منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ماذا يفعل سيد شيطان في كنائسنا!؟ (آخر رد :زيد ميشو)       :: كرمشايي يبدأ اسمهم بحرف الدال (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: االعراق / اقليم كورديتان : السرطان وراء عدم ظهور البارزاني إعـلاميا (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الكشف عن اتفاق بأقامة أقليم جديد بكوردستان سهّل دخول كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كركوك اعادت هيبة القانون من جديد (آخر رد :رسل جمال)       :: رجل وامرأة في الصورة هل تعرفونهما ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: كرمشايي سكنوا كركوك (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: قصابو بغداد في النصف الأول من القرن العشرين (آخر رد :fatin)       :: اليكذب راح يتكهرب... (آخر رد :Kees)       :: الملك سلمان يؤكد للعبادي دعم السعودية لوحدة العراق وآستقراره (آخر رد :Kees)       :: سبعة أضعاف مقابل الخدمة الجيدة (آخر رد :jalili)       :: بعد اغلاقه امس.. فتح طريق "اربيل – الموصل" (آخر رد :باب الطوب)       :: العراق يخسر بخماسية من مالي ويودع مونديال الناشئين (آخر رد :kooora.4u)       :: العبادي: الاستفتاء انتهى وأنفي الاتفاق لتشكيل 3 أقاليم في كردستان (آخر رد :اسد بابل)       :: مواقع التواصل الاجتماعي تستهجن فعل هادي العامري (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: التعامل مع الشأن السياسي لدى كل من الكنيستين الكلدانية والاشورية...بقلم الأب نويل فرمان السناطي (آخر رد :المهندس جورج تمو)       :: التسجيل الكامل لمحاضرة محاكمة العقل " محاكمة العقل لماذا نجحت البربرية في القرن العشرين " في ضيافة ملتقى سورايا الثقافي في مدينة ملبورن (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: كركوك تنفجر .. والپيشمركة لبغداد : ستفدفعون الثمن (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: العراق : اسباب سقوط مدينة كركوك (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: عون يدعو لعودة آمنة للاجئين السوريين في لبنان (آخر رد :justine)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2017, : 18:41   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,987
معدل تقييم المستوى: 40
holmez is on a distinguished road
افتراضي الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي


العديد من المؤمنين في دول الغرب يتشكون من وضعهم ويطالبون البطريركية بإلحاح ان ترسل لهم كهنة كلدان. البطريركية تعلم ان ثمة حاجة الى مزيد من الكهنة في استراليا، وكندا، وأمريكا، أوروبا، وحتى في أبرشيات الشرق الأوسط، لكن العين بصيرة واليد قصيرة كما يقول المثل، فلا يمكنها ارسال كهنة بسبب شحة عددهم، وحتى لو وجدوا ينبغي إعدادهم اعداداً جيداً وملائماً للعمل في الغرب: اللغة، العقلية، المجتمع، التحديات… الخ، هذه الشحة يشكو منها الغرب المسيحي أيضاً.

ظاهرة هجرة المسيحيين بدأت تتفاقم في السنوات الأخيرة بسبب تدهور الوضع الأمني والصراع السياسي والتطرف الديني والإرهاب الذي ضرب المنطقة، وقد عانى منه المسيحيون كثيراً الى جانب مواطنين آخرين. كما ان المشكلة تكمن في توزيعهم من قبل الدولة المستقبلة… مشكلة الهجرة، مشكلة معقدة. فالمؤمنون الكلدان موزعون في العديد من المدن وبأعداد متفاوتة.

البطريركية ليس لها عدد كاف من الكهنة حتى ترسلهم الى جميع المدن التي يتواجد فيها مؤمنون كلدان، وهذا حال جميع الكنائس الشرقية، ولا يمكنها ان تضحي بالكهنة العاملين في العراق وإفراغ الكنائس منهم وهي تحتاج الى عدد أكبر من الكهنة.
المسؤولية تقع على كل أسقف ضمن نطاق خدمته وعليه ان يبحث عن حلول… لربما اللجوء الى رسامة اشخاص متزوجين يعدون للكهنوت بشكل جيد … كما لا يمكن قبول ودمج بعض الكهنة العراقيين الموقوفين قانونيا نظراً الى تصرفاتهم او سيرتهم… وهذا الحل ليس سهلا ولا يحل المشكلة. بالحقيقة أسباب الهجرة كثيرة وكذلك الاغراءات، ولكن ككنيسة لابدّ من التمسك بالأرض وبالوجود المسيحي والسعي الى تقويته في هذا البلد، الذي هو بلدهم وأرضهم وهنا تاريخهم وتراثهم ولغتهم.

ينبغي للقيادة الكنسية ان تعمل ضمن الممكن وبحكمة وتأن وعدالة ورحمة… الواقع شيء والأحلام شيء آخر.
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.