منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اعلام (آخر رد :dawood)       :: مقتل كبير مراسلي الإعلام الحربي في معارك قرب الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالأسماء.. 20 حيا بقية حلم داعش في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: اعادة افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: الفرق بين القلب والعقل والدماغ (آخر رد :stephan)       :: اصطاد سمكة تزن ١٧٥كغ... فاعتُقل في العراق (آخر رد :nissan samo)       :: هل ستصبح سدود تركيا المائية أسلحة دمار شامل ضد العراق؟ سالم إيليا (آخر رد :سالم ايليا)       :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :غانم كني)       :: هل للحيوانات بصمات أصابع ؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بالصور: في كينيا تمساح عملاق يصطاد ويفترس غزال بقضمة واحدة (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: أجمل الأماكن الريفية في فرنسا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: "قصر عزيزة" بالبليدة شبح عزيزة يعود لقصرها! (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: ثوره اخناتون مصر القديمه - قناه الجزيره الوثائقيه (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: "الصدفة" لعبت دور النجومية بحياة هؤلاء.. تعرف على قصصهم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بمشاركة سلاف فواخرجي.. وزير روسي يرعى فيلماً عن سوريا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: اعتقال جندي ألماني كان ينوي شن هجوم وإلصاقه بلاجئين (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قطر ترّد على العبادي: أموالنا دخلت العراق بطريقة علنية ويجب أن تعود (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: حلمت أن تكون مصممة أزياء لكنّ القدر جعلها زوجة لثلاثة دواعش (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: المونسينيور نجم من القاهرة: زيارة البابا هي رسالة سلام وتضامن مع شعب يرفض الارهاب (تيلي لوميار) (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > المنتدى العراقي (كهوة عزاوي)

المنتدى العراقي (كهوة عزاوي) خاص بالنشاطات الاجتماعية والانسانية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-19-2017, : 19:06   #1
GEORGI
عضو منتج
 
الصورة الرمزية GEORGI
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,171
معدل تقييم المستوى: 20
GEORGI will become famous soon enough
افتراضي بعد 40 عاما.. عراقي: أشعر أنّي كنت مخدوعاً بالدين وداعش يعني الدين الإسلامي.

بعد 40 عاما.. عراقي: أشعر أنّي كنت مخدوعاً بالدين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"بداية حسبتُ أن كلمة (داعش) وكأنها اسم أسطوري. لم أستطع تصديق أن يكون تابعاً للدين الإسلامي"، يقول خالد عبدالرزاق، 41 عاماً، ويدير محلا لبيع أجهزة الهواتف النقالة في بغداد.
يهز برأسه ويضحك
ويروي أنّه عندما كان يسأله طفله الذي لم يتجاوز العاشرة من عمره عن معنى كلمة (داعش)، كنتُ أجيبه هو "نوع من الوحوش المفترسة لا علاقة لها بالإسلام. وكان يهز برأسه ويضحك".
ويتابع أنّه من الصعب للغاية أن يفسر لطفله معنى كلمة (داعش) "فما يسمعه هذا الطفل ويراه عن هذا التنظيم في وسائل الاتصال والفضائيات يدفعه للسخرية من ردودي".
ويشير خالد إلى أنه هو نفسه لا يفهم ما يحدث، فكيف يستطيع إفهام طفله؟

القتل والدمار
أما حنان وافر، 35 عاماً، فتقول إنها لم تصادف حتى الآن طلبا من أحد اطفالها أن تعرّف لهم كلمة (داعش) لأنهم دائما ما يشاركونها الحديث "عن هذا العدو وينتبهون جيدا لما نذكره عنه".
وتضيف "سأخبرهم بالحقيقة. هم خرجوا عن الدين الإسلامي. وإن كل ما يمثلونه هو القتل والدمار".
وتشير حنان وهي ربة بيت ولديها ثلاثة أطفال أكبرهم في مرحلة الثاني ابتدائي، إلى أنها تعاني من كيفية تعريفهم بما يجري، "بالفعل، لم أفكر يوماً فيما لو طلبوا مني الإجابة عن هذا السؤال. لكني حتماً سأخبرهم بمشاعري السلبية تجاه هذا التنظيم الإرهابي".
هؤلاء أعوانه
"لقد أخبرتهم بأن الشيطان قد خرج للناس. هؤلاء أعوانه ونحن نحاربهم والله معنا"، قال باسم علي، 47 عاماً، في إشارة إلى أنه قد أجاب طفله الذي لم يتجاوز السابعة من عمره هكذا عندما سأله عن تعرّيف كلمة (داعش).
ويضيف "أحاول إبعاد طفلي قدر المستطاع عمّا يجري في البلاد من أحداث سيئة بسبب تنظيم داعش. لكني أخفق دوماً بسبب أقرانه والفضائيات ووسائل الاتصال".
باسم الذي يدير محلاً لبيع الملابس النسائية ببغداد يشير إلى أنه وغيره من الآباء لن يوفقوا في تعريف كلمة (داعش) لأن هذا التنظيم كان يستخدم تعاليم الدين الإسلامي. "لا أعرف. لكن أشعر أنه سيأتي اليوم الذي سيحاسبني فيه طفلي على ما ذكرته له عن هذا التنظيم".
وكأنني كنت مخدوعاً
أما قحطان السعدي، 39 عاماً، فيقول "سأخبره بأن داعش يعني الدين الإسلامي. لكن بمفهومه القديم وليس الجديد".
ويضيف "لن أكذب عليه. أشعر وكأنني كنت مخدوعاً عندما كنت أتابع الأفلام والمسلسلات العربية التي تظهر لنا جمالية ورحمة الدين، بينما الواقع قد أظهر العكس من ذلك".
ويشير قحطان الذي ينتسب للقوات الأمنية إلى أن داعش جاء لتدمير الحياة باسم تعاليم الدين الإسلامي. "نحن الآن ندافع عن الحياة. على أطفالي أن يعوا حقيقة واحدة ومهمة هي أن الأديان وراء ما يحدث لنا من دمار. يجب ألا يخدعوهم من جديد كما خدعونا في السابق ويقولون لهم إن داعش لا يمثل الدين الإسلامي".
ارفع صوتك
GEORGI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2017, : 19:24   #2
karemlash-online
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية karemlash-online
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: Canada
المشاركات: 565
معدل تقييم المستوى: 13
karemlash-online will become famous soon enoughkaremlash-online will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس (( قحطان السعدي، 39 عاماً، فيقول "أن داعش يعني الدين الإسلامي. لكن بمفهومه القديم وليس الجديد))
يعني يصير تحديث update للدين الاسلامي او أي دين حسب الوقت والزمان والمكان ؟!؟!؟!؟؟!!؟
karemlash-online غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.