منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هل أن مَنصب مَجلس أُمناء شبكة الاعلام العراقي أعطي لجماعة يونادم كنا مكافأة من العبادي لموقفهِ ضد حكومة إقليم كوردستان ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الجزائر : لعيد الميـــلاد (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سجل حضورك اليومي في المنتدى بآية من الكتاب المقدس (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مقتل القائد الميداني لحزب الله اللبناني المدعو “أبو مهدي” في سوريا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ما حقيقة ترشح سهير القيسي للانتخابات البرلمانية ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: قداس الاب يوسف شمعون القهوجي في كرمليس (آخر رد :لارسن مازن)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: المرحومة أميرة عريز بابكة .. أول معلمة كرمليسية (آخر رد :أميمة)       :: واحد راح للمصرف (آخر رد :ميدو مشاكل)       :: وفاة نافع بهنام حودي ال قطا .. (آخر رد :dawood)       :: معالم كرمليسية شهيرة المكتب او كنيسة مار يونان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: قداس الهي بمناسبة الاحد الاول للمرحوم عادل كلو في شتوتكرت بالمانيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: هجوم انتحاري على كنيسة بوقع ثمانية قتلى على الأقل بجنوب غرب باكستان (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: البطريركيه الكلدانيه تشجب ..وانا ايضا اشجب.. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: كيف هربت أميركا البغدادي من العراق إلى سوريا واين يتواجد حاليا؟ (آخر رد :news.4u)       :: "المراسلة الجنسية" بديلا عن الزواج في العراق.. شباب عراقيون يكشفون عن تجاربهم (آخر رد :super news)       :: بالفيديو.. هكذا ستحتل السعودية إيران.. وقاسم سليماني معتقل ! (آخر رد :CNN.karemlash)       :: إلغاء الإحتفال بمناسبة يوم علم كردستان ﻷول مرة منذ اعوام في كركوك (آخر رد :baghdad4u)       :: مسيحيون عراقيون في الأردن يقولون أنهم فقدوا كل أمل بالعودة إلى بلادهم (آخر رد :mercure)       :: العراق كما لم تشاهده من قبل (آخر رد :حجي راضي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الكتاب والمقالات > كتاب .ادباء . ومقالات

كتاب .ادباء . ومقالات اصحاب القلم الشريف والفكر النير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2017, : 19:33   #1
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,372
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!نيسان سمو

