منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقلت الى رحمة الله الكرمليسية مريم ( ميا ) سليمان شماس .. (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..نيسان سمو (آخر رد :webmaster)       :: لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس (آخر رد :وردااسحاق)       :: اسپانيا / مصادرة ممتلكات عم الرئيس السوري وتجميد حساباته (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: سمك مشوى على الطريقة الآسيوية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: جديد سامسونغ.. هاتف يتمتع بتقنية جديدة وثورية (آخر رد :peter pan)       :: اول المطاعم الاجنبية في بغداد افتتح عام 1918 (آخر رد :ابو عماد)       :: سيرة حياة القديس أنطونيوس " أب الرهبان " (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مذكرة اتهام بحق الضابط الألماني المنتحل شخصية لاجئ سوري (آخر رد :hafana)       :: بالصور: حفل شواء ضخم يدخل موسوعة غينيس (آخر رد :angel1)       :: بطريرك كنيسة الوحدة: البرلمان العراقي يسن قوانين لاتختلف عن قرارات داعش (آخر رد :shamasha)       :: وفاة الفنان علي حاتم العراقي (آخر رد :arts.4u)       :: تشكلية المنتخب الوطني المشارك في "خليجي 23" (آخر رد :kooora.4u)       :: من هي [الرايات البيضاء] وكيف سيواجهها الحشد؟ (آخر رد :iraq.4u)       :: توقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! (آخر رد :farfesh)       :: 10 تجارب علمية عسكرية.. الأكثر جرأة في العالم (آخر رد :Martina)       :: هذه قصة "المخلص" أغلى لوحة في العالم (آخر رد :asad babel)       :: ما هي أفقر دول أوروبا؟ (آخر رد :shakoo makoo)       :: اقوال عن الحياة (آخر رد :زيزينيا)       :: اعتقال زوجات أبرز قياديي {داعش} غرب الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2017, : 18:47   #1
ابن الحدباء
عضو منتج
 
الصورة الرمزية ابن الحدباء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,376
معدل تقييم المستوى: 30
ابن الحدباء is on a distinguished road
افتراضي الجيش الأمريكي يقاتل "داعش" في الموصل بثياب سوداء

الجيش الأمريكي يقاتل "داعش" في الموصل بثياب سوداء




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة iA+ A A-




ارتدى المستشارون العسكريون الأمريكيون بزات عسكرية سوداء مشابهة لتلك التي يرتديها أفراد وحدات النخبة العراقية الخاصة بمكافحة الإرهاب.

صحيفة "Military Times" ذكرت، الاثنين 27 مارس/آذار، أن الجيش الأمريكي سمح للوحدات العسكرية بتغيير ملابسها العسكرية التقليدية عندما تنشط في ساحات القتال في العراق، وذلك بهدف الحد من استهداف العسكريين الأمريكيين وتحقيق تنسيق أفضل مع القوات المحلية وتقليل العلامات الدالة على الوجود الأمريكي.

وقالت الصحيفة إن صورا بدأت تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من الشهر الجاري، يظهر فيها العسكريون الأمريكيون ببزات سوداء تحت دروعهم الواقية من الرصاص.
وتبدو تلك الملابس السوداء مشابهة للزي الرسمي للوحدات العراقية التابعة لمكافحة الإرهاب والتدخل السريع التي تعمل في الخطوط الأمامية في جبهة الموصل بالعراق، وقد نجحت في استعادة أكثر من نصف المدينة من قبضة تنظيم "داعش"، في حين لا يزال مسلحو التنظيم يبدون مقاومة شرسة في الأحياء الغربية الخاضعة لسيطرتهم، بحسب المصدر.

وتحدث تقرير الصحيفة الأمريكية عن تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أنه انبثق عن تنظيم القاعدة، وازداد نشاطه بعد الغزو الأمريكي للعراق والإطاحة بالرئيس صدام حسين عام 2003.
وذكرت الصحيفة أن مسلحي التنظيم حينها استهدفوا القوات الأمريكية وحاربوا خصومهم المحليين وأعلنوا عن قيام دولة الخلافة في العراق عام 2006، وتمدد التنظيم لاحقا إلى سوريا، واستغل العنف الطائفي في البلدين وسيطر على مساحات واسعة من الأراضي عام 2014، ما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف دولي لمحاربته.

ولفت التقرير إلى أن الجيش الأمريكي مع تقدم القوات المحلية المدعومة من قبل التحالف الدولي في جبهة الموصل أعلن الاثنين 27 مارس/آذار، أنه يخطط لإرسال ما بين 200 – 300 جندي إضافي بهدف "تقديم المشورة والمساعدة" للقوات العراقية، بحسب وكالة أنباء "ABC News".
وأضاف المصدر أن الجيش الأمريكي نشر نحو 6000 جندي في العراق، وهو أعلى من السقف المسموح به والذي حدده البنتاغون وهو 2662 عسكريا، وذلك لأن من يؤدون مهمات مؤقتة لا يدخلون ضمن السقف المحدد.
ابن الحدباء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.