منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي . (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: يعني بيچ دوده (آخر رد :zaya)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :fun4fun)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :julia)       :: صور ما بين الماضي والحاضر لأغنياء العالم! (آخر رد :karo)       :: من هو اللواء الركن غازي الداغستاني ؟؟ (آخر رد :ابو فارس)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :Martina)       :: امثلة وحكم عربية وعالميـة (آخر رد :mayss)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :yara)       :: غموس الطماطم المشوية الحارة بالصور (آخر رد :عشتار)       :: تطبيق حظر استخدام شرائح الهاتف غير المسجلة قد يوفر على الشركات المُشغلة (آخر رد :soraya.1985)       :: فلسفة ارسطو في المنطق (آخر رد :jessy)       :: بالفيديو.. أغبى عملية سرقة (آخر رد :ruby)       :: نيثن شمو اول لاعب عراقي يلتحق رسمياً في اكاديمية برشلونة (آخر رد :ابو عماد)       :: أرخص وجبة طعام بالعراق الفلافل سلطان المأكولات في بغداد (آخر رد :super news)       :: احباط تفجير سيارة مفخخة معدة لاستهداف المواطنين غربي الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)       :: الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة (آخر رد :hnnona)       :: الحكومة الفرنسية تقدم مشروع قانون للجوء أثار جدلا وانقسامات (آخر رد :ana.4u)       :: بالصور| ثنائي يصنع لقطات "طريفة" للخطوبة (آخر رد :AIDA)       :: ماذا علق المهندس حول حادثة السعدونية (آخر رد :iraq.4u)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2017, : 20:40   #1
karemshytha
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshytha
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: KANADA
المشاركات: 856
معدل تقييم المستوى: 16
karemshytha is on a distinguished road
افتراضي البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة

البطريركية الكلدانية: الكلدان مشتتون في الغرب وهناك شحة في الكهنة







اعلام البطريركية

العديد من المؤمنين في دول الغرب يتشكون من وضعهم ويطالبون البطريركية بإلحاح ان ترسل لهم كهنة كلدان. البطريركية تعلم ان ثمة حاجة الى مزيد من الكهنة في استراليا، وكندا، وأمريكا، أوروبا، وحتى في أبرشيات الشرق الأوسط، لكن العين بصيرة واليد قصيرة كما يقول المثل، فلا يمكنها ارسال كهنة بسبب شحة عددهم، وحتى لو وجدوا ينبغي إعدادهم اعداداً جيداً وملائماً للعمل في الغرب: اللغة، العقلية، المجتمع، التحديات… الخ، هذه الشحة يشكو منها الغرب المسيحي أيضاً.

ظاهرة هجرة المسيحيين بدأت تتفاقم في السنوات الأخيرة بسبب تدهور الوضع الأمني والصراع السياسي والتطرف الديني والإرهاب الذي ضرب المنطقة، وقد عانى منه المسيحيون كثيراً الى جانب مواطنين آخرين. كما ان المشكلة تكمن في توزيعهم من قبل الدولة المستقبلة… مشكلة الهجرة، مشكلة معقدة. فالمؤمنون الكلدان موزعون في العديد من المدن وبأعداد متفاوتة.

البطريركية ليس لها عدد كاف من الكهنة حتى ترسلهم الى جميع المدن التي يتواجد فيها مؤمنون كلدان، وهذا حال جميع الكنائس الشرقية، ولا يمكنها ان تضحي بالكهنة العاملين في العراق وإفراغ الكنائس منهم وهي تحتاج الى عدد أكبر من الكهنة.

المسؤولية تقع على كل أسقف ضمن نطاق خدمته وعليه ان يبحث عن حلول… لربما اللجوء الى رسامة اشخاص متزوجين يعدون للكهنوت بشكل جيد … كما لا يمكن قبول ودمج بعض الكهنة العراقيين الموقوفين قانونيا نظراً الى تصرفاتهم او سيرتهم… وهذا الحل ليس سهلا ولا يحل المشكلة. بالحقيقة أسباب الهجرة كثيرة وكذلك الاغراءات، ولكن ككنيسة لابدّ من التمسك بالأرض وبالوجود المسيحي والسعي الى تقويته في هذا البلد، الذي هو بلدهم وأرضهم وهنا تاريخهم وتراثهم ولغتهم.