هل الاسلام متناقض الى هذا الحد مع نفسه أم انها استراتيجية بعيدة المدى !!
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجم ( هل الاسلام يناقض نفسه ) وسيلقي الضوء على هذا الموضوع المفكر المصري الكبير سيد القمني .. سيدي ماذا تقول عن حدث الاسبوع !
بصراحة انا كما الكثيرين توقفنا امام حدث الاسبوع ألا وهو إفتتاح مكتبة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في جامعه بكين ( في الصين الشعبية الإلحادية ) .
لا اعلم ماذا ستقول الكُتب السعودية للشعوب الملحدة ( يعني ليش مو في جامعه طهران مثلاً ) ! . ولا اعلم الى متى هذا التناقض في الاسلام ! الحقد والكراهية والعنصرية والحروب الخفية والعلنية مستمرة بين اغلب الطوائف والمذاهب الإسلامية بينما كل التناغم والتفاعل مع الشيوعية والإلحادية العالمية .
وفي نفس الوقت هناك تناقض بين الإسلام وخاصة العربي وبين تلك الشعوب على اراضيها . أي عندما يكون الموقف داخل تلك الدول فتحضر الآيات وتشتد الهمم وتعلو الاصوات لتكفير ونعت هذا وذاك وتعقد المحاكم وتتوالي التجليد والتعذيب والطرد والى ماشابه ذلك بينما عند الخروج من تلك الحدود تتحول كل تلك الآيات والصيحات والتنديدات والتكفيرات الى صداقات وحمامات المحبة والسلام .
اغلب الصراعات الإسلامية هي إسلامية – إسلامية بينما يتم إفتتاح عشرات المكاتب الإسلامية في الدول والشعوب التي تُعتبر كافرة وزنديقة داخل البيت الإسلامي .
لا ويضيف رئيس جامعة بكين بقوله : إن افتتاح هذه المكتبة يُعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخصوصاً في المجال الثقافي ( ألا يعلم بأن السعودية تمنع المرأة حتى من مشاهدة سباق الدراجات الهوائية ) ّ فأي ثقافة مشتركة بين هذا التناقض الغريب والبعيد .!
فهل هذا تناقض في الإسلام أم انها استراتيجية بعيدة المدى ! خاصة إذا ما علمنا بأن بعض الدول الإسلامية مثل السعودية وقطر والإمارات تقوم بإفتتاح مئات المشاريع الإسلامية في الغرب ( الكافر ) وتقتطع المليارات من ميزانية تلك الدول سنوياً لشراء العقارات والنوادي والملاعب والشواع والقصور والكُتاب والاقلام وحتى على مستوى الاشخاص الحزبية داخل الغرب وأساتذة جامعات وحتى الفنانيين والفنانات بعد ان يتم إغرائهم بأموال طائلة من اجل تغير ديانتهم او مذهبهم بالإضافة الى آلاف الفتيات المراهقات سنوياً وذلك بإستغلال ظروفهم المادية وفراغهم الفكري ( إذا كان الإستاذ قد قام ببيع نفسه ) !
وبالتالي سحبهم الى المذهب الجديد .
إذا كان الاسلام بريء من كل هذه التسميات والتوصيفات فلماذا لا يتصالح مع نفسه اولاً قبل ان يرحل للغرب الملحد ! . فالصراعات السعودية مع طهران الإسلامية على فوهة برميل منفوخ ومنذ عقود طويلة ( كل يوم اراه في المنام قد انفلق بوجهي ) . التناقض بين الإسلام الباكستاني وبعض الدول الإسلامية الاخرى منصوب على ظهر صاروغ عابر للقارات . فالشعب الكويتي ( يحلم ان يَفطس كل العراقين في ربع ساعة ) والبحريني يتمنى ويُصلي ليلاً نهاراً في ان يضرب تسونامي الشعب الإيراني ولا يترك حتى عصعوص صغير في ذلك البلد واليمني ... والجزائري .. والقطري ... ! والوضع يزداد في التعقيد وذلك التناقض على مستوى الداخلي نفسه . فأغلب الشعوب الإسلامية متناحرة وطائفية فيما بينها وبين باقي الاطياف المسلمة وفي نفس البلد ( لا تروح للعراق وسوريا واليمن وليبيا والبحرين ومصر وافغانستان وووووووووو الله يرحم موتاك ) . والله من وراء القصد ...
شكراً لضيفي الكبير والذي حيّرنا هو الآخر دون وضع النقط على الحروف وذلك بتفسير تلك الظاهرة والتصرفات والعلة الحقيقية في ذلك التناقض .
العالم الإسلامي يُحَرّم ويُجرَم ويقاتل بشراسة كل القوانين والعادات والتقاليد الغربية على المستوى الداخلي بينما يُقدس ويتعاطا مع كل تلك العادات والتقاليد والقوانين عندما يتعلق الامر بالوضع الخارجي . أي عندما يكون السعودي او القطري او التركي او غيرهم في بلادهم تتقطر جبائنهم نسمات الإيمان والتقيد به بينما يضحون كالشيوعي الصيني والروسي والفنزويلي والكوري عندما يبتعدون امتاراً عن حدود ببلادهم ( لا بل يتفقون عليهم في حالات كثيرة ) .
فهل هذا تناقض غريب في الإسلام أم انها إستراتيجية بعيدة المدى وأطماعها في مستقبل تلك الدول والشعوب في تحويلها الى ( شعوب صديقة مثلاً ) ! .
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 08:28   #2
algareb
Guest
 
