منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: صوت جعير الفطحلي (آخر رد :زيد ميشو)       :: صوت جعير الفطحلي (آخر رد :زيد ميشو)       :: صوت جعير الفطحلي (آخر رد :زيد ميشو)       :: صوت جعير الفطحلي (آخر رد :زيد ميشو)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد .......... (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 10 ـ 12 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: حدث في مثل هذا اليوم / 10 ـ 12 (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الروح القدس هو يتحدث عنكم (آخر رد :وردااسحاق)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: جحا جوعان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: جحا جوعان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: إفتتاح كنيسة لطائفة الكلدان في مدينة سودرتاليا السويدية بحضور البطريرك المُهمَش لويس ساكو ! (آخر رد :وسام موميكا)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة

مواضيع عامة.. علوم .. معلومات.. صحة المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2017, : 21:27   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,714
معدل تقييم المستوى: 37
angel1 is on a distinguished road
افتراضي لماذا يعاني الشخص من ألم في قدمه عند ممارسة الرياضة؟

لماذا يعاني الشخص من ألم في قدمه عند ممارسة الرياضة؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعاني الكثير من الأشخاص من ألم في القدم عند ممارسة رياضة الركض بشكل يومي، وترجع أسباب الألم لعدة عوامل منها إرهاق العضلات والأوتار والأربطة، أو الوزن الزائد، أو نتيجة ارتداء أحذية خاطئة غير مناسبة. ونظراً لوجود أسباب مختلفة لوجع القدم فإنه من الأفضل مراجعة الطبيب.وعرضت صحيفة Expressen إحدى الحالات الطبية المتعلقة بآلام القدمين، حيث ذكرت قصة شخص يركض يومياً لمسافة تتراوح بين 80 و 100 كيلومتر في الشهر، ولا يشعر بأي ألم في القدمين، ولكنه فجأة بدأ يحس ببعض الأوجاع في رأس القدم.
ويقول الطبيب Johan Armfelt الأخصائي في جراحة العظام أن سبب حدوث ألم فجائي في القدم يمكن أن يكون نتيجة إجراء تغييرات في أسلوب التدريبات والتمارين الرياضية، أو بسبب تغيير الأحذية، ففي بعض الأحيان يمكن أن تكون أسباب الألم بسيطة جداً مثل ارتداء أحذية ضيقة جداً.
وينصح Armfelt في حال استمرار ألم القدم زيارة الطبيب لضمان سلامة المريض والحصول على العلاج المناسب.
ويشير الطبيب Armfelt إلى أن الألم يمكن أن يكون بسبب ورم مورتون وهو التهاب وانتفاخ عصب بين عظام تكور القدم، وبالتالي يمكن إجراء فحص للتأكد من الإصابة بالتهاب أعصاب مورتون عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي.
ويحدث التهاب أعصاب مورتون بين عظام تكور القدم أي ما بين وسط ومقدمة أسفل القدم، وهي عادة تقع في الفراغ الثاني أو الثالث ابتداءً من قاعدة إصبع القدم الكبير، وتعرف أيضاً بالحيز ما بين عظام المشط الثالث. حيث يكون هناك شعور بوجود شيء متحرك بين عظام المشط الثاني والثالث في القدم المصابة مع شعور بالألم أو الخدر .
ويمكن أن يساعد كريم الفولتارين Voltaren gel في مكافحة الالتهابات التي تؤدي لحدوث ألم في القدم.
ويبين الطبيب Armfelt أنه في بعض الأحيان يكون العلاج نتيجة استمرار أعراض آلام القدمين هو إعطاء المريض حقنة كورتيزون، وفي نهاية المطاف وفي حال عدم تحسن صحة المريض فإن الأطباء يلجأون في هذا الوضع لإجراء عملية جراحية بسيطة.
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.