منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الله بين الكنيسة والمسيح (آخر رد :Rami Waadallah)       :: معلم من كرملش معروف جدا من هذا المعلم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موعظة الاحد الثالث: لانتركنّ شخصا أو أمراً يخمد فرح اتباعنا المسيح (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الذكرى الثانية لانتقال شقيقتي الغالية هدى يوسف توما الى الاخدار السماوية (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: كيف سيكون جسدنا عند قيامتنا من الموت؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: صور جديدة لسفرتنا الى سدني (آخر رد :ابو وسام)       :: إليكم ستة أشياء قد لا تعرفونها عن مكانة يسوع ووالدته مريم في الإسلام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل يستبدل ترمب العبادي بصقر يرهب به الشعب العراقي؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: حيدر العبادي ايام الطيبين (آخر رد :dawood)       :: أنجيل متى الاصحاح الاول (آخر رد :Faraj Zakaria)       :: آخرهن "مونيكا لوينسكي".. قصة 10 نساء غيرن مجرى التاريخ! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هل تخطت أجور لجنة Arabs Got Talent الملايين حقاً؟! (آخر رد :arts.4u)       :: مصري يقتل ابن عمه ويقطع عضوه الذكري بعد محاولته الاغتصاب! (آخر رد :hafana)       :: أطعمة واحدة لكن بأسماء ألمانية مختلفة !! (آخر رد :münchen.de)       :: جنسية تُدخلك إلى 127 دولة بلا فيزا، فما سعرها؟ (آخر رد :CNN.karemlash)       :: لماذا نرى أحلاماً سعيدة أو كوابيس أثناء النوم؟ (آخر رد :AIDA)       :: بالفيديو: مغربية تروي قصة شهر عسلها مع زوجها الداعشي ؟ (آخر رد :akhbar)       :: كالديرون مدرباً لأسود الرافدين (آخر رد :الرياضي العراقي)      


العودة   منتديات كرملش لك > الاقسام العامة > المنتدى العام

المنتدى العام للمواضيع التي لاتجد لها مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2017, : 18:58   #1
akhbar
عضو منتج
 
الصورة الرمزية akhbar
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,540
معدل تقييم المستوى: 22
akhbar will become famous soon enough
افتراضي صدام حسين الهندي لم يجد وظيفة بسبب اسمه

صدام حسين الهندي لم يجد وظيفة بسبب اسمه




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة قضى صدام بعد إعدامه منذ أكثر من هشر سنوات، لكنه ترك كل من سُمي باسمه في معاناة كبيرة داخل وخارج العراق رغم إعدامه منذ ما يزيد على عشر سنوات، لا زال لصدام حسين حضور طاغ في حياة مواطن هندي حتى الآن.


لكن المهندس البحري الهندي الذي يحمل اسم صدام حسين لم يكن يلقي اللوم في البداية على والده الذي أطلق عليه اسم هذا الدكتاتور العراقي منذ 25 سنة.
لكن بعد رفض 40 طلب وظيفة تقدم بها صدام حسين الهندي، أدرك الرجل أن هناك خطبا ما يتعلق باسمه حتى مع التقدم باسمه منفصلا إلى جزئين واستخدام الجزء الثاني "حسين" في طلبات التوظيف.


لذا لجأ المهندس البحري إلى المحاكم ليغير اسمه إلى "ساجد"، لكن على ما يبدو أن عجلة البيروقراطية تدور ببطء شديد، وكذلك تسير وتيرة بحثه عن عمل على الوتيرة نفسها.
وربما لم تكن الهند من الدول التي تهتم لأمر العراق أو من يحكمها أو من كان يحكمها، كما هو الحال في أماكن أخرى حول العالم التي تعلو الوجوه فيها دهشة وتُرفع الحواجب عند ذكر اسم الرئيس العراقي السابق، لكن اسما مثل "صدام حسن" لم يكن ليمر مرور الكرام عندما يتردد في أي مكان في الهند.
فبعد تخرجه من كلية الهندسة بجامعة تاميل نادو نور الإسلام بعد أداء جيد على مدار فترة الدراسة، حصل زملاؤه على وظائف بينما لن تقبل بتشغيله أي من شركات الشحن البحري.
وقال صدام، الذي تغير اسمه إلى "ساجد"، لصحيفة هندستان تايمز، إن "الناس يخشون توظيفي" .
وأضاف أنهم يخشون أن يواجهوا تعقيدات لدى مسؤولي الهجرة عند الحاجة إلى سفره إلى الخارج.
وظن صدام أنه من الممكن أن يتغلب على هذه العقبة بعد أن يستخرج جواز سفر، ورخصة قيادة وغير ذلك من الأوراق الرسمية بالاسم الجديد.
لكن طلبات التوظيف التي يتقدم بها لا زالت تُعامل بالقدر نغسه من الرفض، إذ لم يتمكن بعد من الحصول على ما يثبت اسمه الجديد رسميا، وهو الأمر الذي قد يستغرق وقتا طويلا.
وينتظر صدام الهندي، الذي تحول اسمه إلى ساجد، جلسة محكمة أخرى في الخامس من مايو/ أيار المقبل لإلزام السلطات بتغيير اسمه في شهادات المرحلة الثانوية التي تتطلب أوراق التخرج من الجامعة تغييرها للتعديل.
ولا يعيش ساجد وحده هذه المعاناة، إذ يشاركه عدد من العراقيين الذين لحقت بهم لعنة صدام لحملهم الاسم نفسه، وهي اللعنة التي جاءت بسبب تسميتهم باسم أحد حكام العراق الذي ترتبط سيرته بالدكتاتورية والاستبداد.
akhbar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.