منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: االعراق / اقليم كورديتان : السرطان وراء عدم ظهور البارزاني إعـلاميا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكشف عن اتفاق بأقامة أقليم جديد بكوردستان سهّل دخول كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كركوك اعادت هيبة القانون من جديد (آخر رد :رسل جمال)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايي سكنوا كركوك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصابو بغداد في النصف الأول من القرن العشرين (آخر رد :fatin)       :: اليكذب راح يتكهرب... (آخر رد :Kees)       :: الملك سلمان يؤكد للعبادي دعم السعودية لوحدة العراق وآستقراره (آخر رد :Kees)       :: سبعة أضعاف مقابل الخدمة الجيدة (آخر رد :jalili)       :: بعد اغلاقه امس.. فتح طريق "اربيل – الموصل" (آخر رد :باب الطوب)       :: العراق يخسر بخماسية من مالي ويودع مونديال الناشئين (آخر رد :kooora.4u)       :: العبادي: الاستفتاء انتهى وأنفي الاتفاق لتشكيل 3 أقاليم في كردستان (آخر رد :اسد بابل)       :: مواقع التواصل الاجتماعي تستهجن فعل هادي العامري (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: التعامل مع الشأن السياسي لدى كل من الكنيستين الكلدانية والاشورية...بقلم الأب نويل فرمان السناطي (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: التسجيل الكامل لمحاضرة محاكمة العقل " محاكمة العقل لماذا نجحت البربرية في القرن العشرين " في ضيافة ملتقى سورايا الثقافي في مدينة ملبورن (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: كركوك تنفجر .. والپيشمركة لبغداد : ستفدفعون الثمن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراق : اسباب سقوط مدينة كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عون يدعو لعودة آمنة للاجئين السوريين في لبنان (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2017, : 19:44   #1
karemshaia_4u
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshaia_4u
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 869
معدل تقييم المستوى: 15
karemshaia_4u is on a distinguished road
افتراضي بالفيديو: صعوبات ومعوقات تحيط ملف اعمار سهل نينوى





بعد طول انتظار، باشرت لجان التوثيق والاعمار الكنسية في المدن والبلدات المسيحية بسهل نينوى عملها وكشفت عبر السومرية عن حجم الاضرار التي لحقت بهذه المدن، وخططها تمهيدًا لعودة سليمة لابناء هذه المناطق والبلدات.

في هذا الاطار، توجّه الاب سالار بوداغ، رئيس لجنة الاعمار في سهل نينوى الشمالي "الى كل المنظمات والدول المانحة وأشكرهم أول شي على كل شي عملوا خلال سنتين ونص أكثر من سنتين على التهجير، للخدمات التي قدموها". (كلام محكي).

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه ملف الاعمار بسهل نينوى وسط مطالبات لمعنيين للحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم وتعويض المتضررين، لضمان عودة النازحين.

من جانبه، قال عادل ميخا، عضو مجلس قضاء تلكيف: "داعش دمر كل ما موجود في المنطقة البنية التحتية غير مؤهلة، المركز الصحي غير موجود، الحكومة مفقودة في المنطقة الحكومة خلي نكول المحافظة يعني السيد المحافظ لحد الان أصلا مازار المنطقة اليوم نناشد المنظمات الدولية التي دعمتنا".

لجان التوثيق والاعمار الكنسية حذرت من ان عدم الاسراع بتقديم الدعم لإعمار المدن المتضررة في سهل نينوى سيعني هجرة المزيد من ابناء المكون للعراق وافراغ البلد بمرور الوقت من أحد مكوناته الاصلية منذ اكثر من الفي عام.
karemshaia_4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.