منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2017, : 20:06   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,385
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل

العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اصدرت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، توضيحا بشأن قتل مدنيين في مدينة الموصل، وفيما بينت ان ادعاءات إرباك الراي العام تكررت مع مبالغات ومغالطات كبيرة، دعت كافة وسائل الاعلام والشخصيات السياسية الى توخي الدقة واخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقالت القيادة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "مع كل انتصار يحققه العراق تتكررمحاولات وادعاءات لإرباك الراي العام وبث قصص فيها مبالغات ومغالطات كبيرة، كما تناقلت وسائل اعلام عن ضربة جوية تسببت في قتل مئات المواطنين".
واضافت انه "من اجل احاطة الراي العام بكامل الحقائق نوضح انه بتاريخ ١٧ آذار ٢٠١٧ شرعت قطاعات جهاز مكافحة الارهاب باقتحام حي الرسالة، حيث فجرت عصابات داعش الارهابية عددا من العجلات المفخخة الكبيرة مع انتحاريين لإعاقة تقدم قطعاتنا"، مشيرة الى انه "بعد تدمير العدو استطاعت قواتنا من تطهير كامل حي الرسالة وذلك في تمام الساعه ١٨٠٠ من نفس اليوم".

وتابعت "في تمام الساعة ٠٨٢٥. تم توجيه ضربة جوية من التحالف الدولي على مجموعة من الدواعش ومعداتهم بطلب من القوات العراقية"، لافتة الى انه "من خلال معلومات دقيقة من مواطنين ذكروا ان عصابات داعش تحتجز العوائل في بيوت مفخخة وتجبرها البقاء فيها وتستخدم هذه البيوت للقناصين والانتحاريين وتفجرها عليهم عند تقدم قواتنا، تم تشكيل فريق لفحص هذا البيت ووجد مفخخا ومحتجز فيه ٢٥ من النساء والاطفال تم انقاذهم جميعا وهم بسلامه وامان".

واكدت القيادة انه "تم تشكيل فريق من الخبراء العسكريين من القادة الميدانيين لفحص مكان البيت الذي تناقلته وسائل الاعلام وتبين ان البيت مدمر بشكل كامل ١٠٠٪‏، كون جميع جدرانه مفخخة ولاتوجد اي حفرة او دالة على انه تعرض الى ضربة جوية، كما وجد بجواره عجلة كبيرة مفخخة مفجورة وتم اخلاء ٦١ جثة منه"، موضحة انه "من خلال الحديث مع شهود عيان افادوا بأن داعش فُخِخت البيوت واجبرت العوائل على النزول في السراديب واستخدمت هذه البيوت الى الانتحاريين لإطلاق النار باتجاه قواتنا الامنية".

وبينت القيادة ان "عصابات داعش ما زالت لحد هذا اليوم تستخدم الصهاريج المفخخة في هذا القاطع حيث فجرت مساء امس السبت ٢٥ آذار الساعه ١٩١٥ صهريج كبير على قطعاتنا في نفس القاطع"، داعية كافة وسائل الاعلام والشخصيات السياسية الى "توخي الدقة واخذ المعلومات من مصادرها الرسمية للوقوف على الحقائق".

واشارت القيادة الى ان "قواتنا مازالت تخوض معارك شرسة وتقدم التضحيات من اجل تحرير اهلنا وابناء شعبنا في نينوى"، مبينة ان "التحقيقات لازالت مستمرة".

وأمر وزير الدفاع عرفان الحيالي، امس السبت (25 اذار 2017)، بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة القصف الجوي في حي الموصل الجديدة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس السبت، إلى عقد جلسة برلمانية طارئة يوم الثلاثاء المقبل لبحث "مجزرة" الموصل الجديدة.

وطالبت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، اول أمس الجمعة (24 آذار 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق في "مجزرة" وقعت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل وراح ضحيتها أكثر من 263 مدنيا، موضحةً أن "الكثير من الأخطاء" تقع ضمن قاطع الشرطة الاتحادية.

فيما اعترف الجيش الأمريكي، أن طائرة تابعة له قصفت بناء على طلب من قوات أمن عراقية موقعاً في غرب الموصل يعتقد أن عشرات المدنيين سقطوا فيه بين قتيل وجريح.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.