منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مدرسين و معلمين كرمشايي | الجزء الاول (آخر رد :فريد بطرس)       :: رداً على تصريحات كلدو أوغنا القيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية حول مؤتمر بروكسل ومستقبل سهل الموصل ! (آخر رد :وسام موميكا)       :: تعزية على روح الماسوف على شبابه خالد ياقو في مشيغان (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: قداس ومراسم تعزية عن راحة نفس الشماس خالد ياقو توما الشابي في مدينة Augsburg يوم الأحد القادم (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: دولة داعش أم دولة خلافة؟؟ ظهور المهدي أم قدوم المسيح؟؟ ضياء نعوم الشابي (آخر رد :عبدالاحد سليمان بولص)       :: شذى حسون ترتدي الحجاب وتؤدي مناسك العمرة (آخر رد :fatin)       :: أحن لمسامرك وألكاك شلكاك .... (آخر رد :حجي راضي)       :: تفجير المنارة الحدباء (آخر رد :Rami Waadallah)       :: انتقل المغفور له خالد ياقو توما الشابي الى الاخدار السماوية (آخر رد :جورج شابا)       :: فيديو: شاب تركي يصفع فتاة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في نهار رمضان (آخر رد :dawood)       :: مصر:اغتصاب طفلة وتعذيبها حتى الموت على يد خالها! (آخر رد :shakoo makoo)       :: ألمانيا ـ التحقيقات مع لاجئين تكشف عن 4000 جريمة حرب مفترضة (آخر رد :hnnona)       :: حقائق تاريخية ستغير مفهومك عن التسلسل الزمني (آخر رد :Martina)       :: قبل سامسونج و آبل ، شركة فيفو ستكشف عن أول هاتف ببصمة داخل الشاشة (آخر رد :farfesh)       :: كيف تُفرّق آلة البيع بين العُملة الحقيقية والزائفة؟ (آخر رد :angel1)       :: رد على كلمة موفق نيسكو عن وصفه الكلدان بالمنجمين والسحرة والشعوذة ! نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: كيف استيقظ الموصليون على مدينة لا "حدباء" تعلوها؟ (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: نجاة قائد جهاز مكافحة الارهاب من الموت في الموصل (آخر رد :المصلاوي 2012)       :: فيديو .. عملية سطو مسلح على شركة صيرفة وسط البصرة (آخر رد :ana.4u)       :: علي غيدان يكشف أهم أسباب سقوط مدينة الموصل (آخر رد :ابن الحدباء)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2017, : 18:52   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 780
معدل تقييم المستوى: 12
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي داعش خسر معظم الأراضي في العراق، وطرده من الموصل مسألة وقت

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في مؤتمر صحفي أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق منذ عام 2014.
أكد المتحدث أن تنظيم "داعش" كان يسيطر في أوج قوته على نحو 40 بالمئة من الأراضي العراقية، وأن هذه المساحة انخفضت إلى نحو 6.8% بعد عمليات عسكرية مكثفة ولا تزال مستمرة في مدينة الموصل.
ويسيطر التنظيم حتى الآن على بلدات القائم وتلعفر والحويجة في العراق.
وأشار رسول إلى أن قوات الأمن العراقية تسيطر حاليا على الشطر الشرقي من المدينة بالكامل، غير أن القتال ضد الدولة الإسلامية في غرب الموصل يواجه صعوبات بسبب الأزقة المكتظة بالسكان في الجزء القديم من المدينة.
وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إنها تعزز مواقعها في غرب الموصل استعدادا لهجوم على جامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" دولة الخلافة في 2014.
وشدد رسول على أن "العمليات العسكرية في أيمن الموصل تسير بحذر، من أجل عدم السماح لتنظيم داعش باستخدام المدنيين دروعا بشرية ، مؤكدا أن "منارة الحدباء" مطوقة منذ فترة لكنها مكتظة بالسكان والمباني المتلاصقة ما يجعلنا نعتمد على جهد قطعاتنا الراجلة".
وبالنسبة للوقت المتبقي لتحرير الساحل الأيمن للموصل، قال رسول إن "قطعاتنا تتقدم وفق الخطة والتوقيت الدقيق وبأساليب جديدة، لاسيما بعد أن استخدم التنظيم الإرهابي المواطنين دروعا بشرية"، وتابع المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة "لسنا مستعجلين وهي مسألة وقت لا أكثر، لاسيما أن التنظيم بدأ ينهار بشكل كبير، وغايتنا الحفاظ على المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة".
وبالنسبة لعمليات النزوح، أكد رسول أنه "عندما يحدث نزوح نقوم على الفور بفتح ممرات آمنة للمواطنين وننقلهم الى مناطق آمنة".
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, : 18:59   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 22,662
معدل تقييم المستوى: 234
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



ينتظر العراقيون على احر من الجمر / كما يُقال ؛
كسر شوكة داعش المجرم والقضاء على زعيمه
الإرهابي وعصاباته ؛ وتنظيف العراق وسوريا من رجسهم القذر .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.