منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سرّ السعادة، ولد وبنت، قصّة قصيرة (آخر رد :jalili)       :: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟. (آخر رد :يوسف ابو يوسف)       :: وفاة (متي حنو متي)في لبنان (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: العراقية آلاء العوادي نجمة برنامج “صباح الخير ياعرب ” في ذمة الله (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: هل يوجد بين الله والناس " شفيع " أم " شفعاء " ؟ (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: محكمة عراقية تحكم بإعدام المانية من اصول مغربية بعد ادانتها بالانتماء لداعش (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: بالفيديو.. "خلاف وعراك" بين عشيرتين حول تأجير كافتريا في بغداد ! (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: هل تعرف احدا من هذه الشخصيات؟ (آخر رد :fatin)       :: صوم وطلبات الباعوثة استجيبت في نينوى والموصل بتحريرهما من أعداء الانسانية (آخر رد :الشماس يوسف حودي)       :: بالصور.. والد غاضب يحرق مدرسة بكاملها في البصرة بسبب خلاف بين إبنه ومدرسيها (آخر رد :Sameer aldaoudi)       :: أكثر 10 نساء عربيات مؤثرات في مواقع التواصل الإجتماعي (آخر رد :راصد)       :: بعد أعمال عنف.. مدينة ألمانية تغلق أبوابها أمام اللاجئين (آخر رد :justine)       :: بالصور.. تعرف على مشاهير العالم ضمن صفوف "داعش" (آخر رد :akhbar)       :: ادعى أنه عريسها .. اغتصبها ليلة زفافها (آخر رد :shakoo makoo)       :: دولة عربية تتجه لإلغاء المهور في الزواج.. فمن هي؟ (آخر رد :angel1)       :: هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ (آخر رد :نهرو)       :: اربع ادوات في جوجل كروم "تفضحك".. إحذرها ! (آخر رد :soraya.1985)       :: بالوثائق.. مدير رعاية الاحتياجات بالموصل عمل بحقبة داعش وعاد لمنصبه معززا (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات (آخر رد :ابن الحدباء)       :: زيدان يرفض التعليق على امكانية ضم نيمار لريال مدريد (آخر رد :socratees)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2017, : 20:44   #1
المصلاوي 2012
عضو منتج
 
الصورة الرمزية المصلاوي 2012
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1,989
معدل تقييم المستوى: 25
المصلاوي 2012 is on a distinguished road
افتراضي العراق يعلن مقتل 32 من "داعش" بينهم ثلاثة قادة في الموصل

العراق يعلن مقتل 32 من "داعش" بينهم ثلاثة قادة في الموصل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات العراقية في الموصل



أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، مقتل 32 من مسلحي تنظيم "داعش"، بينهم ثلاثة قادة أجانب، في قصف جوي للتحالف الدولي على مقر قيادة للتنظيم في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية، التابعة للدفاع، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "طائرات التحالف الدولي استهدفت مقراً لقيادات داعش الإرهابي في منطقة الاصلاح الزراعي - الورشان في الجانب الأيمن (الغربي) من الموصل".

وأضافت أن "القصف الذي جاء بناءً على معلومات قدمتها الاستخبارات العسكرية العراقية أسفرت عن مقتل 32 إرهابياً بينهم ثلاثة قادة وهم: الإرهابي عدنان الجبوري القائد العسكري لما يسمى بـ (جيش العسرة) – لم يذكر جنسيته -، والإرهابي الملقب أبو عساف مسؤول أمن واستخبارات (جيش العسرة) / سعودي الجنسية، والإرهابي الملقب أبو أياس مسؤول الأسلحة الكيميائية / مغربي الجنسية".

وتواصل طائرات التحالف الدولي تقديم الغطاء الجوي للقوات العراقية، التي تتقدم منذ ثلاثة أسابيع ببطء شديد في الجانب الغربي للموصل، حيث تدور المعارك بين أزقة ضيقة مكتظة بالمدنيين.

وقال ضابط في الشرطة الاتحادية العراقية (تتبع وزارة الداخلية)، الأحد، إن جميع التعزيزات العسكرية وصلت واستكملت الاستعدادات لشّن هجوم واسع من عدة محاور على المنطقة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وقال الملازم في قوات الرد السريع خالد سهيل الناصري، في تصريح صحفي، إن "قوات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع أكملت جميع استعداداتها لبدء الهجوم على المنطقة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل"، مشيراً إلى أن "التقدم سيكون من عدة محاور لإرباك العدو وإنجاز المهمة بسرعة".

وأضاف الناصري أن "الهجوم سيعتمد على استراتيجية جديدة تركز على القناصين والطائرات المسيرة التي تحمل قنابل صغير لاستهداف مواقع تمركز قناصي داعش، الذين يشكلون التحدي الأكبر أمام تقدم القوات العراقية".

وأوقفت قوات الشرطة الاتحادية، مطلع الشهر الجاري، تقدمها باتجاه أحياء المنطقة القديمة في الجانب الغربي للموصل بعد تقارير أفادت بسقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي والمعارك بين الأزقة الضيقة.

وفي وقت سابق اليوم تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تحرير "حي المطاحن" في الجانب الغربي إثر هجوم شنته يوم أمس.

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير/شباط الماضي عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وأطلقت القوات العراقية حملة تحرير الموصل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي واستعادت الشطر الشرقي من المدينة بعد معارك استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.
المصلاوي 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.