منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بالصورة.. ما تبقى من عمليات تحرير أيمن الموصل (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بيني وبين ابونا ثابت على الفيسبوك... سلام (آخر رد :salam taufik)       :: على الرابطة الكلدانية أحترام آراء شعبها الكلداني الرافض لمصطلح (المكون المسيحي) الطائفي جملة وتفصيلاً! منصور عجمايا (آخر رد :سعد توما عليبك)       :: معلمو ومعلمات كرملش – 1965م (آخر رد :فريد بطرس)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: فرقة مسرح كرمليس تعرض في الموصل عن السلام (آخر رد :قصي المصلوب)       :: تهجير وتاخير التحرير وحرق وتاخير التعمير ؟ (آخر رد :قصي المصلوب)       :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :قصي المصلوب)       :: انتقل الى رحمة الله السيد ايشوع هرمز منصور مكو (اوجي) (آخر رد :خالد عبد المسيح)       :: بعون الله بيبسي كولا يرعاكم في الرمضان !! نيسان سمو (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: مفخرتين عراقيتين ....... (آخر رد :facebook 4u)       :: بالصور - تعرف على أرخص طائرة خاصة في العالم (آخر رد :dawood)       :: الزواج سنة الحياة ...ضحى العنيد (آخر رد :ضحى العنيد)       :: تعرف على ماذا يتناول الأشخاص في أكثر الدول الصحية في العالم (آخر رد :asad babel)       :: صور: جولة داخل مقر أدوبي في كاليفورنيا (آخر رد :لوليتا)       :: حقائق تاريخية خُدعنا بها! (آخر رد :kahramana)       :: كيف يحصل موقع ويكيبيديا على الأرباح؟ (آخر رد :soraya.1985)       :: بالفيديو اكثر 10 اماكن سرية على وجه الأرض (آخر رد :ruby)       :: ترامب مخاطباً شعبه بعد وصوله أميركا: جلبت معي المليارات (آخر رد :dawood)       :: ما هي الأغذية التي تحمي من آلام الركبة؟ (آخر رد :AIDA)      


العودة   منتديات كرملش لك > المنتدى المسيحي > الثقافة المسيحية †

الثقافة المسيحية † مواضيع تثقيفية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2017, : 03:29   #1
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,887
معدل تقييم المستوى: 291
FARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the rough
71 لماذا لا يتدخل الله في حياتي؟ لماذا لا يجيب على صلواتي؟ أمام كل “لماذا” هناك “لأن”؟

لماذا لا يتدخل الله في حياتي؟ لماذا لا يجيب على صلواتي؟

أمام كل “لماذا” هناك “لأن”؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الخوري سامر الياس | أبريل 03, 2017
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعالوا لنغوص معاً في عدد لا بأس به من هذه الأسئلة التي تبدأ ب”لماذا”، التي من خلالها سنحاول أن نفهم ما يحدث لنا في حياتنا الروحية أو الإجتماعية أو إلخ.

1-لماذا الله لا يتدخل بحياتي؟
– لأنك لم تفتح له قلبك بعد، لأنك تصرخ إليه ساعدني وفي الوقت عينه لا تسمح له بالدخول بل تركته واقفاً على باب قلبك يقرع كغريب ما، والغريب لا يتدخل بحياتك الشخصية.
– لأنك فتحت قلبك له، ولكن جعلته ضيف، مجرد ضيف عادي، وأنت تعرف جيداً بأن الضيف لا يتدخل بأمور البيت.
– لأنك لم تجعله بعد سيّد بيتك، سيّد قلبك، سيّد حياتك. إجعله سيّد وانظر ماذا سيفعل هذا السيّد بك، أمور رائعة لن تصدقها عيناك. تشجّع وإجعله السيّد.
2-لماذا الله لا يجيب على صلواتي؟
– لأن الصلوات التي تطلبها ربما ليست لخيرك، أنت قد تراها لخيرك أما الله فيراها بنظرة مختلفة فثق بنظرة الله لأنه يعرف خيرك أكثر منك.
– لأن الصلوات التي تطلبها ربما لم يحن وقتها بعد، انت اطلب واقرع ولكن أترك الوقت لله فهو يعرف أكثر منك متى الوقت المناسب لتحقيقها لأن عندئذ تكون لبنيانك.
– لأنه حققها بطرق مختلفة عما قد طلبته، وأنت ما زلت تنتظر الطريقة التي تريدها أنت، ما زلت تريد أن يحققها لك كيف أنت تريد. ومن قال لك أن الطريقة التي تنتظر فيها هذا الطلب هي الأصح. أطلب وأترك الطريقة للرب، قد يحققها بأسلوبك ولكن قد يحققها بأسلوب آخر فلا تفرض عليه أسلوبك الخاص، ثق بأن لديه الحكمة أكثر منك.
– لأن الربّ لا يستجيب الصلوات التي نطلب فيها “الإنتقام والموت والقيام بشرّ وإلخ.”، فلا تجعله إله شرّيراً يرضي رغباتك.
3-لماذا لا أقدر أن أتقبل عيوب الآخرين؟
– لأنك لا تتقبل عيوبك، وأنت ترفض عيوبك، وغير متصالح مع عيوبك، لأنك قاسٍ مع عيوبك هذه. لا تستطع تقبل عيوب الآخر طالما أنت قاس مع ذاتك وغير متقبل فكرة ضعفك. كُنْ متواضعاً امام ذاتك وأمام الله وأمام الناس وقل نعم أنا إنسان ضعيف لديّ عيوبي وسأحاول بنعمة الله معالجتها.
– لأنك تعتبر نفسك أفضل من الآخر، ولا تصدق بأن لديك عيوبك.
– لأنك لا تصدق بأن الله يحترم عيوبك، لأنك لا تصدق بأن الله يقبلك مع كل عيوبك. طالما لم تختبر ولم تصدق ولا تؤمن بأن الله يتقبلك مع كل عيوبك، لن تستطيع تقبل الآخر. أصرخ لله وقل له خُذْ عيوبي وأعيد رسمي من جديد لأعود الإيقونة التي تعكس صورتك أنت.
4-لماذا لا أقدر أن أحبّ وأن أسامح؟
– لأنك لم تختبر بعد حُبّ الله لك، لم تختبر بأنَّك إنسان محبوب من الله أو من أي أحد آخر. الإنسان الذي لم يختبر بأنه محبوب من قبل أحد لا يستطيع أن يحبّ أبداً.
– لأنك لا تصدق بأن الله قد سامحك. وطالما لم تختبر غفران الله لك لن تستطيع أن تغفر للآخر. الله لا يريد خطاياك يريد قلبك. ثِقْ، أنت إنسان خاطئ ولكن محبوب من الله.
– لأنك لم تسامح بعد ذاتك على أخطاء إرتكبتها فكيف تنتظر أن تسامح الآخر على ذلك. لأنك متمسّك بالحق الذي قد يكون شيطان كبير مرات عديدة فلن تستطيع الغفران.
– لأنك تعتبر بأن الغفران هو عملية ضعف فلن تستطيع العفران.
5– لماذا لا أنجح بعلاقتي مع يسوع؟
– لأن العلاقة لا تنجح إلا برضى الطرفين، الطرف الآخر، يسوع المسيح يريدك الحبيب بحياته، وأنت لا تريده سوى صديق أو رفيق أو أخ أو إلخ. (راجع مقال “من هو الله بحياتك”). تذكر دائماً العلاقة لا تنجح إلا برضى الطرفين، الحب من طرف واحد لا ينجح، تشجع وإجعله الحبيب بحياتك.
FARID_YOUSIF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.