منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نصرٌ مخضّبٌ بالدماءِ الزكيةِ ـ ـ فمتى نتعض؟!! سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: كرمشيثة متزوجة اجنبي او غير كرمشايا (آخر رد :بسام نوح)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: 22/7 ذكرى أستشهاد ( عدي وقصي صدام حسين ) رحمهم الله (آخر رد :ابو عماد)       :: كرمشايا متزوج بنت عمه هل تعرفون من هم (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كيف انقلب مصير الشابة البغدادية "زينب" من مهندسة واعدة إلى بائعة هوى ضمن شبكة للدعارة بأربيل؟ (آخر رد :dawood)       :: هيونداي تعِد بتغيير دراماتيكي في "تجميل" سوناتا (آخر رد :dawood)       :: ترة احنا بالعراق وبعدنا بخير (آخر رد :ابو فارس)       :: جمال باشا السفاح في بغداد (آخر رد :ابو فارس)       :: 3 أسماء مطروحة بديلاً للجنة تحكيم The voice (آخر رد :bala)       :: صور صادمة لأيمن زيدان تثير غضب جمهوره (آخر رد :nahreen)       :: كيف طارد حسن مختار رجاء الجداوي وتزوجها في 6 أيام؟ (آخر رد :arts.4u)       :: ألمانيا: واقعة الضابط فرانكو المنتحل لصفة لاجئ "حالة فردية" (آخر رد :hafana)       :: شاهد: هذا ما يحدث لأمتعتك بعد تسليمها بالمطار (آخر رد :mayss)       :: خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس (آخر رد :yara)       :: كوكتيل البطيخ والفراولة بالصور (آخر رد :زيزينيا)       :: كيف تتعامل مع ابنتك من برجها؟ (آخر رد :melli)       :: قصة رحلة البالونة العجيبة (آخر رد :zaya)       :: جريمة جديدة في العراق! (آخر رد :شرشور)       :: أغرب الصيحات التي انتشرت على إنستجرام (آخر رد :karo)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2017, : 15:47   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,953
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي داعش يطلق نحو 450 معتقل لديه بالموصل

داعش يطلق نحو 450 معتقل لديه بالموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مسلح لداعش -



أفاد ضابط في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش"، أطلق سراح 450 معتقلا لديه في مدينة الموصل (شمال) شريطة عدم تعاونهم مع القوات الأمنية لاحقاً.

ويقوم التنظيم بتحصين خطوط دفاعاته في المناطق الغربية من الجانب الغربي، مع اشتداد القتال في الأحياء القديمة بقلب الموصل.

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، في تصريح صحفي، إن "داعش، أطلق سراح نحو 450 معتقلا وسجينا كان يحتجزهم في مستشفى الجمهوري في شارع الفاروق، الذي لم يعد بعيدا عن خطوط القتال".

وأضاف، "وفق مصادرنا فإن أحد أمراء داعش، زار السجن وأبلغ المعتقلين أنه سيتم إطلاق سراحهم شريطة عدم تعاونهم مستقبلاً مع القوات الأمنية العراقية ومساعدتهم في التعرف على عناصره المحلية."

وبحسب الجبوري، فإن "السجناء المطلق سراحهم تم تبليغهم بتدبير أمورهم بأنفسهم في الحصول على مأوى أو على أطعمة حيث توزعوا بين الأحياء الغربية من الجانب الغربي، التي ما زالت بقبضة داعش".

على صعيد آخر، قال النقيب في الجيش العراقي حيدر علي الوائلي، في تصريح صحفي، إن "عناصر داعش، يحصنون خنادقهم وخطوط الصد في المساحات المفتوحة المتاخمة للأحياء الغربية من الجانب الغربي للموصل".

وأضاف، "تم رصد نشاط للعدو في السواتر التي أنشأها داعش، في أوقات سابقة، مع ترجيحات بوجود شبكات أنفاق في نفس المحور، حيث يخشى العدو فتح جبهة جديدة في تلك المناطق المتاخمة لحيي 17 تموز، وصناعة وادي عكاب (أقصى الجانب الغربي)".

يأتي ذلك في وقت تشتد وتيرة المعارك في الأحياء القديمة بقلب مدينة الموصل القديمة.

وقال النقيب سبهان علي الشويلي، في قوات الشرطة الاتحادية، إن "وحدات الشرطة الاتحادية تخوض قتالا شرسا في مناطق باب البيض والطوافة، بعد أن فرضت سيطرتها على سوق باب السراي، وشارع العدالة، الواقع في قلب الموصل القديمة".

وسيطرت القوات العراقية على أكثر من 65 % من أحياء الجانب الغربي للموصل، منذ انطلاق عمليات تحرير هذا الجانب في 19 فبراير/ شباط الماضي، بعدما أنهى عمليات تحرير الجانب الشرقي في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 100 يوم من القتال، حيث أطلقت القوات العراقية بدعم من طيران التحالف الدولي حملة عسكرية واسعة في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتحرير الموصل، آخر معقل رئيس للتنظيم في العراق.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.