منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: الرابطة الكلدانية .. من معها ومن عليها؟ رؤية خاصة تبدأ بمواجهة الذات (آخر رد :زيد ميشو)       :: "الهجرة والمهاجرين" تدعو نازحي الموصل إلى مراجعة الدائرة لإغلاق ملفاتهم (آخر رد :اخبار اليوم)       :: مَن هي البقرة الحلوب القادمة ! هل سيشرب المسيحي العراقي من ذلك الحليب !نيسان سمو (آخر رد :nissan samo)       :: مارست الجنس مع 9 أشخاص مقابل المال وتبيع “الأطفال بالحرام” تفاصيل ؟؟ (آخر رد :hafana)       :: قبلة أنهت حياة زوجية وأخرى أشعلت حبًا.. فنانات بالأدوار الجريئة (آخر رد :nahreen)       :: 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه الممثلة .. ما القصة ؟ (آخر رد :GEORGI)       :: بي بي سي" تكشف تفاصيل "صفقة الرقة" التي سهلت خروج الآلاف من مسلحي داعش (آخر رد :المحرر)       :: ماذا يحدث في السعودية اليوم ؟ (آخر رد :kitabat)       :: الديوانية يتعادل مع الحدود.. والزوراء يفوز بصعوبة في انطلاق مباريات الدوري العراقي (آخر رد :النورس العراقي)       :: الصدر: الفرق بين العبادي والمالكي كالفرق بين السماء والأرض (آخر رد :baghdad4u)       :: حواء القائد (آخر رد :رسل جمال)       :: سيرة حياة القديس اسطفانوس أول الشهداء (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كلمات ترنيمة : يا امنا مريم * (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: ممرض ألماني قتل 100 مريض (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: كيفية رش وقتل الحشرات الخطيرة من حيث نوع الحشرة (آخر رد :حبيب حنا حبيب)       :: وفاة المغفور له يعقوب داؤد متيا ال قطا .. (آخر رد :alqasha)       :: شكر وتقدير من ال ججيكا لكل المعزين بوفاة فقيد كرمليس المرحوم ابونا حنا زورا ججيكا (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: انتقل الى رحمة الله نجيب بولص اسحق البوتاني (آخر رد :FARID_YOUSIF)       :: وفاة السيدة بربارة بهنام بحودا (آخر رد :FARID_YOUSIF)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2017, : 19:52   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 832
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي داعش خسر معظم الأراضي في العراق، وطرده من الموصل مسألة وقت

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في مؤتمر صحفي أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق منذ عام 2014.
أكد المتحدث أن تنظيم "داعش" كان يسيطر في أوج قوته على نحو 40 بالمئة من الأراضي العراقية، وأن هذه المساحة انخفضت إلى نحو 6.8% بعد عمليات عسكرية مكثفة ولا تزال مستمرة في مدينة الموصل.
ويسيطر التنظيم حتى الآن على بلدات القائم وتلعفر والحويجة في العراق.
وأشار رسول إلى أن قوات الأمن العراقية تسيطر حاليا على الشطر الشرقي من المدينة بالكامل، غير أن القتال ضد الدولة الإسلامية في غرب الموصل يواجه صعوبات بسبب الأزقة المكتظة بالسكان في الجزء القديم من المدينة.
وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إنها تعزز مواقعها في غرب الموصل استعدادا لهجوم على جامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" دولة الخلافة في 2014.
وشدد رسول على أن "العمليات العسكرية في أيمن الموصل تسير بحذر، من أجل عدم السماح لتنظيم داعش باستخدام المدنيين دروعا بشرية ، مؤكدا أن "منارة الحدباء" مطوقة منذ فترة لكنها مكتظة بالسكان والمباني المتلاصقة ما يجعلنا نعتمد على جهد قطعاتنا الراجلة".
وبالنسبة للوقت المتبقي لتحرير الساحل الأيمن للموصل، قال رسول إن "قطعاتنا تتقدم وفق الخطة والتوقيت الدقيق وبأساليب جديدة، لاسيما بعد أن استخدم التنظيم الإرهابي المواطنين دروعا بشرية"، وتابع المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة "لسنا مستعجلين وهي مسألة وقت لا أكثر، لاسيما أن التنظيم بدأ ينهار بشكل كبير، وغايتنا الحفاظ على المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة".
وبالنسبة لعمليات النزوح، أكد رسول أنه "عندما يحدث نزوح نقوم على الفور بفتح ممرات آمنة للمواطنين وننقلهم الى مناطق آمنة".
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, : 19:59   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,163
معدل تقييم المستوى: 239
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



ينتظر العراقيون على احر من الجمر / كما يُقال ؛
كسر شوكة داعش المجرم والقضاء على زعيمه
الإرهابي وعصاباته ؛ وتنظيف العراق وسوريا من رجسهم القذر .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.