الصورة الرمزية algareb
 
المشاركات: n/a
افتراضي

لاخ كاتب المقال المحترم, مقالك رائع حقا و منطقي و لكن و مع شديد الاسف لايتماشى مع سياسة الموقع والتي اعتبرت الاسلام خطا احمر و بالمقابل يسمح لمن هب و دب من اشباه الرجال و السماسرة و المنحرفين بمهاجمه رجال الدين المسيحيين حصرا والانتقاص من باقي الطوائف المسيحية علنا تملقا او جبنا
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 23:04   #3
nissan samo
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية nissan samo
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1,372
معدل تقييم المستوى: 19
nissan samo has a spectacular aura aboutnissan samo has a spectacular aura about
افتراضي صحيح

اغي الغريب اعتقد بأن كلامك صحيح وهذا الذي يفاجئني كل مرة ولكنني لم اكن قد توصلت الى نظريتك المعقولة والصحيحة ... تحية ولك مني التقدير
nissan samo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 23:24   #4
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

العضو
algareb
ان انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا

الغريب بالامر ان مقالة سمو ان لم تكن اساءة فهي انتقاد للاسلام
فكيف تكون الازدواجية والنفاق اذن

سياسة الموقع معروفة منذ 13 عاما كانت ولازالت وستبقى هي سياسة الحياد والاعتدال
وما تنجر وراء تصريحات شعيط ومعيط
لسنا بحاجة الى مزايدات سخيفة من هذا او ذاك
هاي سياستنا وعلى العضو ان يتقيد بها حصرا
او يذهب ليبحث عن موقع اخر يطابق توجهاته
لسنا بحاجة الى اي عضو لايلتزم بسياستنا واذا تكررت اسائاته للاخرين نقتلعه من جذوره كما فعلت مع كثيرين
ولكثرة تجاوزاته السابقة على كثير من الاعضاء واستخدامه اسلوب سوقي سخيف
ولانتفاء الحاجة لهكذا حثالات بالموقع
تم شطب عضويته من الموقع بشكل نهائي

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 03-24-2017 الساعة : 00:19
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 23:30   #5
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

وبالنسبة للعضو نيسان سمو فهو حر بالكتابة ام لا

التعديل الأخير تم بواسطة salam taufik ; 03-24-2017 الساعة : 11:47
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 00:22   #6
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,367
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

أرجو ان تسمح لي أداره الموقع الموقّره أن أقول راي بصراحه كما عوّدتها دائما,بخصوص هذه المواضيع واللتي تعتبرها اداره الموقع خط أحمر أشبّه قراراتها بحكومتنا الموقّره كلما أحد نطق بكلمه حق أصبح في خبر كان ولن يبقى له أثر ,,وعلى غرار ذلك كلما علّق أحد الاعضاء بِرَدْ يُحذف او يمنع ان يُنْشَرْ له مقال مره ثانيه ,,,أنا متفهّمه جدا موقفكم تجاه هكذا مواضيع ولكن هناك حقائق اعتقد أن حتى أخواننا المسلمون أنفسهم ينتقدونها ويؤيدونها وبالامكان نشرها ومناقشتها كما ورد في مقال الاخ نيسان فأنا لم أرى به أي شئ بأمكانه ان يجرح اخواننا المسلمين .
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 00:29   #7
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتهال افو البنا
كلما أحد نطق بكلمه حق أصبح في خبر كان ولن يبقى له أثر ,,وعلى غرار ذلك كلما علّق أحد الاعضاء بِرَدْ يُحذف او يمنع ان يُنْشَرْ له مقال مره ثانيه ,,ن .

