منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تعزية عن راحة المرحومة وردة سعيد حنا ال شنكول في مشيغان (آخر رد :Johnny Hanna)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :الكركولية)       :: حـقائـق مسـتـورة خـلـف أكاذيـب منـشـورة الحـلـقة الأولى (آخر رد :Rami Waadallah)       :: كُشف أمرهم.. هكذا أخفى الروس سرَّ أكبر حادثة مفاعل نووي في العالم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ليست اللغة العربية.. ماذا كان يتحدث العرب قبل دخول الإسلام؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: 6 منها مصرية و2 عراقيتان.. تعرَّف على أقدم 10 وثائق مكتوبة من نوعها في التاريخ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بيتر كوين بسبعة أرواح في Homeland.. شاهد كيف راوغ الموت المُحقَّق أكثر من مرَّة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قادمون يانينوى: تحرير المناطق المتبقية في الموصل بقوات راجلة للحفاظ على المدنيين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ما هي الطرق والجسور والساحات التي أغلقت في بغداد اليوم الجمعة؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالصور..مَنْ هو “أبو عز الدين” المشتبه به بتنفيذ الهجوم وسط لندن؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تقرير أممي: داعش يحتجز 600 ألف مواطن غربي الموصل (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: تشكيل مجلس خورنة لكنيسة مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو في كندا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الـيـابـان تـمـنـح حـق الـلـجـوء الـدائـم لـلـعـراقـيـيـن بـشـروطـ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!نيسان سمو (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: وفاة الخالة وردة سعيد حنا شنكول .. (آخر رد :ايشوع جبوري)       :: البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: اخ سلام ! لماذا ؟ (آخر رد :fatin)       :: الكلدان مشتتون (آخر رد :مايكل سيبي)       :: كل شغلك غلط بغلط (آخر رد :ميدو مشاكل)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2017, : 19:44   #1
karemshaia_4u
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshaia_4u
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 826
معدل تقييم المستوى: 15
karemshaia_4u is on a distinguished road
افتراضي بالفيديو: صعوبات ومعوقات تحيط ملف اعمار سهل نينوى





بعد طول انتظار، باشرت لجان التوثيق والاعمار الكنسية في المدن والبلدات المسيحية بسهل نينوى عملها وكشفت عبر السومرية عن حجم الاضرار التي لحقت بهذه المدن، وخططها تمهيدًا لعودة سليمة لابناء هذه المناطق والبلدات.

في هذا الاطار، توجّه الاب سالار بوداغ، رئيس لجنة الاعمار في سهل نينوى الشمالي "الى كل المنظمات والدول المانحة وأشكرهم أول شي على كل شي عملوا خلال سنتين ونص أكثر من سنتين على التهجير، للخدمات التي قدموها". (كلام محكي).

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه ملف الاعمار بسهل نينوى وسط مطالبات لمعنيين للحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم وتعويض المتضررين، لضمان عودة النازحين.

من جانبه، قال عادل ميخا، عضو مجلس قضاء تلكيف: "داعش دمر كل ما موجود في المنطقة البنية التحتية غير مؤهلة، المركز الصحي غير موجود، الحكومة مفقودة في المنطقة الحكومة خلي نكول المحافظة يعني السيد المحافظ لحد الان أصلا مازار المنطقة اليوم نناشد المنظمات الدولية التي دعمتنا".

لجان التوثيق والاعمار الكنسية حذرت من ان عدم الاسراع بتقديم الدعم لإعمار المدن المتضررة في سهل نينوى سيعني هجرة المزيد من ابناء المكون للعراق وافراغ البلد بمرور الوقت من أحد مكوناته الاصلية منذ اكثر من الفي عام.
karemshaia_4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.