منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل أن مَنصب مَجلس أُمناء شبكة الاعلام العراقي أعطي لجماعة يونادم كنا مكافأة من العبادي لموقفهِ ضد حكومة إقليم كوردستان ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الجزائر : لعيد الميـــلاد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قداس الاب يوسف شمعون القهوجي في كرمليس (آخر رد :لارسن مازن)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار العراق

اخبار العراق خاص للاخبار والنشاطات السياسية والاجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2017, : 16:36   #1
اسد بابل
عضو منتج
 
الصورة الرمزية اسد بابل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,231
معدل تقييم المستوى: 21
اسد بابل is on a distinguished road
افتراضي النزاهة النيابية تحذّر من “كارثة” افلاس البنك المركزي باستمرار بيع احتياطي الدولار

النزاهة النيابية تحذّر من “كارثة” افلاس البنك المركزي باستمرار بيع احتياطي الدولار

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كشفت لجنة النزاهة النيابية ، الجمعة، ان “ أن بيع العملة المتكرر الذي لا مبرر له سيفلس الاحتياط الوطني في العراق “، ﻻفتة الى، انها ” بعثت في وقت سابق الى محافظ البنك المركزي وكان لديه 67 مليار دولار لهذا الغرض “.


وتابع عضو اللجنة النائب عبد الكريم عبطان ، ان ” قيام البنك المركزي ببيع العملة الصعبة من الاحتياطي العراقي الوطني، سيؤدي الى كارثة في حال استمر ببيع الدولار عبر مزاد العملة التابع للبنك “، مشيرا الى ، أن “هناك بنوكا معينة تستفيد من شراء العملة الصعبة وان البنك المركزي يقوم ببيع العملة من الاحتياطي”.


وكانت اللجنة المالية النيابية،كشفت في وقت سباق ، بأن “مافيات متنفذة سياسيا تستحوذ على مزاد العملة في البنك المركزي العراقي وتحول اغلب المبالغ المصرفة الى دول الجوار” على حد وصفها .


واردفت عضو المالية النيابية ، ماجدة التميمي ، في تصريح لها ، تلقت / عراق برس / نسخة منه ، ان “1 % من المبالغ المصروفة في البنك المركزي العراقي تذهب الى التجارة الاصولية فيما يتم تهريب نحو 99 % من الدولار الى خارج العراق او استخدامها في شراء العقارات والمقاولات الداخلية” ، مشيرة الى ، ان ” المالية النيابية تعتزم استضافة محافظ البنك المركزي العراقي ، علي العلاق، لوضع استراتجية مشتركة لمكافحة تهريب العملة الى خارج العراق وحماية الاحتياطي النقدي للبلد”.


وزادت التميمي ، أن “تلك المبالغ طائلة للغاية ولا يمكن تدقيقها بشكل مفصل من دون جهد حكومي ودولي قوي لردع تلك المافيات المرتبطة بجهات سياسية متنفذة ومتخصصة في تهريب العملة الاجنبية الى خارج العراق وباستحواذها على مزاد العملة في البنك المركزي للعمل على انهاء هيمنتها على المزاد”.
اسد بابل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.