منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اعلام (آخر رد :dawood)       :: مقتل كبير مراسلي الإعلام الحربي في معارك قرب الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالأسماء.. 20 حيا بقية حلم داعش في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اعادة افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الفرق بين القلب والعقل والدماغ (آخر رد :stephan)       :: اصطاد سمكة تزن ١٧٥كغ... فاعتُقل في العراق (آخر رد :nissan samo)       :: هل ستصبح سدود تركيا المائية أسلحة دمار شامل ضد العراق؟ سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :غانم كني)       :: هل للحيوانات بصمات أصابع ؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالصور: في كينيا تمساح عملاق يصطاد ويفترس غزال بقضمة واحدة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أجمل الأماكن الريفية في فرنسا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: "قصر عزيزة" بالبليدة شبح عزيزة يعود لقصرها! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ثوره اخناتون مصر القديمه - قناه الجزيره الوثائقيه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: "الصدفة" لعبت دور النجومية بحياة هؤلاء.. تعرف على قصصهم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بمشاركة سلاف فواخرجي.. وزير روسي يرعى فيلماً عن سوريا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعتقال جندي ألماني كان ينوي شن هجوم وإلصاقه بلاجئين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قطر ترّد على العبادي: أموالنا دخلت العراق بطريقة علنية ويجب أن تعود (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حلمت أن تكون مصممة أزياء لكنّ القدر جعلها زوجة لثلاثة دواعش (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: المونسينيور نجم من القاهرة: زيارة البابا هي رسالة سلام وتضامن مع شعب يرفض الارهاب (تيلي لوميار) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2017, : 19:44   #1
karemshaia_4u
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshaia_4u
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 839
معدل تقييم المستوى: 15
karemshaia_4u is on a distinguished road
افتراضي بالفيديو: صعوبات ومعوقات تحيط ملف اعمار سهل نينوى





بعد طول انتظار، باشرت لجان التوثيق والاعمار الكنسية في المدن والبلدات المسيحية بسهل نينوى عملها وكشفت عبر السومرية عن حجم الاضرار التي لحقت بهذه المدن، وخططها تمهيدًا لعودة سليمة لابناء هذه المناطق والبلدات.

في هذا الاطار، توجّه الاب سالار بوداغ، رئيس لجنة الاعمار في سهل نينوى الشمالي "الى كل المنظمات والدول المانحة وأشكرهم أول شي على كل شي عملوا خلال سنتين ونص أكثر من سنتين على التهجير، للخدمات التي قدموها". (كلام محكي).

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه ملف الاعمار بسهل نينوى وسط مطالبات لمعنيين للحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم وتعويض المتضررين، لضمان عودة النازحين.

من جانبه، قال عادل ميخا، عضو مجلس قضاء تلكيف: "داعش دمر كل ما موجود في المنطقة البنية التحتية غير مؤهلة، المركز الصحي غير موجود، الحكومة مفقودة في المنطقة الحكومة خلي نكول المحافظة يعني السيد المحافظ لحد الان أصلا مازار المنطقة اليوم نناشد المنظمات الدولية التي دعمتنا".

لجان التوثيق والاعمار الكنسية حذرت من ان عدم الاسراع بتقديم الدعم لإعمار المدن المتضررة في سهل نينوى سيعني هجرة المزيد من ابناء المكون للعراق وافراغ البلد بمرور الوقت من أحد مكوناته الاصلية منذ اكثر من الفي عام.
karemshaia_4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.