منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: حـقائـق مسـتـورة خـلـف أكاذيـب منـشـورة الحـلـقة الأولى (آخر رد :مايكل سيبي)       :: ميا خليفة ! نجمة الافلام الأُباحية ! نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: منو يعرف الاسماء (آخر رد :fatin)       :: * عملية عين تيبي ( مطار العاصمه الاوغنديه ) , (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: من هنا بداء داعش (آخر رد :عكد النصارى)       :: جمال الطبيعة في قضاء خانقين - محافظة ديالى شنو رأيكم !؟ (آخر رد :ابو عماد)       :: دخول دفعة سيارات ماليبوو الى وزارة التجاره ... (آخر رد :facebook 4u)       :: اغلاط شائعة في الكتابة باللغة العربية (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: من الكاذب فيهم الشرقية ام اهل المنطقة حول معركة الموصل... سلام (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مراسم تعزية على روح المرحومة وردة سعيد ال شنكول الاحد القادم في مدينة Augsburg (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: من نواد امير الطفيليين اشــعب (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انفجار لغم ارضي قرب دير مار اوراها يؤدي الى وفاة شاب عشريني ... (آخر رد :dawood)       :: كلمات ترنيمة : باب السماء انت يا مريم ، فتشفعي فينا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مطربة لبنانية ببنطال شفاف اظهر "منطقتها الحساسة" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: المالكي يحذر من بحار من الدم واليعقوبي من تفجيرات انتحارية جماعية والصدر يبكي اتباعه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شاهد بالفيديو استراتيجية داعش في التعليم (آخر رد :GEORGI)       :: ما السر وراء رفض صدام حسين التعرض للفحص الطبي في السجن؟! (آخر رد :super news)       :: يعقوب شاهين له شرط واحد بفتاة أحلامه .. ماهو؟ (آخر رد :bala)       :: لغز الملك الخسيس (آخر رد :كرمشايا)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > معلومات عامة وصحة

معلومات عامة وصحة كل العلوم والاخبار الصحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2017, : 20:27   #1
angel1
عضو منتج
 
الصورة الرمزية angel1
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,672
معدل تقييم المستوى: 35
angel1 is on a distinguished road
افتراضي لماذا يعاني الشخص من ألم في قدمه عند ممارسة الرياضة؟

لماذا يعاني الشخص من ألم في قدمه عند ممارسة الرياضة؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يعاني الكثير من الأشخاص من ألم في القدم عند ممارسة رياضة الركض بشكل يومي، وترجع أسباب الألم لعدة عوامل منها إرهاق العضلات والأوتار والأربطة، أو الوزن الزائد، أو نتيجة ارتداء أحذية خاطئة غير مناسبة. ونظراً لوجود أسباب مختلفة لوجع القدم فإنه من الأفضل مراجعة الطبيب.وعرضت صحيفة Expressen إحدى الحالات الطبية المتعلقة بآلام القدمين، حيث ذكرت قصة شخص يركض يومياً لمسافة تتراوح بين 80 و 100 كيلومتر في الشهر، ولا يشعر بأي ألم في القدمين، ولكنه فجأة بدأ يحس ببعض الأوجاع في رأس القدم.
ويقول الطبيب Johan Armfelt الأخصائي في جراحة العظام أن سبب حدوث ألم فجائي في القدم يمكن أن يكون نتيجة إجراء تغييرات في أسلوب التدريبات والتمارين الرياضية، أو بسبب تغيير الأحذية، ففي بعض الأحيان يمكن أن تكون أسباب الألم بسيطة جداً مثل ارتداء أحذية ضيقة جداً.
وينصح Armfelt في حال استمرار ألم القدم زيارة الطبيب لضمان سلامة المريض والحصول على العلاج المناسب.
ويشير الطبيب Armfelt إلى أن الألم يمكن أن يكون بسبب ورم مورتون وهو التهاب وانتفاخ عصب بين عظام تكور القدم، وبالتالي يمكن إجراء فحص للتأكد من الإصابة بالتهاب أعصاب مورتون عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي.
ويحدث التهاب أعصاب مورتون بين عظام تكور القدم أي ما بين وسط ومقدمة أسفل القدم، وهي عادة تقع في الفراغ الثاني أو الثالث ابتداءً من قاعدة إصبع القدم الكبير، وتعرف أيضاً بالحيز ما بين عظام المشط الثالث. حيث يكون هناك شعور بوجود شيء متحرك بين عظام المشط الثاني والثالث في القدم المصابة مع شعور بالألم أو الخدر .
ويمكن أن يساعد كريم الفولتارين Voltaren gel في مكافحة الالتهابات التي تؤدي لحدوث ألم في القدم.
ويبين الطبيب Armfelt أنه في بعض الأحيان يكون العلاج نتيجة استمرار أعراض آلام القدمين هو إعطاء المريض حقنة كورتيزون، وفي نهاية المطاف وفي حال عدم تحسن صحة المريض فإن الأطباء يلجأون في هذا الوضع لإجراء عملية جراحية بسيطة.
angel1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.