منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أشهر هاكر عراقي يعتزل القرصنة.. ويكشف ما لم يتوقعه أحد (آخر رد :Rami Waadallah)       :: الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية (آخر رد :Rami Waadallah)       :: قراءة في لغة كتابة القرأن مع أستطراد لأراء العالم الألماني كرستوف لوكسنبرغ الجزء الثاني (آخر رد :يوسف تيلجي)       :: صور من مجلس عزاء الثالث والسابع على راحة نفس الشماس المرحوم خالد ياقو توما الشابي المقام في مدينة Augsburg (آخر رد :fatin)       :: صورة لعائلة كرمشاي فمن هم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اغشعتو ويحد حلو (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صلاة الجناز وتقديم التعازي لذوي المرحوم كريم شابا ال شابي في هولندا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: شاهد أطلال منارة الحدباء وجامع النوري غرب الموصل من الجو (فيديو) (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الثاني (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: صورة لشماس كرمشايا فمن هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اول كرمشايا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: بالفيديو: لحوم القطط والحشائش طعام سكان المناطق التي يحكمها داعش في الموصل (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: امثال وحكم انكليزيــة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: نجا من الحرب فمات في حريق لندن دون تحقيق حلمه في العودة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: “عنتر” المصري يقفز من القطار بعد عبور المحطة ويلقى حتفه (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الموت يفجع الدراما العربية بأحد أبرز ممثليها (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الخارجية الأميركية: قطر بدأت بالفعل النظر في المطالب الخليجية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هكذا يقضي الموصليون أول عيد بعد طرد داعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: "داعش انتهى عسكريا في الموصل" (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: صـور الـمـوصـل في ألـبـومـات الآبـاء الـدومـنـيـكـان (آخر رد :فرنسيس زاخولي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2017, : 18:41   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,955
معدل تقييم المستوى: 39
holmez is on a distinguished road
افتراضي الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي


العديد من المؤمنين في دول الغرب يتشكون من وضعهم ويطالبون البطريركية بإلحاح ان ترسل لهم كهنة كلدان. البطريركية تعلم ان ثمة حاجة الى مزيد من الكهنة في استراليا، وكندا، وأمريكا، أوروبا، وحتى في أبرشيات الشرق الأوسط، لكن العين بصيرة واليد قصيرة كما يقول المثل، فلا يمكنها ارسال كهنة بسبب شحة عددهم، وحتى لو وجدوا ينبغي إعدادهم اعداداً جيداً وملائماً للعمل في الغرب: اللغة، العقلية، المجتمع، التحديات… الخ، هذه الشحة يشكو منها الغرب المسيحي أيضاً.

ظاهرة هجرة المسيحيين بدأت تتفاقم في السنوات الأخيرة بسبب تدهور الوضع الأمني والصراع السياسي والتطرف الديني والإرهاب الذي ضرب المنطقة، وقد عانى منه المسيحيون كثيراً الى جانب مواطنين آخرين. كما ان المشكلة تكمن في توزيعهم من قبل الدولة المستقبلة… مشكلة الهجرة، مشكلة معقدة. فالمؤمنون الكلدان موزعون في العديد من المدن وبأعداد متفاوتة.

البطريركية ليس لها عدد كاف من الكهنة حتى ترسلهم الى جميع المدن التي يتواجد فيها مؤمنون كلدان، وهذا حال جميع الكنائس الشرقية، ولا يمكنها ان تضحي بالكهنة العاملين في العراق وإفراغ الكنائس منهم وهي تحتاج الى عدد أكبر من الكهنة.
المسؤولية تقع على كل أسقف ضمن نطاق خدمته وعليه ان يبحث عن حلول… لربما اللجوء الى رسامة اشخاص متزوجين يعدون للكهنوت بشكل جيد … كما لا يمكن قبول ودمج بعض الكهنة العراقيين الموقوفين قانونيا نظراً الى تصرفاتهم او سيرتهم… وهذا الحل ليس سهلا ولا يحل المشكلة. بالحقيقة أسباب الهجرة كثيرة وكذلك الاغراءات، ولكن ككنيسة لابدّ من التمسك بالأرض وبالوجود المسيحي والسعي الى تقويته في هذا البلد، الذي هو بلدهم وأرضهم وهنا تاريخهم وتراثهم ولغتهم.

ينبغي للقيادة الكنسية ان تعمل ضمن الممكن وبحكمة وتأن وعدالة ورحمة… الواقع شيء والأحلام شيء آخر.
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.