ارجوا اعطائنا بعض الامثلة غير حالة الغريب ونيسان سمو
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 00:33   #8
ابتهال افو البنا
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية ابتهال افو البنا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,367
معدل تقييم المستوى: 45
ابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the roughابتهال افو البنا is a jewel in the rough
افتراضي

[QUOTE=salam taufik;1288123]ارجوا اعطائنا بعض الامثلة غير حالة الغريب ونيسان سمو [/QUOTE

بالتأكيد لاتحضرني الامثله ولكني قصدت فقط الردود اللتي تخص المواضيع الاسلاميه ,,,
ابتهال افو البنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 00:41   #9
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

لدى البعض شجاعة كبيرة بالاساءة للاخرين كالاسلام مثلا
لسنا هنا بصدد ان كان الاسلام جيدا او سيئا فهذا يخصهم ونحن مسيحيين ومؤمنين بمسيحيتنا
وهم لديهم ربهم يحاسبهم على افعالهم
ولكن هنا نحن موقع عراقي وحيادي لانفرق فيه بين مسيحي ومسلم ولن يكون ذلك سياستنا
ان ياتي س من الناس ويهين كل الاسلام ويشتمهم ويسيء اليهم في كل موضوع ذا صلة
فهذا ممنوع في موقعنا
ومن لاتطابق هذه السياسة توجهاته اقول له هناك مواقع كثيرة متخصصة بذلك عليه التوجه لها
نحن هنا لسنا موقعا مسيحيا متعصبا
وعلى الجميع ان يفهم ذلك
وبدلا من استعراض العضلات هنا على النت
فليتوجه هؤلاء الميامين الى سوح الوغى في العراق حيث يضطهد المسيحي في كل شبر
ويرونا افعالهم وبطولاتهم
عدا ذلك فكل شيء سخيف ولا قيمة له
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 01:03   #10
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

يمكن الاخ الغريب لا يفرق بين نقد لمواقف رجال الدين وبين نقد الدين وايضاً بين انتقاد الشخص او انتقاد كلامه، لايوجد خطوط حمراء ولا زرقاء انها اوهام، يوجد منطق سليم في النقد ومنطق سليم في الموضوع ونقد سليم لعرض فكرة معينة، فالاخ العزيز سلام توفيق لم يقف يوماً بجانب احد ان كان رجل دين مسيحي ام مسلم، ولم يقف ضد رجل دين ان كان مسيحي او مسلم، انه يدير المنتديات بحرفية عالية وبروح منفتحة، لاتعرف تحزب او ميل لجهة، اعتقد ميله الوحيد هو الموقع ويدافع عنه فقط، هذا ما يشهد به الجميع وهو واضح كالشمس، اما الباقي هو تفسير الاعضاء لحالة معينة ان كان مسيحي لا يرى في الدنيا غير المسيحية فسوف ينتقد جميع المواقع وجميع المواضيع التي تخص دينه ومذهبه ويريد ان يجعل الموقع الذي يرتاده يتناغم مع طروحاته وافكاره، وهذا ينطبق على المسلم والبوذي و.... الخ،العقل المنفتح هو صحة للنفس والجسد، والعقل المنغلق على مذهبه ودينه ومعتقده فقط، هو دمار الروح والجسد وناقل للأمراض وغير صحي. الكوكب يعج بالديانات والمذاهب التي لاتخلو من النقص وبعيدة عن الكمال. لو كل شخص لايرى سوى دينه ومذهبه لكانت البشرية قد انقرضت منذ ملايين السنين بفعل الحروب ان كانت صليبية او اسلامية او هندوسية او... الخ.
العقل نعمة وزينة لماذا تجعلون منه نقمة.
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 01:19   #11
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dheia naaoum alshabi
يمكن الاخ الغريب لا يفرق بين نقد لمواقف رجال الدين وبين نقد الدين وايضاً بين انتقاد الشخص او انتقاد كلامه، لايوجد خطوط حمراء ولا زرقاء انها اوهام، يوجد منطق سليم في النقد ومنطق سليم في الموضوع ونقد سليم لعرض فكرة معينة، فالاخ العزيز سلام توفيق لم يقف يوماً بجانب احد ان كان رجل دين مسيحي ام مسلم، ولم يقف ضد رجل دين ان كان مسيحي او مسلم، انه يدير المنتديات بحرفية عالية وبروح منفتحة، لاتعرف تحزب او ميل لجهة، اعتقد ميله الوحيد هو الموقع ويدافع عنه فقط، هذا ما يشهد به الجميع وهو واضح كالشمس، اما الباقي هو تفسير الاعضاء لحالة معينة ان كان مسيحي لا يرى في الدنيا غير المسيحية فسوف ينتقد جميع المواقع وجميع المواضيع التي تخص دينه ومذهبه ويريد ان يجعل الموقع الذي يرتاده يتناغم مع طروحاته وافكاره، وهذا ينطبق على المسلم والبوذي و.... الخ،العقل المنفتح هو صحة للنفس والجسد، والعقل المنغلق على مذهبه ودينه ومعتقده فقط، هو دمار الروح والجسد وناقل للأمراض وغير صحي. الكوكب يعج بالديانات والمذاهب التي لاتخلو من النقص وبعيدة عن الكمال. لو كل شخص لايرى سوى دينه ومذهبه لكانت البشرية قد انقرضت منذ ملايين السنين بفعل الحروب ان كانت صليبية او اسلامية او هندوسية او... الخ.
العقل نعمة وزينة لماذا تجعلون منه نقمة.


