ويكشف ما لم يتوقعه أحد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: صور من مجلس عزاء الثالث والسابع على راحة نفس الشماس المرحوم خالد ياقو توما الشابي المقام في مدينة Augsburg (آخر رد :fatin)       :: صورة لعائلة كرمشاي فمن هم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاهد أطلال منارة الحدباء وجامع النوري غرب الموصل من الجو (فيديو) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اول كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: لحوم القطط والحشائش طعام سكان المناطق التي يحكمها داعش في الموصل (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: امثال وحكم انكليزيــة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: “عنتر” المصري يقفز من القطار بعد عبور المحطة ويلقى حتفه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الخارجية الأميركية: قطر بدأت بالفعل النظر في المطالب الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا يقضي الموصليون أول عيد بعد طرد داعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "داعش انتهى عسكريا في الموصل" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صـور الـمـوصـل في ألـبـومـات الآبـاء الـدومـنـيـكـان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2017, : 19:27   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,664
معدل تقييم المستوى: 36
shamasha is on a distinguished road
افتراضي مسيحيو العراق يطالبون الاتحاد الاوربي بدعم انشاء سهل نينوى

مسيحيو العراق يطالبون الاتحاد الاوربي بدعم انشاء سهل نينوى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قال منسق الشؤون الخارجية للحركة الديمقراطية الاشورية كلدو رمزي لوكالة يوربيان بوست ان على الاتحاد الاوربي دعم مطالبتنا للحكومة العراقية لإنشاء محافظة سهل نينوى

ويمثل سهل نينوى المنطقة الشمالية من العراق حيث اضطر اكثر من 120 الف مسيحي الى الهرب من هجوم داعش في اب عام 2014. وهاجروا الى اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق وهم الان يعيشون في مخيمات اللجوء منذ اكثر من سنتين.

ويعود تواجد المسيحيين في منطقة سهل نينوى (حيث تقع مدن الموصل وقرقوش وبعشيقة) منذ القرن الميلادي الاول. والان تمثل مسألة عودة المسيحيين الى منازلهم مشكلة جدية.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يقول الاب ياقو جلال من اربيل "اذا لم نعدالى منازلنا, التي ابعدنا داعش عنها, فأن المسيحية في العراق في مهددة بالانقراض".
مبعوث الاتحاد الاوربي لتعزيز حرية الاديان والمعتقد "جان فيغال" قال لـ "يوربيان بوست" ان العراق يمر بوضع صعب للغاية. الاقليات بشكل خاص تعرضت للإهمال منذ عام 2014 من قبل الحكومة المركزية وكذلك تشعر بان حكومة اقليم كردستان قد تخلت عنهم ايضا. هذه الاقليات اصبحت ضحية للإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم داعش.

ولهذه الاسباب عقد مسؤولي الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية مؤتمرا صحفيا مشتركا في الاسبوع الماضي مطالبين الحكومة العراقية بالاستجابة لمطالبهم لإنشاء محافظة سهل نينوى.

المؤتمر طالب مجلس الامن الدولي بإصدار قرار لحماية الاقليات المتعايشة في سهل نينوى, كما وطالبت بمنح بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) الحق بمراقبة الوضع الامني وجهود اعادة التأهيل والحد من الاستغلال ومن فرض سياسات الهيمنة في منطقة سهل نينوى, وذلك من خلال المكاتب التي تأسست لهذا الغرض ومهمة المراقبة.

وأوضح المؤتمرون" لان منطقة سهل نينوى كانت مركزا للصراعات السياسية بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية بالإضافة الى الصراعات الطائفية بين مختلف الجماعات التي يتشكل منها المجتمع العراقي فأننا نطالب بمنح سكان منطقة سهل نينوى الحق بتحديد مصيرهم ومستقبلهم بدون اي ضغوطات من جماعات خارجية, ومنحهم حقهم الدستوري في ادارة مناطقهم وحماية اراضيهم.

يذكر ان الاحزاب التي اشتركت في المؤتمر الصحفي هي الحركة الديمقراطية الاشورية,المنبر الديمقراطي الكلداني, المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري,المجلس القومي الكلداني, حركة تجمع السريان, منظمة كلدو اشور, الحزب الوطني الاشوري, حزب بيث نهرين الديمقراطي, كيان ابناء النهرين, و اتحاد بيث نهرين الوطني.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.