منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مزارع يقدم طفلته قربانا للجن: «لازم أفتح المقبرة وألاقي الكنز» (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: شوف الفرق بين تربيتي وتربيتك (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: ملوك الأكل الشعبي.. أشهر 12 مطعما في مصر (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموصليون يستعدون لاضاءة اكبر شجرة ميلاد في الساحة الرئيسية لاحتفالاتهم (آخر رد :رجل الظل)       :: قرار بطريركي بتجريد كاهن سرياني من الكهنوت المقدّس (آخر رد :وسام موميكا)       :: رهان الشمس والريح (آخر رد :لوليتا)       :: إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومؤتلقة (آخر رد :julia)       :: جسر ميناء سيدني الفريد من نوعه (آخر رد :karo)       :: العراق في سنوات الحرب العالمية الثانية.. مشاهد مطوية من الحياة في (معتقل الفاو) (آخر رد :ابو فارس)       :: عشرة اختراعات علمية وتاريخية.. قتلت أصحابها! (آخر رد :Martina)       :: الوصايا الست ..! (آخر رد :mayss)       :: في خزانتك قطع يجب أن تكون لمواكبة موضة 2018!! (آخر رد :عشتار)       :: الدجاج بالباذنجان على الطريقة اليابانية بالصور (آخر رد :paradise)       :: سمية الخشاب في أحضان زوجها في الثلج (آخر رد :NELLA)       :: تعرف على الفنانة التي وصفتها رجاء الجداوي بآخر هوانم السينما المصرية؟ (آخر رد :nahreen)       :: طريقة حذف رسائل واتسآب من الطرفين حتى بعد مرور 7 دقائق (آخر رد :peter pan)       :: مفخرة عراقية ...الدكتور الجراح العالمي عبداللطيف البدري (1921-2013) .... (آخر رد :facebook 4u)       :: أول «بيت دعارة» للدمى الجنسية في ألمانيا (صور) (آخر رد :راصد)       :: جواب بـ25 مليون دولار.. اين البغدادي؟ (آخر رد :akhbar)       :: كوردي ولاديني عينة ضحايا.. لاجئون بجحيم بلاد الحرية.. فمن الجلاد؟ (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2017, : 16:47   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,988
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي داعش يطلق نحو 450 معتقل لديه بالموصل

داعش يطلق نحو 450 معتقل لديه بالموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مسلح لداعش -



أفاد ضابط في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش"، أطلق سراح 450 معتقلا لديه في مدينة الموصل (شمال) شريطة عدم تعاونهم مع القوات الأمنية لاحقاً.

ويقوم التنظيم بتحصين خطوط دفاعاته في المناطق الغربية من الجانب الغربي، مع اشتداد القتال في الأحياء القديمة بقلب الموصل.

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، في تصريح صحفي، إن "داعش، أطلق سراح نحو 450 معتقلا وسجينا كان يحتجزهم في مستشفى الجمهوري في شارع الفاروق، الذي لم يعد بعيدا عن خطوط القتال".

وأضاف، "وفق مصادرنا فإن أحد أمراء داعش، زار السجن وأبلغ المعتقلين أنه سيتم إطلاق سراحهم شريطة عدم تعاونهم مستقبلاً مع القوات الأمنية العراقية ومساعدتهم في التعرف على عناصره المحلية."

وبحسب الجبوري، فإن "السجناء المطلق سراحهم تم تبليغهم بتدبير أمورهم بأنفسهم في الحصول على مأوى أو على أطعمة حيث توزعوا بين الأحياء الغربية من الجانب الغربي، التي ما زالت بقبضة داعش".

على صعيد آخر، قال النقيب في الجيش العراقي حيدر علي الوائلي، في تصريح صحفي، إن "عناصر داعش، يحصنون خنادقهم وخطوط الصد في المساحات المفتوحة المتاخمة للأحياء الغربية من الجانب الغربي للموصل".

وأضاف، "تم رصد نشاط للعدو في السواتر التي أنشأها داعش، في أوقات سابقة، مع ترجيحات بوجود شبكات أنفاق في نفس المحور، حيث يخشى العدو فتح جبهة جديدة في تلك المناطق المتاخمة لحيي 17 تموز، وصناعة وادي عكاب (أقصى الجانب الغربي)".

يأتي ذلك في وقت تشتد وتيرة المعارك في الأحياء القديمة بقلب مدينة الموصل القديمة.

وقال النقيب سبهان علي الشويلي، في قوات الشرطة الاتحادية، إن "وحدات الشرطة الاتحادية تخوض قتالا شرسا في مناطق باب البيض والطوافة، بعد أن فرضت سيطرتها على سوق باب السراي، وشارع العدالة، الواقع في قلب الموصل القديمة".

وسيطرت القوات العراقية على أكثر من 65 % من أحياء الجانب الغربي للموصل، منذ انطلاق عمليات تحرير هذا الجانب في 19 فبراير/ شباط الماضي، بعدما أنهى عمليات تحرير الجانب الشرقي في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 100 يوم من القتال، حيث أطلقت القوات العراقية بدعم من طيران التحالف الدولي حملة عسكرية واسعة في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتحرير الموصل، آخر معقل رئيس للتنظيم في العراق.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.