اخ ضياء انت انسان ذكي جدا
في منتدى الادارة كتبت للاخت العزيزة فاتن
ان هذا الارعن يخلط الاوراق فما علاقة الاسلام بما يكتبه مايكل سيبي او دكتور نزار ملاخا على البطرك ساكو
انه خلط سخيف للاوراق والحمدلله هناك من الاعضاء من يستطيع كشف خبث وخسة امثال الغريب
اقراء ردي الذي كتبته قبل مداخلتك



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور

salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 03:22   #12
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 37
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salam taufik
اخ ضياء انت انسان ذكي جدا
في منتدى الادارة كتبت للاخت العزيزة فاتن
ان هذا الارعن يخلط الاوراق فما علاقة الاسلام بما يكتبه مايكل سيبي او دكتور نزار ملاخا على البطرك ساكو
انه خلط سخيف للاوراق والحمدلله هناك من الاعضاء من يستطيع كشف خبث وخسة امثال الغريب
اقراء ردي الذي كتبته قبل مداخلتك



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمركز تحميل الصور


خوني سلام ربما كتبنا الردود في نفس اللحظة، وهو رد جميل وواضح جداً لايقبل التاويل، اما بخصوص السيد غريب المحترم لا اعرفه شخصياً، ولكن من خلال طرح افكاره لااضنه يصل لمرحلة خلط اوراق، بالاصح افكاره هي المخلوطة، عندما ننتقد الباطريرك الموقر مار لويس ساكو، بالمقابل يجب علينا ان ننتقد مفتي الأزهر، او مفتي السعودية، هذا منطق ضعيف جداً، طريقة التفكير خطا، غالبية الاعضاء هم مسيحيين في هذا الموقع فالاعضائ ينشرون همومهم، وان كان اغلب الاعضاء مسلمين مثلاً والاعضاء لهم نفس الحرية التي يتمتع بها الموقع الا ترى اناس ينتقدون رؤساء دينهم؟.؟ بكل تأكيد سينتقدون. لهذا اقول ان بعض الاعضاء لديهم عقلية ضيقة تتعامل بالمثل القائل " من ليس معنا فهو ضدنا " وهذا مثل من الإنجيل طبعا،وهذه العقلية تعمل بلبلة دون وعي وليس لها خطة مسبقة فخلط الأوراق يحتاج إلى دهائ وفطنة ولا اعتقد ان هؤلاء لديهم هذه القدرة، كنت اتمنى ان يمتلكوها فربما لكان حالنا افضل.
صديقي سلام احيي ثقافتك وانفتاحك وصبرك والله المعين.
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 11:48   #13
salam taufik
مؤسس الموقع
 
الصورة الرمزية salam taufik
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 8,504
معدل تقييم المستوى: 99
salam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the roughsalam taufik is a jewel in the rough
افتراضي

استجابة لطلب الاخت العزيزة فاتن
قررت الاكتفاء بطرد العضو المسمى الغريب
salam taufik غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.