منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اذكروا كرملش بهذه الاشياء (آخر رد :fatin)       :: ترامب: تعلموا من جنرال "قتل إرهابيين إسلاميين برصاص مغموس بدم الخنزير" (آخر رد :fatin)       :: صورة لرجل وامرأة فمن هما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: هكذا نعطي من حبنا للآخرين مجاناً (آخر رد :وردااسحاق)       :: اذكروا خمسة اسماء بنفس الاسم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: حنان الهاشم مرشحة الان لملكة جمال العراق مواليد ١٥/١/١٩٩٢ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: توثيق ايام التهجير كي لا ننسى (آخر رد :قصي المصلوب)       :: ترامب " الإرهاب الإسلامي " يجب أن يتوقف ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل المسيحيون نصارى ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الحلقة الثانية (آخر رد :نزار ملاخا)       :: الشيخ ريّان الكلداني ... لارا زرا ... وموقف الكنيسة..د. نزار عيسى ملاخا (آخر رد :نزار ملاخا)       :: أخـونا الموقـر لـويس بـطـركـنا العـزيز بـدأ متـمـرّداً وينـتـهي مـتخـبّـطاً الحـلـقة الأولى (آخر رد :مايكل سيبي)       :: الشيخ أياد جمال الدين لم يخطأ وكان صادقاً في رأيه ! نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: بالصور.. حالة الذعر التي أصابت أهالي برشلونة عقب الهجوم (آخر رد :alkarma)       :: بالفيديو.. انهيار ميس كمر على الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا (آخر رد :edwar)       :: المسيحيون ودورهم في الإستفتاء المزمع إجراءه في كردستان العراق وأشياء أخرى! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: ألمانيا: لاجئون عراقيون وسوريون قضوا عطلة في بلدانهم.. كيف يقولون انهم في خطر؟ (آخر رد :سعد الساعور)       :: شاركونا بمجموعة من المتلازمات والاسماء العراقية الشهيرة (آخر رد :سعد الساعور)       :: سيدة كرمشيثة من هي ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: الى الاخ ماهر يوسف المحترم من اعلام البطريركيه الكلدانيه . (آخر رد :مايكل سيبي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2017, : 19:44   #1
karemshaia_4u
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshaia_4u
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 864
معدل تقييم المستوى: 15
karemshaia_4u is on a distinguished road
افتراضي بالفيديو: صعوبات ومعوقات تحيط ملف اعمار سهل نينوى





بعد طول انتظار، باشرت لجان التوثيق والاعمار الكنسية في المدن والبلدات المسيحية بسهل نينوى عملها وكشفت عبر السومرية عن حجم الاضرار التي لحقت بهذه المدن، وخططها تمهيدًا لعودة سليمة لابناء هذه المناطق والبلدات.

في هذا الاطار، توجّه الاب سالار بوداغ، رئيس لجنة الاعمار في سهل نينوى الشمالي "الى كل المنظمات والدول المانحة وأشكرهم أول شي على كل شي عملوا خلال سنتين ونص أكثر من سنتين على التهجير، للخدمات التي قدموها". (كلام محكي).

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه ملف الاعمار بسهل نينوى وسط مطالبات لمعنيين للحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم وتعويض المتضررين، لضمان عودة النازحين.

من جانبه، قال عادل ميخا، عضو مجلس قضاء تلكيف: "داعش دمر كل ما موجود في المنطقة البنية التحتية غير مؤهلة، المركز الصحي غير موجود، الحكومة مفقودة في المنطقة الحكومة خلي نكول المحافظة يعني السيد المحافظ لحد الان أصلا مازار المنطقة اليوم نناشد المنظمات الدولية التي دعمتنا".

لجان التوثيق والاعمار الكنسية حذرت من ان عدم الاسراع بتقديم الدعم لإعمار المدن المتضررة في سهل نينوى سيعني هجرة المزيد من ابناء المكون للعراق وافراغ البلد بمرور الوقت من أحد مكوناته الاصلية منذ اكثر من الفي عام.
karemshaia_4u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.