منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: انتقال المغفور له المرحوم ايشا داود الى الاخدار السماوية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كرمشايا وكرمشيثة تبدأ اسماؤهم بحرف ت (آخر رد :habibshabiحبيب الشابي)       :: العراق / اقليم كوردستان : الزعيم الكوردي بارزاني : نحن مستعدون لدفع اي ثمن للحرية (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: أنجلينا جولي تكشف تفاصيل فقدانها لعذريتها.. هل والدتها كانت موافقة !! (آخر رد :نوري بطرس مروكي)       :: دعوة للاحتفال في يوم 25 أيلول من كل سنة بيوم العائلة (آخر رد :يوحنا بيداويد)       :: لماذا يريد الكتالونيون الانفصال عن إسبانيا؟.. قصة المعركة التي أغضبتهم منذ 300 عام (آخر رد :sunday)       :: إذا كنت من أصحاب العيون الزرقاء.. اقرأ هذا الخبر (آخر رد :sunday)       :: انتقلت الى رحمة الله السيدة مريم ساوا اوراها (آخر رد :salam taufik)       :: موسم الهجرة الى خليج البنغال الأميركيون يحشدون والسعوديون ينفّذون وكردستان حصان طروادة...! (آخر رد :sunday)       :: مغاسل البيوت العراقية احواض داخل البيوت واجمل الذكريات . (آخر رد :اسد بابل)       :: بالفيديو .. مواطن مصرى يعود من العراق فيكتشف وفاته منذ 20 عاما (آخر رد :super news)       :: رواتب الساسة الألمان - كم تتقاضى ميركل مقارنة بنظرائها في العالم؟ (آخر رد :münchen.de)       :: هذه هي الخطة السورية للقضاء على حلم الدولة الكردية ! (آخر رد :sunday)       :: تقرير مصير الشعب الكوردستاني المقترح. ناصر عجمايا (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: محرم الحسين.. بين والتغيير الإيجابي. ساهرة الكرد (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: دبلوماسي امريكي ، يرجّح اعتراف بلاده بآستقلال كوردستان (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: انتقال المغفور له بهنام منصور كني الى الاخدار السماوية (آخر رد :Dr Nadir)       :: يعتبرون أنفسهم أقدم ديانة توحيدية.. ماذا تعرف عن طائفة الصابئة المندائية؟ (آخر رد :Dheia naaoum alshabi)       :: الشاب علي عبد العباس محارب لمرض السرطان (آخر رد :نوري بطرس مروكي)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار وقضايا شعبنا المسيحي

اخبار وقضايا شعبنا المسيحي اخبار الشعب المسيحي في كل مكان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2017, : 17:13   #1
karemshytha
عضو نشط
 
الصورة الرمزية karemshytha
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: KANADA
المشاركات: 852
معدل تقييم المستوى: 15
karemshytha is on a distinguished road
افتراضي صور احتفال أبناء بغديدا بعيد السعانين





إنطلق المئات من أبناء بغديدا بعيد السعانين حاملين أغصان الزيتون، وهاتفين "أوشعنا أوشعنا"- أي خلصنا يارب، يتقدَّمهم سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي راعي أبرشية الموصل وإقليم كوردستان وكركوك للسريان الكاثوليك.

إنطلقت الإحتفالية التي تقام " تخليدا لذكرى دخول الرب يسوع المسيح إلى أورشليم"، من أمام كنيسة الطاهرة الكبرى، مروراً بدار مار بولس للخدمات الكنسية، باتجاه كنيسة مارزينا، ومروراً بالشارع الرئيس داخل البلدة، والذي تتواجد فيه عدد من الكنائس منها، كنيسة الشهيدين سركيس وباكوس، كنيسة مار كوركيس، كنيسة مار يوسف الجديدة، حيث حمل المحتفلون أغصان الزينون مع "أوشعنا أوشعنا"- أي خلصنا يارب وتوقّف المحتفلون عند كنيسة مار يوحنا، حيث إستمعوا إلى قراءة من الإنجيل المقدّس، قرأه سيادة المطران مار يوحنا بطرس، وأطلق كلمة المناسبة التي أشار فيها إلى معاني هذه الإحتفالات عند المسيحيين وأبناء المدينة رغم المأسي التي مروا بها، مع التصفيق والزغاريد، ليعطي سيادة راعي الأبرشية البركة، واختتمت المسيرة عند كنيسة مار يوحنا، ولم تستمر إلى دار الآباء الكهنة كالمعتاد، ورغم هذا فقد قطع المئات من الجماهير المحتفلة مسيرتهم بين الدور المهدَّمة والمحروقة ونسبتها تصل 40 % .وكانت اللجنة المنظمة قد هيأت ترتيب المواكب وكراسات تراتيل السعانين والأعلام الصغيرة الملونة وأغصان الزيتون، فيما قامت القوَّات الأمنية المتواجدة في المدينة بالتواجد وبكثافة في الشوارع والأرصفة لتوفير الحماية من الشرطة ووحدات حماية سهل نينوى.

تألف الموكب الذي تقدمه صليب الرب من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات عدد من الأخويات ، والمئات من أبناء المدينة الذين تزيَّنوا باللباس التراثي الشعبي.
وللمرَّة الأولى تدقُّ نواقيس المدينة بهد توقُّف تجاوز العامين ونصف العام.
وفي ذات السياق إحتفل أكثر من ألف شخص بعيد السعانين في عنكاوا من أبناء الأبرشية من بغديدا وبرطلة والموصل.

وكان آخر إحتفال بعيد السعانين في بغديدا قد أقيم صباح يوم الأحد 13 نيسان 2014، وشارك فيه أكثر من عشرة آلاف من أبناء بغديدا، أي قبل أقل من أربعة أشهر من إحتلال المدينة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المتمثِّل بعناصر "داعش" الإرهابية.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
karemshytha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2017, : 15:27   #2
FARID_YOUSIF
VIP
 
الصورة الرمزية FARID_YOUSIF
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 27,926
معدل تقييم المستوى: 292
FARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the roughFARID_YOUSIF is a jewel in the rough
70

عيد سعانين مبارك على الجميع ويارب يوم عودتهم الى ديارهم واراضيهم وكنائسهم واديرتهم سالمين
ان شاءالله
FARID_YOUSIF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.