منتديات كرملش لك

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أجنحة الدجاج مع البطاطا المقلية بالصور (آخر رد :عشتار)       :: فساتين سهرة 2018 (آخر رد :paradise)       :: كولكشن ازياء2017ستايلات بنات2018 (آخر رد :paradise)       :: حقيقة (مسعود عمارتلي) (آخر رد :ابو فارس)       :: بانكوك أجمل مدن تايلاند (آخر رد :karo)       :: وفاة الفنان الشاب أحمد راسم واتهامات متبادلة بين أصدقائه ومستشفى شهير (آخر رد :arts.4u)       :: وفاة الممثل صلاح رشوان بعد معاناة مع السرطان (آخر رد :bala)       :: تالي الليل روحي تصير مرجوحه (آخر رد :ناتاليا)       :: قصة أوغست لاندمسر الذي رفض تحية هتلر (آخر رد :kahramana)       :: لقب كل برج في الحب (آخر رد :عذراء 91)       :: العملاق الأناني (حكاية من التراث الإنجليزي) (آخر رد :zaya)       :: حكايات عالمية 023 145 ( سر ملوحة مياه البحر ) (آخر رد :zaya)       :: كفو يالذيب (آخر رد :fun4fun)       :: نيثن شمو اول لاعب عراقي يلتحق رسمياً في اكاديمية برشلونة (آخر رد :فرنسيس زاخولي)       :: لماذا حاكمت فرنسا أنثى خنزير ونفذت فيها الإعدام؟ (آخر رد :ana.4u)       :: تأخرت في العودة للمنزل فجردها زوجها من ملابسها وقتلها بالماء المغلي (آخر رد :shakoo makoo)       :: فوز كبير للجوية على زاخو بدوري الكرة (آخر رد :socratees)       :: حارس عراقي يكظم الحزن على ابنته لخوض مباراة مهمة (آخر رد :gooool)       :: بالفيديو.. أغبى عملية سرقة (آخر رد :farfesh)       :: تطبيق حظر استخدام شرائح الهاتف غير المسجلة قد يوفر على الشركات المُشغلة (آخر رد :peter pan)      


العودة   منتديات كرملش لك > جديد الاخبار > اخبار الموصل

اخبار الموصل خاص لاخبار محافظة نينوى وقضاياها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2017, : 19:52   #1
اخبار اليوم
عضو نشط
 
الصورة الرمزية اخبار اليوم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 849
معدل تقييم المستوى: 13
اخبار اليوم is on a distinguished road
افتراضي داعش خسر معظم الأراضي في العراق، وطرده من الموصل مسألة وقت

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلن العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في مؤتمر صحفي أن تنظيم الدولة الإسلامية فقد معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق منذ عام 2014.
أكد المتحدث أن تنظيم "داعش" كان يسيطر في أوج قوته على نحو 40 بالمئة من الأراضي العراقية، وأن هذه المساحة انخفضت إلى نحو 6.8% بعد عمليات عسكرية مكثفة ولا تزال مستمرة في مدينة الموصل.
ويسيطر التنظيم حتى الآن على بلدات القائم وتلعفر والحويجة في العراق.
وأشار رسول إلى أن قوات الأمن العراقية تسيطر حاليا على الشطر الشرقي من المدينة بالكامل، غير أن القتال ضد الدولة الإسلامية في غرب الموصل يواجه صعوبات بسبب الأزقة المكتظة بالسكان في الجزء القديم من المدينة.
وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إنها تعزز مواقعها في غرب الموصل استعدادا لهجوم على جامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" دولة الخلافة في 2014.
وشدد رسول على أن "العمليات العسكرية في أيمن الموصل تسير بحذر، من أجل عدم السماح لتنظيم داعش باستخدام المدنيين دروعا بشرية ، مؤكدا أن "منارة الحدباء" مطوقة منذ فترة لكنها مكتظة بالسكان والمباني المتلاصقة ما يجعلنا نعتمد على جهد قطعاتنا الراجلة".
وبالنسبة للوقت المتبقي لتحرير الساحل الأيمن للموصل، قال رسول إن "قطعاتنا تتقدم وفق الخطة والتوقيت الدقيق وبأساليب جديدة، لاسيما بعد أن استخدم التنظيم الإرهابي المواطنين دروعا بشرية"، وتابع المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة "لسنا مستعجلين وهي مسألة وقت لا أكثر، لاسيما أن التنظيم بدأ ينهار بشكل كبير، وغايتنا الحفاظ على المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة".
وبالنسبة لعمليات النزوح، أكد رسول أنه "عندما يحدث نزوح نقوم على الفور بفتح ممرات آمنة للمواطنين وننقلهم الى مناطق آمنة".
اخبار اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017, : 19:59   #2
حبيب حنا حبيب
اعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية حبيب حنا حبيب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 23,396
معدل تقييم المستوى: 242
حبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the roughحبيب حنا حبيب is a jewel in the rough
افتراضي



ينتظر العراقيون على احر من الجمر / كما يُقال ؛
كسر شوكة داعش المجرم والقضاء على زعيمه
الإرهابي وعصاباته ؛ وتنظيف العراق وسوريا من رجسهم القذر .
حبيب حنا حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.


-->

   تطوير شركة توماس فور هوست - Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.