منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله المرحوم (رعد بهنام جرجيس بردى) . (آخر رد :شوكت الكبارة)       :: ترة احنا بالعراق وبعدنا بخير (آخر رد :facebook 4u)       :: بالفيديو.. شاب يودع أصدقائه ويطلق الرصاص على نفسه في النجف (آخر رد :dawood)       :: بطرك الكلدان ساكو للمطران سرهد جمو: نحن والآشوريين أصلنا يهوداً إسرائيليين (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: بعد ماركت لبيب ال رمو افتتاح ثاني ماركت في كرمليس للاخ نواف الشابي (آخر رد :فراس والغربة)       :: كرمشايي متزوج اجنبية او ليست كرمشياثا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: ريان شاب مسيحي من الموصل عاد الى المدينة لفتح محل للتصوير "مصور الريان" في المجموعة الثقافية (آخر رد :ابو فارس)       :: تعريف خاص للمرأة من كل برج (آخر رد :لوليتا)       :: كيف تتعامل مع ابنتك من برجها؟ (آخر رد :لوليتا)       :: أخطر الأبراج الفلكية بالترتيب، السرطان الأخطر والجوزاء الأقل ايذاء (آخر رد :لوليتا)       :: ما لا تعرفه عن المانيا!! (آخر رد :miramar)       :: جزيرة يابانية “للرجال فقط” ويُحظر على النساء دخولها! (آخر رد :miramar)       :: أفضل الماركات لأصحاب القامة الطويلة والبنية الضخمة (آخر رد :mina 2011)       :: خطوات بسيطة حتى تبدو أكثر أناقةً ورجولةً.. اهتم بالجسم والملابس (آخر رد :mina 2011)       :: أينشتاين كره الجوارب و أدمن السباغيتي.. هل أثَّرت عاداته الغريبة على طريقة فهمه للكون (آخر رد :mayss)       :: أسباب سقوط دولة المماليك (آخر رد :mayss)       :: مالفائدة ..وانت تنسى؟ (آخر رد :زيزينيا)       :: شيطان يبتلع الشمس وكائنات أسطورية تسرقها.. أشهر أساطير عن كسوف الشمس حول العالم (آخر رد :kahramana)       :: رشيد الخوجة اول متصرف لبغداد (آخر رد :ابو عماد)       :: جمال باشا السفاح في بغداد (آخر رد :ابو عماد)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2017, : 19:52   #1
holmez
عضو منتج
 
الصورة الرمزية holmez
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 2,966
معدل تقييم المستوى: 40
holmez is on a distinguished road
افتراضي المسيحيون العراقيون يحتفلون بعيد الشعانين قرب الموصل لأول مرة منذ 3 سنوات

المسيحيون العراقيون يحتفلون بعيد الشعانين قرب الموصل لأول مرة منذ 3 سنوات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تدفق مئات المسيحيين على بلدة قرة قوش، الأحد، للاحتفال بأحد السعف لأول مرة منذ ثلاث سنوات وتجمعوا في كنيسة أحرقها تنظيم داعش لتناول القربان عند مذبحها المدمر .
وفي أكتوبر تشرين الأول طردت القوات العراقية تنظيم داعش من قرة قوش في إطار حملة لاستعادة مدينة الموصل القريبة ثاني أكبر مدينة في العراق سيطر عليها التنظيم في يونيو حزيران 2014 .
وكانت قرة قوش أكبر بلدة مسيحية في العراق قبل وصول تنظيم داعش ولكنها تحولت إلى مدينة أشباح لأن معظم سكانها مازالوا خائفين جدا من العودة في الوقت الذي مازالت فيه معركة الموصل ،التي تقع على بعد 20 كيلومترا ،محتدمة ولكن أجراس الكنيسة عادت تدق عبر المدينة اليوم الأحد.
ووصل مئات في سيارات قادمين من إربيل وهي المدينة الرئيسية في منطقة كردستان العراقية التي تتمتع بحكم ذاتي والتي فر إليها معظم المسيحين عندما خيرهم تنظيم داعش بين دفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو القتل.
وقال كبير أساقفة السريان الكاثوليك في الموصل المطران بطرس موشي للمصلين في الكنيسة التي كانت عربات جيب تابعة للجيش تتولى حراستها "نحتاج للمصالحة".
واستهدف تنظيم داعش الأقليات في كل من العراق وسوريا وقام بإضرام النار في الكنائس.
وظل من الممكن رؤية شعارات تنظيم داعش مكتوبة على جدران الكنيسة رغم محاولات طمسها في حين تناثرت كتب الصلوات الممزقة على أرض الكنيسة.
وسار المصلون في حراسة جنود يحملون بنادق عبر قرة قوش احتفالا بأحد السعف الذي يمثل بداية أسبوع مقدس تصل ذروته في عيد القيامة يوم الأحد وهم يرفعون لافتة كُتب عليها "نأتي بالسلام في أوقات الحرب".
ويعود تاريخ المسيحية في العراق إلى القرن الأول الميلادي.
وتراجع عدد المسيحيين بشكل كبير خلال أعمال العنف التي أعقبت الإطاحة بصدام حسين في 2003 وأخلى تنظيم داعش الموصل من المسيحيين لأول مرة منذ ألفي سنة.
وقال أحد المصلين "75 في المئة تقريبا من المنازل أُحرقت ومن ثم إذا عاد الناس فأين يعيشون؟ .. ندعو إلى حماية دولية من أجل أن نعيش هنا
holmez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.