منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تكليف زميلنا العزيز ضياء شمعون الشابي بالاشراف على المقالات والكتاب في الموقع (آخر رد :Arriya)       :: أنجيل مرقس الاصحاح الاول (آخر رد :Faraj Zakaria)       :: صور جديدة لسفرتنا الى سدني (آخر رد :مازن جميل بابكا)       :: الباحث الارمني أرمان آكوبيان: كلمة آسوري "Asori " باللغة الأرمنية تعني سرياني آرامي وليس آشوري كما يَدّعي و يفسّره بعض الأخوة الضّالين ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: الله بين الكنيسة والمسيح (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: معلم من كرملش معروف جدا من هذا المعلم ؟ (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: موعظة الاحد الثالث: لانتركنّ شخصا أو أمراً يخمد فرح اتباعنا المسيح (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: الذكرى الثانية لانتقال شقيقتي الغالية هدى يوسف توما الى الاخدار السماوية (آخر رد :عادل بولس سبو)       :: كيف سيكون جسدنا عند قيامتنا من الموت؟ (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: إليكم ستة أشياء قد لا تعرفونها عن مكانة يسوع ووالدته مريم في الإسلام (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: هل يستبدل ترمب العبادي بصقر يرهب به الشعب العراقي؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: حيدر العبادي ايام الطيبين (آخر رد :dawood)       :: أنجيل متى الاصحاح الاول (آخر رد :Faraj Zakaria)       :: آخرهن "مونيكا لوينسكي".. قصة 10 نساء غيرن مجرى التاريخ! (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: هل تخطت أجور لجنة Arabs Got Talent الملايين حقاً؟! (آخر رد :arts.4u)       :: مصري يقتل ابن عمه ويقطع عضوه الذكري بعد محاولته الاغتصاب! (آخر رد :hafana)       :: أطعمة واحدة لكن بأسماء ألمانية مختلفة !! (آخر رد :münchen.de)       :: جنسية تُدخلك إلى 127 دولة بلا فيزا، فما سعرها؟ (آخر رد :CNN.karemlash)       :: لماذا نرى أحلاماً سعيدة أو كوابيس أثناء النوم؟ (آخر رد :AIDA)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2017, : 18:33   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,900
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي قادة "داعش" يسمحون لمسلحيهم بالفرار من الموصل

قادة "داعش" يسمحون لمسلحيهم بالفرار من الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




تطرقت صحيفة "إيزفيستيا" إلى قرار قادة "داعش" في الموصل السماح للمسلحين بمغادرة المدينة؛ مشيرة إلى أن تقدم القوات الحكومية يجبر الإرهابيين على البحث عن ملاذ خارج العراق.
جاء في مقال الصحيفة:
قرر قادة "داعش" الميدانيون المسؤولون عن الدفاع عن الموصل السماح لمسلحيهم بمغادرة المدينة. وبحسب الخبراء، يتوجه، الذين يتمكنون من اختراق طوق الحصار المضروب حول المدينة، إلى سوريا المجاورة.
إن تقدم قوات الحكومة العراقية المدعومة جوا من قبل طيران التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، أجبر عددا من قادة "داعش" على إصدار أوامر يسمحون بموجبها لمسلحيهم ومن بأمرتهم بمغادرة ساحة المعركة. وتؤكد مصادر داخل المدينة أن قادة التنظيم اضطروا إلى إصدار هذه الأوامر بعد تأكدهم من حتمية هزيمتهم في المعركة.
وقد أوضح مدير المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية والأمن معتز محيي عبد الحميد لـ "إيزفيستيا" أن "هروب المسلحين من الموصل لن يكون سهلا، لأن المدينة محاصرة من جميع الجوانب. فمن الشرق يقع نهر دجلة، الذي ترابط على ضفته اليسرى القوات العراقية. ومن الغرب توجد تشكيلات الحشد الشعبي. أي لم يبق سوى الأنفاق، التي توصل إلى الصحراء، والتي كان قد حفرها "داعش" بكل تأكيد مسبقا. هذه الأنفاق سوف تستخدم للهروب من المدينة. أي أن استعادة الموصل أصبحت مسألة وقت فقط".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


معتز محي عبدالحميد

وبحسب رأيه، في البداية سيتوجه الإرهابيون نحو مدينة دير الزور السورية. ولاحقا يمكنهم الانتقال إلى المناطق غير المستقرة مثل ليبيا واليمن وشبه جزيرة سيناء.
وقد قسمت القيادة العراقية عملية تحرير الموصل إلى مرحلتين. تضمنت المرحلة الأولى، التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2016 واستمرت أكثر من ثلاثة أشهر بقليل، تحرير المناطق الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دجلة. أما هدف المرحلة الثانية، التي بدأت في فبراير/شباط الماضي ولا تزال مستمرة، فهو تحرير الجانب الغربي للمدينة، حيث تقوم وحدات القوات العراقية حاليا بتطهير وتمشيط المدينة القديمة، التي تتميز بأزقتها الضيقة، التي تعوق استخدام الآليات العسكرية، ما يعقد عمل هذه الوحدات.
ومع ذلك، تأمل بغداد بتحرير الموصل بالكامل خلال أسابيع معدودة.
من جانبه، أشار المدير العام لدراسة القضايا الإقليمية دميتري جورافليوف، في حديثه إلى الصحيفة، إلى أن سماح قادة "داعش" للمسلحين بمغادرة المدينة كان متوقعا في هذه الظروف. وهو اعتراف بفقدان التحصينات الدفاعية فعاليتها. فإذا بقي المسلحون فسوف يقتلون جميعا. فالقوات الأمريكية لا تبخل بالقذائف، حيث لا يهمها من أجل قتل إرهابي واحد أن يُقتل عشرات المدنيين معه. وفي هذه الظروف سيكون على الإرهابيين التحصن في مكان ما مثل سوريا، حيث يمكنهم الاحتماء بالمدنيين، لأن الطيران السوري والطيران الروسي يحاولان، خلافا للأمريكي عند التخطيط للعمليات القتالية، تقليص عدد الضحايا المحتمل بين المدنيين قدر الإمكان. كما يمكن القول إن من مصلحة الولايات المتحدة تدفق المسلحين من العراق إلى سوريا وقد يحفزونهم على ذلك من أجل تعقيد مهمات موسكو ودمشق.
ويذكر أن "إيزفيستيا" كانت قد كتبت أن الأوضاع المأسَوية في الموصل والرقة أجبرت "داعش" على البدء بنقل قادته الميدانيين إلى دير الزور ليلحق بهم بعد ذلك المسلحون.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.