منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2017, : 20:32   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,385
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي الجسر الحديدي .. ثالث جسور الموصل في قبضة القوات العراقية

الجسر الحديدي .. ثالث جسور الموصل في قبضة القوات العراقية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، اليوم الأربعاء، السيطرة الكاملة على الجسر الحديدي الذي يربط القطاع الشرقي بالمدينة القديمة في الموصل

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان “قواته ووحدات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية سيطرت على الجسر”.
وتسيطر القوات العراقية حاليا على ثلاثة من الجسور الخمسة على نهر الفرات، الذي يقسم المدينة إلى شطرين. ‎
ومطلع العام الجاري قصفت طائرات التحالف الدولي مداخل الجسور الخمسة لاخراجها عن الخدمية ومنع داعش من نقل الامدادات بين شطري المدينة.

كما فجر داعش عددا من العبوات الناسفة عند مداخل الجسور لمنع القوات العراقية من العبور الى الجانب الايمن من الموصل بعد خسارته الساحل الايسر مطلع الشهر الماضي.
وكانت القوات العراقية، واصلت تقدمها في معركة استعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل، من سيطرة التنظيم، واقتربت من جامع النوري الكبير ومنارته “الحدباء” التي يتميز بها.

وقال مصدر أمني من الشرطة الاتحادية، إن القوات العراقية تقترب من السيطرة على جامع النوري الكبير بمنطقة الموصل القديمة، الذي شهد أول خطبة لزعيم “داعش”، أبو بكر البغدادي في منتصف العام 2014 وأعلن منه “خلافته المزعومة”.

وأضاف، أن استعادة الجامع ومنارته التي سميت بـ”الحدباء”، تشكل أهمية كبرى لأهالي المدينة، بعد أن أدرجته مؤسسة الصندوق العالمي للآثار والتراث في قائمة الآثار المئة الأكثر تهديداً في العالم.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.