منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: هوار ملا محمد : شاركت بالتصويت وكتبت ( لا )للأنفصال (آخر رد :facebook 4u)       :: مضيت ثلاثة عشر يوما ونصف في استراليا (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: اليوم موضوعنا من عمل كنسيا (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: بالفيديو: فتاة منشغلة بهاتفها.. تتعرض للدهس تحت عجلات قطار (آخر رد :dawood)       :: شاب كربلائي .. مارس عمله كبائع لـ “الشاي” لتبتعد عنه حبيبته [صور] (آخر رد :dawood)       :: شراح ناكل برمضان (آخر رد :dawood)       :: صورة امرأة كرمشيثة فلمن هذه الصورة ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سندس مرّوگي طبيبة أسنان عراقية من ابناء شعبنا المسيحي مقيمة في أميركا (آخر رد :salem hanany)       :: الحسين لم يطلب الانفصال (آخر رد :رسل جمال)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :حجي راضي)       :: كل شيء مفخخ... مناطق غرب الموصل تعاني من المتفجرات وتكليف لجنة لغرض رفعها (آخر رد :باب الطوب)       :: شاورما الدجاج بالصور (آخر رد :paradise)       :: ما هي الارقام المفقودة ؟ (آخر رد :zaya)       :: هل سمعت بالڤيروسات التي لاتحذف حتى وإن فرمتة حاسوبك مئات المرات ؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: صبراً ياعراق الخانوك (آخر رد :mina 2011)       :: أكبر معمر عاش 256 عاماً وتزوج23 امرأة ولديه 180 حفيداً (آخر رد :Martina)       :: كيف تأسست منطقة بغداد الجديدة؟ .. عندما خرجت بغداد من سورها القديم... (آخر رد :ابو فارس)       :: معلومات واشياء مدهشة عن برج الثور (آخر رد :miramar)       :: أغرب مهرجانات الطعام في العالم! (آخر رد :karo)       :: لماذا لا يروي العطش إلا الماء ؟ (آخر رد :mayss)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2017, : 17:37   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,709
معدل تقييم المستوى: 37
shamasha is on a distinguished road
افتراضي عودة ظاهرة الاستيلاء على أملاك المسيحيين

عودة ظاهرة الاستيلاء على أملاك المسيحيين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رجال أمن حول كنيسة بحي الكرادة (صباح عرار/فرانس برس)



عادت مرة أخرى إلى الواجهة قضية الاستيلاء على ممتلكات العراقيين المسيحيين في بغداد، تحديداً الذين هاجروا من العراق بفعل الوضع الأمني المتردي واستهدافهم من قبل جهات عدة خلال الفترة الماضية. ولم يقتصر الأمر على مصادرة المنازل والعقارات والبساتين وقطع الأراضي أو حتى الدكاكين، بل تعدّى ذلك إلى بعض الأديرة وأماكن العبادة القديمة. وتُعتبر مناطق الكرادة وبغداد الجديدة والجادرية والحارثية والمنصور وعقد النصارى وكرادة مريم، ملاذ المسيحيين في بغداد، وأغلب تلك المناطق تمثل بغداد القديمة.

ووفقاً لمصادر أمن عراقية، فقد تمّ الاستيلاء أخيراً على عمارة تجارية في منطقة كمب سارة، وسط بغداد، عبر تزوير مستندات الملكية. وتعود ملكية العمارة لعراقي مسيحي متوفٍ، وأبناؤه يقيمون في السويد منذ عام 2003. وكشف مسؤول أمن عراقي لـ"العربي الجديد"، أن "المتورطين بالجريمة أعضاء بارزون في إحدى فصائل مليشيا الحشد الشعبي"، مؤكداً "وجود أملاك أخرى، من بينها قطعة أرض صغيرة فيها أطلال دير قديم على نهر دجلة من جهة الجادرية، جنوبي بغداد، تعود لعائلة مسيحية غادرت العراق قبل سنوات، وتمّ الاستيلاء عليها وإقامة كافتيريا ومطعم يقدم وجبات سريعة ومشروبات ونارجيلة".

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمر بفتح تحقيق في القضيتين، لكن هناك قضايا أخرى مماثلة حصلت في ديالى وواسط وبابل والبصرة والأنبار، لم تجد من يعيدها إلى أهلها"، في إشارة إلى الأملاك التي سبق أن طالب عدد من رجال الدين المسيحيين وشخصيات سياسية عدة من الحكومة بالتحرك إزاء هذا الملف، إلا أن أي إجراءات لم تتخذ بحق المتهمين بعملية الاستيلاء أو الموظفين المتواطئين معهم في التلاعب بأوراق الملكية، رغم إعلان وزارة العدل البدء بإجراءات صارمة بحقهم". وقُدّر مجموع الممتلكات التي تمّ الاستيلاء عليها في بغداد وحدها بأكثر من 300 عقار خلال السنوات الأربع الماضية، بينما تجاوزت أعدادها في عموم مدن العراق الآلاف.

وحول ذلك، أفاد النائب في البرلمان عن المكون المسيحي، جوزيف صليوا، في حديث لـ"العربي الجديد"، بأن "المشكلة ما زالت قائمة"، مبيّناً أن "عملية الاستيلاء على بيوت المسيحيين في بغداد ومدن عراقية أخرى مستمرة، وليست هناك أي إجراءات صارمة بهذا الخصوص إلا ما ندر. ونناشد تخليص هذه البيوت من هذا الاستيلاء".

وكشف أن "هناك ثلاث مجاميع استطاعت أن تستولي على بيوت المسيحيين. المجموعة الأولى عبارة عن مافيا تتستر باسم الدولة وتعمل من خلال دوائر العقارات والتسجيل لتزوير هذه المستندات. المجموعة الثانية هي مليشيات ترفع أعلاماً دينية وأعلام الحشد الشعبي. والمجموعة الثالثة عبارة عن تصرف فردي من الناس".
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2017, : 20:10   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,008
معدل تقييم المستوى: 238
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



مادام حزب الدعوة ؛ بيده مقاليد الحكم !
فهكذا يكون حال مسيحيي العراق ! ولكن نؤمن بأن لنا رب المجد يسوع ؛
هو يحمينا ؛ انه يرى ويسمع وهو يُمهل ولا يٌهمل آمين .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.