منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)       :: تشكلية المنتخب الوطني المشارك في "خليجي 23" (آخر رد :kooora.4u)       :: من هي [الرايات البيضاء] وكيف سيواجهها الحشد؟ (آخر رد :iraq.4u)       :: توقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! (آخر رد :farfesh)       :: 10 تجارب علمية عسكرية.. الأكثر جرأة في العالم (آخر رد :Martina)       :: هذه قصة "المخلص" أغلى لوحة في العالم (آخر رد :asad babel)       :: ما هي أفقر دول أوروبا؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: اقوال عن الحياة (آخر رد :زيزينيا)       :: اعتقال زوجات أبرز قياديي {داعش} غرب الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2017, : 16:40   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,376
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي بـالـفـيـديـو..بـمـاذا نـاشـدت إمـراة نـازحـة مـن الـمـوصـل؟


بـالـفـيـديـو..بـمـاذا نـاشـدت إمـراة نـازحـة مـن الـمـوصـل؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لخصت امرأة عراقية وهي واحدة من بين المدنيين الذين استطاعوا الهرب من بطش تنظيم “داعش” ووحشيته في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق، معاناة النازحين، وتعرّض مساعداتهم للسرقة والتأخير.


وتحدثت المرأة التي نزحت حديثاً من أيمن الموصل، إلى مخيم حمام العليل جنوبي المدينة، في تسجيل مصور، عن واقع حال النازحين الذين صدموا بعد عامين من الجوع والرعب، بنقص حاد بالخيم والغذاء، والمياه غير الصالحة للشرب.


وتقول المرأة وهي معلمة، والتي حرصت على حمل طفلتها على يدها، عند الإدلاء برسالتها التي تضمنت مناشدة، طالبت فيها الجهات المعنية — المنظمات الإنسانية المحلية والدولية، والحكومتين المركزية والمحلية، بإرسال المياه والخبز والمشتقات النفطية للنازحين في مخيم حمام العليل.


الكهرباء معدومة، والحمامات غير كافية وكذلك الصحيات، وكل عائلتين تقبع في خيمة واحدة، وهناك عوائل توفر خيمة للمواد وأخرى تتشارك بها مع أكثر من عائلة.


وعوائل نازحة لم تجد خيمة واحدة للعيش فيها مؤقتاً حتى تحرر مدينتهم من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، واختارت الجلوس في العراء دون أن تكون لديها مستلزمات للحياة، مع تراكم للنفايات والأوساخ في المخيم.


وتقول المرأة، لا مياه ولا ملابس، ولا نقود حتى المساعدات التي تأتي مغلفة يتم فتحها ولم تكشف عن من يقم بذلك في إشارة منها إلى تعرض ما يأتيهم للسرقة، ولم تحصل العوائل على “ترامز″ صناديق حفظ الماء، والمياه المتوفرة متسخة وغير صالحة للشرب تسببت بأمراض منها الإسهال المعوي للأطفال الذين هم أيضا لهم معاناتهم الخاصة من انعدام الحليب والحفاظات.


وركزت المرأة في مطالبتها، على إرسال السلة الغذائية للنازحين بشكل مستمر كل يومين أو ثلاث، لاسيما الخبز الذي يتأخر وصوله وحالياً هو الأكثر استهلاكا وأصبح المادة الوحيدة لكل الوجبات مع المياه.


وفي ختام رسالتها، لفتت المرأة بنبرة صوتها وارتباكها، وآثار الخوف والرعب الواضحة على كلامها وملامحها، إلى أنها معلمة ولم تتقاض راتبها منذ أكثر من عامين، ولا يوجد لديها ولدى النازحين من أغراض وسلع ليبيعوها ويسدوا جوعهم ومعاناتهم المتفاقمة، وكذلك عدم تمكنهم من العمل كونهم داخل مخيم كل جهاته جوع ومأساة.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.