ينبغي للقيادة الكنسية ان تعمل ضمن الممكن وبحكمة وتأن وعدالة ورحمة… الواقع شيء والأحلام شيء آخر.
karemshytha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2017, : 00:28   #2
نزار ملاخا
VIP
 
الصورة الرمزية نزار ملاخا
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,111
معدل تقييم المستوى: 22
نزار ملاخا is on a distinguished road
افتراضي

غريب عجيب
البطريركية تطرد كهنة
البطريركية توقف كهنة
البطريركية تطالب كهنة الخارج بالعودة وإلا الإنتقام جاهز
البطريركية تنتقم من الكهنة
وأخيرا البطريركية بحاجة إلى كهنة
يا باطريركية هل هذه حزّورة أم ماذا
أرسولكم على بر !!!!!
نزار ملاخا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2017, : 00:38   #3
dawood
مدير المنتديات
 
الصورة الرمزية dawood
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: السويد
المشاركات: 51,408
معدل تقييم المستوى: 50
dawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nicedawood is just really nice
افتراضي

خلوهم يتزوجون
dawood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2017, : 06:33   #4
habibshabiحبيب الشابي
VIP-karemlash4u
 
الصورة الرمزية habibshabiحبيب الشابي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: IRAQ-Baghdad
المشاركات: 16,757
معدل تقييم المستوى: 177
habibshabiحبيب الشابي will become famous soon enough
افتراضي

تشتت الكلدان في ارجاء المعمورة
habibshabiحبيب الشابي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 11:20   #5
نزار ملاخا
VIP
 
الصورة الرمزية نزار ملاخا
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,111
معدل تقييم المستوى: 22
نزار ملاخا is on a distinguished road
افتراضي

آخر نشاطات غبطته،
وإبداع جديد وهو الذي علّمنا في شعاره التجدد !!!!
يا عيني على تجددك يا غبطة مولانا البطريرك
سلام الگدعان للبطرك
نزار ملاخا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2017, : 11:22   #6
نزار ملاخا
VIP
 
الصورة الرمزية نزار ملاخا
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,111
معدل تقييم المستوى: 22
نزار ملاخا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dawood
خلوهم يتزوجون

أحسن من اللواط والزنا ولعب القمار والسكر والعربدة على موائد الخمارة
نزار ملاخا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-24-2017, : 03:00   #7
Dheia naaoum alshabi
عضو منتج
 
الصورة الرمزية Dheia naaoum alshabi
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 3,172
معدل تقييم المستوى: 38
Dheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura aboutDheia naaoum alshabi has a spectacular aura about
افتراضي

برأيي انا ان رئاسة الكنيسة الكلدانية تعيش حالة من التخبط!!
رئاسة الكنيسة في العراق ضعيفة وواهنة، ممثل الرئاسة الباطريرك مار لويس ساكو وضع في موقف لايحسد عليه، فحسب رايي ايضاً انه وقع في الزمان والمكان الغير مناسبيين، رئاسة الكنيسة لاتقرا الواقع بصورة صحيحة فيها مزيج من الخيال والخوف وهذا لايجعلها ترتقي الى تطلعات ابناء الكنيسة، ولا همومهم، نعم الباطريركية قامت بمهمات شاقة وكبيرة، لكن على تعاقب السنين الباطريركية لم تعلم ابنائها الشجاعة بل الخنوع للظروف وللارهاب وتقبيل ايادي كان من المفروض كسرها، تسامح المسيحية هي وهم نعيشه نحن الشرقيين خصوصاً، مسيحية روما لم تذخر اي جريمة او حرب الا قامت بها حتى الرشاوي والاغتيالات لتحقيق اهدافها، فهل مسيحيتنا تختلف عن مسيحية روما؟؟ انا لا اقول ان نقتل او نرشي بل هذه الفترة تحتاج الى شجاعة وفطنة في استغلال نقاط ضعف الاقليم او الحكومة المركزية وتسيسها لصالح الشعب المسيحي، العكس قد حصل في كشف نقاط ضعفنا نحن وما اكثرها.
قانونياً، للباطريركية حق بعدم ارسال كهنة للخارج، فكنائس الخارج تتبع روما اداريا، والباطريرك هو هو اسم فخري لا اكثر ولا اقل، كباطريرك فلسطين مار صبباح هو بطريرك الكنيسة اللاتينية في فلسطين و اسرائيل، فروما هي الملامة بشكل اساسي يجب تغيير قوانين الانتماء للكهنوت ان ارادت لكنيستها الازدهار، والا الكنائس الاخرى ابوابها مفتوحة للجميع فتشتت الكلدان سببه الكنيسة نفسها وليس الامن والارهاب.
الاخ الكبير الدكتور نزار ملاخا المحترم ما تفضلت به هو غيض من فيض ولك مني خالص التحية
Dheia naaoum alshabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.