منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مراجعة حادث 6 اب 2014 التهجير فرض ام لا ؟ : (آخر رد :غانم كني)       :: من قال انها حبست؟ رسل جمال (آخر رد :nissan samo)       :: صور مُروعة لرجل مخمور يحاول اغتصاب فتاة ! (آخر رد :nissan samo)       :: انتقال السيد جبرائيل يوسف قطا الى الاخدار السماوية (آخر رد :basam noh)       :: بالصور.. المطاعم الشعبية في الموصل تخفض أسعار وجباتها لجذب الزبائن (آخر رد :Rami Waadallah)       :: اهم معركة بالتاريخ القديم كوكاميلا هل حدثت في كرمليس؟ج (آخر رد :قصي المصلوب)       :: ذكرى انتقال شقيقي الغالي يونس متي الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :Hanna Najjar)       :: صورة رجل من هو ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: سرقة في حقيبة ايفانكا ترمب..واثق الجابري (آخر رد :faiz handula)       :: حرام وألف حرام إذا انت تشبه او تقترب حتى من صورة رئيس اكبر دوله في العالم ! نيسان سمو الهوزي (آخر رد :alahad4321)       :: ترامب و السعوديه ... عفيه عليك (آخر رد :fatin)       :: قبر عمو بابا تكريم ام اهانة !!? (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: تحذير هام (آخر رد :salam taufik)       :: كافي ميشو مو ملخته (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ها ابن الزمال (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: سايق تكسي على باب الله (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ملكات جمال العراق بين الماضي والحاضر (آخر رد :ابو فارس)       :: انتقلت السيدة بربارة توما محل الى رحمة الله (آخر رد :جورج شابا)       :: انتقلت الى رحمة الله المأسوف على شبابها لينا نبيل خوشابا العبدال (آخر رد :جورج شابا)       :: واشنطن تحذر بغداد من احتمال حدوث انقلاب (آخر رد :ماجد برشلوني)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2017, : 18:14   #1
shamasha
عضو منتج
 
الصورة الرمزية shamasha
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,641
معدل تقييم المستوى: 36
shamasha is on a distinguished road
افتراضي لأول مرة.. المسيحيون المغاربة يرفعون مطالبهم بشكل رسمي للدولة

لأول مرة.. المسيحيون المغاربة يرفعون مطالبهم بشكل رسمي للدولة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لأول مرة في تاريخ المغرب، مؤسسة عمومية تفتح بابها في وجه مسيحيين مغاربة، إذ استقبل الاثنين محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عدد من أعضاء التنسيقية الوطنية للمغاربة المسيحيين.
وجاء الاستقبال بناء على طلب من التنسيقية. في السياق، قال مصطفى السوسي، الناطق الرسمي باسم التنسيقية، إن طلب اللقاء جاء بعد اطلاع أعضائها، على الفصل 161 من الدستور المغربي الذي ينص على أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان مؤسسة وطنية تعددية ومستقلة، تتولى النظر في القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات وحمايتها، وبضمان ممارستها الكاملة، والنهوض بها وبصيانة كرامة وحقوق وحريات المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات، وذلك في نطاق الحرص التام على احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال.
وأضاف السوسي في اتصال مع “اليوم24″، أن عدد من الجمعية الحقوقية، نصحت التنسيقية بطرق باب المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من أجل إيجاد حلول لعدد من المشاكل التي يعانونها كأقلية في المغرب.
وأوضح السوسي، أن الصبار استمع إلى مطالبهم، ووعدهم بأنه ستكون من أولويات المجلس، لكن في نفس الوقت أخبرهم أن مطالبهم ستأخذ بعض الوقت.
وتطالب التنسيقية التي تظم 21 عضواً، السماح بإقامة الطقوس المسيحية بالكنائس الرسمية، والزواج الكنائسي أو المدني، وتسمية الأبناء بأسماء يرتضيها الآباء لأبنائهم، والتعليم الديني يجب أن يكون اختياريا للمسيحيين المغاربة، والدفن عند الممات بالطريقة المسيحية.
shamasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.